تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي بأسلوب العلاج الواقعي في تخفيض الهوية المرتهنة لدى طلاب المرحلة المتوسطة
  2.   اعلان
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر بحثا في مجلة إماراتية
  4.   قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد افتتاحا لنشاطات الموسم الثقافي للعام الدراسي 2019 -2020 ندوة استذكارية بعنوان " من وحي الشهادة "
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في منصة التعليم الالكتروني
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية في أثر عضو هيئة التدريس في تنمية الحس الوطني لدى طلبة الجامعة
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الحياة الاجتماعية والاقتصادية في العصر الفاطمي من خلال كتاب نصوص من أخبار مصر لأبن المأمون البطائحي
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوبي العلاج بالمعنى وتعديل الاتجاه في تنمية الوجود النفسي لدى الطلاب الأيتام في المرحلة الإعدادية
  9.   منصة التعليم الالكتروني
  10.   فريق كلية التربية للعلوم الإنسانية لكرة القدم للصالات يفتتح مشواره بفوز سهل على كلية الفنون الجميلة ببطولة الجامعة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش موقف الأمم المتحدة من قضايا إندونيسيا 1950 – 1976

   
103 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/09/2019 9:32 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش موقف الأمم المتحدة من قضايا إندونيسيا 1950 – 1976

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (موقف الأمم المتحدة من قضايا إندونيسيا 1950 – 1976 ) .

وهدفت الرسالة التي تقدم بها الطالب عبد الحكيم طلب جعفر ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور موفق هادي سالم ، الى تسليط الضوء على موقف الامم المتحدة من قضايا إندونيسيا ضمن الحقبة الزمنية المذكورة .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن تدويل القضية الاندونيسية جاء بدعم واهتمام من المعسكرين الرأسمالي والاشتراكي ، وقد اتبع سوكارنو سياسة برغماتية تجاه خصومه في محاولة لتفضيل مصلحة البلاد على المصلحة الخاصة ، وعلى الرغم التسويات التي حصلت لحلحلة القضايا والمشاكل في اندونيسيا , دخلت حيز التنفيذ بعد مدة وجيزة ، وأثرت المشاكل ما بين هولندا واندونيسيا على سير العلاقات فيما بينهما مما حدا بهولندا إلى وقوفها إلى جانب المجموعات الراديكالية داخل اندونيسيا رغم المؤتمرات التي عقدت فيما بينهما ، ولم تكن قرارات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات فعالية تجاه قضايا اندونيسيا , على الرغم من الشجب والاستنكار الذي حضيره من الدول اعضاء في الأمم المتحدة, ولاسيما تجاه قضية أيريان الغربية .

وبينت الدراسة ان المعسكران الرأسمالي والاشتراكي أدى دوراً فاعلاً تجاه قضايا اندونيسيا ,إذ وقفت الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب اندونيسيا ومساندتها , ولم يكن هذا الوقوف سوى لعزل اندونيسيا عن التدخل الشيوعي المتمثلة بالاتحاد السوفييتي ، وعارضت الحكومة الروسية الانخراط بنفسها في قضية ماليزيا بشكل كبير ,حيث أظهرت نفسها غير مبالية بالقضية أول مرة تم الاعلان عنها, وظهر دعم روسيا لإندونيسيا لأول مرة عام 1964 حينما أعلنت الصين بكل وضوح دعمها لإندونيسيا ضد ماليزيا في نيسان 1963 كما تم الاعلان في البيان المشترك بين سوكارنو وليو تشاوشي الذي تم توقيعه خلال زيارة ليو إلى جاكارتا في ذلك الوقت .  

وأوضحت الدراسة ان قضية تيمور الشرقية أظهرت مواقف دولية كلاً حسب مصالحها فالاتحاد السوفييتي والصين الشعبية أظهرتا موقفاً شبه حيادي , في حين تبنت الولايات المتحدة الأمريكية موقفاً ايجابياً لصالح اندونيسيا ، وإن الأزمة تيمور الشرقية وتداعياتها أثبتت عدم فاعلية الأمم المتحدة بصفة منظمة دولية تمثل الرأي العام العالمي ودورها في حماية الأمن والسلم الدوليين , فعلى الرغم من أن الأمم المتحدة لم تعترف بالإدارة الاندونيسية لتيمور الشرقية , لكنها لم تتحرك لتحريرها ومنح شعبها حق تقرير المصير . 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45