تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي بأسلوب العلاج الواقعي في تخفيض الهوية المرتهنة لدى طلاب المرحلة المتوسطة
  2.   اعلان
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر بحثا في مجلة إماراتية
  4.   قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد افتتاحا لنشاطات الموسم الثقافي للعام الدراسي 2019 -2020 ندوة استذكارية بعنوان " من وحي الشهادة "
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في منصة التعليم الالكتروني
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية في أثر عضو هيئة التدريس في تنمية الحس الوطني لدى طلبة الجامعة
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة الاجتماعية والاقتصادية في العصر الفاطمي من خلال كتاب نصوص من أخبار مصر لأبن المأمون البطائحي
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوبي العلاج بالمعنى وتعديل الاتجاه في تنمية الوجود النفسي لدى الطلاب الأيتام في المرحلة الإعدادية
  9.   منصة التعليم الالكتروني
  10.   فريق كلية التربية للعلوم الإنسانية لكرة القدم للصالات يفتتح مشواره بفوز سهل على كلية الفنون الجميلة ببطولة الجامعة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التجهيز الانفعالي وعلاقته بالتوافق النفسي عند طلبة...

   
106 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/08/2019 10:33 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش التجهيز الانفعالي وعلاقته بالتوافق النفسي عند طلبة الجامعة

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (التجهيز الانفعالي وعلاقته بالتوافق النفسي عند طلبة الجامعة ) .

تسعى الدراسة التي تقدم بها الطالب خالد نوري اسعد حسين ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور أياد هاشم محمد ، الى التعرف  على مستوى التجهيز الانفعالي ، ومستوى التوافق النفسي ، والعلاقة الارتباطية بين التجهيز الانفعالي والتوافق النفسي ، وإسهام متغير التجهيز الانفعالي بالتوافق النفسي لدى طلبة الجامعة 0

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث لديهم تجهيز انفعالي عالٍ قياسا  بالمتوسط النظري للمقياس , وبفرق ذي دلالة معنوية، وان عينة البحث لديهم مستوى عال من التوافق النفسي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس ، ووجود علاقة طردية ايجابية بين التجهيز الانفعالي والتوافق النفسي عند طلبة الجامعة ، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعا لمتغير النوع في علاقة التجهيز الانفعالي والتوافق النفسي مما يعني ان التجهيز الانفعالي والتوافق النفسي لا يتأثران بالنوع ولكن ظهر فرق احصائيا لمتغير التخصص ولصالح التخصص العلمي في العلاقة بين التجهيز الانفعالي والتوافق النفسي مما يعني ان علاقة التجهيز الانفعالي والتوافق النفسي تتأثر بالتخصص .

وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالبحوث التي تجري على طلبة المرحلة الجامعية وتوفير المناخ الملائم وبث الحماس والدافع من اجل الحصول على مستوى تحصيلي عالي ، وتطوير النشاطات اللا صفية لدى الطلبة عبر القيام الكليات بسفرات جامعية واقامة المنافسات الرياضية , والقيام بأنشطة متعددة للمحافظة على الاواصر الاجتماعية , وبث روح  التعاون والتوافق  , ومكافأة الطلبة المتميزين كنوع من التشجيع والتحفيز للطلبة الاخرين ، وزيادة برامج تلفزيونية لأولياء الامور عن طريق المؤسسات الاعلامية والتربوية لحثهم على التربية السليمة , وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية, وتنمية الطاقات والامكانيات.

وأوصت الدراسة ايضا بضرورة غرس روح المحبة والمنافسة في نفوس الطلبة من قِبل الكوادر التدريسية بوصفهم قدوة حسنة ومثالاً اعلى يقتدى به , وخصوصا الطلبة الجدد، وتأكيد الموروث الديني , والمثل , والقيم , لتعزيز العلاقات الاجتماعية , واغناء الحياة الحاضرة , وتقوية التماسك الاسري الذي يعد اساس الصحة النفسية ، وإعداد المزيد من الدراسات للكشف عن البرامج التعليمية القادرة على تنمية (المثابرة) عند طلبة الجامعة.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45