تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش سياسة ليبيا من خلال جريدة الأهرام المصرية 1969- 1979
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تفتتح دورة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية واللغة العربية الخامسة للمتقدمين للدراسات العليا للعام 2020- 2021
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في مهرجان القاهرة الشعري الدولي الخامس
  4.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة الدراسة الاولية في قسم الجغرافية
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش البحث اللغوي عند الدكتور ممدوح محمد خسارة
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يحضر مناقشة رسالة الماجستير في الكلية
  7.   عقد قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في نظام المقررات الدراسية لطلبة المرحلة الأولى .
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد الثمانين الجزء الثاني من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تحصل على المركز الاول على كليات الجامعة ولثلاث سنوات متتالية
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش كتاب كنز الدرر وجامع الغرر لأبن أيبك الدواداري (736)هـ دراسة في منهجه وموارده عن العصر المملوكي

أخبار الكلية

السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد...

   
438 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/09/2019 10:12 صباحا

السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019-2020

 

التقى السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019-2020 .

وقال السيد العميد ان أعضاء الهيئة التدريسية يؤدون رسالة علمية انسانية اخلاقية ويغرسون الاعراف والقيم الجامعية السامية في الطلبة وهم الامثال والرموز العليا لهم ومحط انظارهم ، فكثير منهم يتقمصون شخصياتكم لأثركم الكبير فيهم ، وهذا مدعاة للوقوف والتأمل ، فمن فاز منكم بهذه الميزة فليحافظ عليها ويزداد عطاء وتميزا وتأثيرا ومن لم يفز بها فليراجع طريقته في التدريس واسلوبه في عرض المادة العلمية والتأثير في الطلبة لا يخفى على التدريسي ويكون واضحا من تفاعلهم معه وتركيزهم ونظراتهم وارتياحهم وهذا يمنح التدريسي عزما وقوة في تقديم ما لديه من علوم لطلبته .

واوصى السيد العميد التدريسيين بزرع الثقة في نفوس الطلبة ، وبيان مكانة كليات التربية ومخرجاتها وما تقدمه للمجتمع من دور ريادي في بناء النفوس في المدارس المتوسطة والاعدادية من خلال تطبيق ما تعلموه في كليات التربية من اعراف وتقاليد وقيم سامية وحب الوطن والتضحية من اجله ، فننتج جيلا مؤهلا لقيادة الوطن ومؤسساته يبني بلده ويقدم اغلى ما يملك في سبيله .

وأكد السيد العميد ان العام الدراسي الجديد سيختلف عن الاعوام السابقة ، إذ سيشهد تطبيق نظام المقررات الدراسية للمستوى الأول لأول مرة في الجامعات العراقية ،الذي تم إقرار المقررات الدراسية للتخصصات العلمية والانسانية في الاجتماع الطارئ التاسع والعشرين للجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية الذي عقد في الملتقى الأكاديمي بجامعة ديالى  برئاسة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية ورئيس لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية الاستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، وجاء اقرار هذه المقررات وفقا لمتطلبات القسم والكلية والجامعة بالاستناد الى الضوابط والتعليمات الوزارية الخاصة بنظام المقررات الدراسية تمهيدا لتطبيقه في الكليات كافة للعام الدراسي المقبل .

وجهه السيد العميد بإقامة ورشة عمل عن آلية عمل نظام المقررات الدراسية وكيفية تطبيقه ، وتوفير المستلزمات اللوجستية والفنية كافة لتنفيذ نظام المقررات في العام الدراسي المقبل  ، وضرورة توضيح شروط نظام المقررات وضوابطه في الجامعات العراقية التي حددتها وزارة التعليم العالي بعدّها نظاما تعليما عالميا لتنفيذ البرامج الدراسية على اساس الساعات المعتمدة، فضلا عن التفاعل العلمي بين الطالب والتدريسي في العملية التعليمية، ومنح حرية اختيار كبيرة للطالب لاختيار مقرراته الدراسية كما يساعد هذا النظام في اختزال مدة الدراسة دون أن يؤثر في جودة التعليم .

 

 

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45