تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على عضوية الأكاديمية الدولية للتعليم العالي والتدريب حصل معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور ماهر مبدر عبد الك
  2.   مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا نوعيا عبر تصديقات منصة التعليم الإلكتروني Google meet
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على شهادة اجتياز مساق تدريبي من منصة اربد العلمية
  4.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تسجل اعلى قراءات للبحوث على موقع الريسيرج كيت
  5.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تشاركان بعضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي ٤٩ لتنمية العمل التطوعي في العراق
  6.   التدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالورشة والمؤتمر العلمي الطبي الدولي للتعامل َمع فيروس كورونا
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في مجلة صينية ضمن مستوعبات سكوباس
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتبرع لدعم جهود دائرة صحة ديالى لمواجهة تفشي وباء ( كورونا)
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في حلقة نقاشية في أبو ظبي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بتوزيع رواتب موظفي العقود المسائية والأجور اليومية

أخبار الكلية

تدريسيّان من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدران كتابا مشتركا بعنوان تعليم البالغين

   
130 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/11/2019 8:59 صباحا

تدريسيّان من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدران كتابا مشتركا بعنوان تعليم البالغين

 

أصدر التدريسيّان من كلية التربية للعلوم الانسانية المدرس المساعد مصطفى فاضل الدفاعي ، والمدرس عدي طاهر محمود ، كتابا مشتركا بعنوان تعليم البالغين .

وجاء في الكتاب ان تعليم الكبار أصبح ميدانا مهما من ميادين التربية الحديثة ، إذ ينظر اليه على أنه التعليم الهادف المنظم الذي يقدم للبالغين أو الراشدين او الكبار غير المقيدين في جامعات نظامية من أجل تنمية معارفهم ومهاراتهم أو تغيير اتجاهاتهم وبناء شخصياتهم ، فضلا عن كونه خبرة تعليمية تقدم للكبار بصرف النظر عن مضمونها أو محتواها او الطريقة التي تقوم عليها ، وبهذا يعد تعليم الكبار ميدانا واسعا وعريضا يشمل قطاعات مختلفة من البشر في مختلف ميادين العمل والإنتاج ، ويعد ايضا ميدانا متجددا يرتكز في اساسياته على فكرة التربية لعالم متغير وتعليم غير منته بسن معين أو برامج معينة أو سنوات دراسية معينة .

وخلص الكتاب الى ان تعليم الكبار مجموعة من المجهودات التربوية التي تهتم بالشباب والكبار خارج منظومة بيئة التعليم التقليدية كالمدارس والجامعات ، كما انه يعد نشاطا ثقافيا وفنيا يمارس ضمن مؤسسات خاصة ويقصده الكبار والجماعات برغبة شخصية وهو يرتكز على مجموعة من الأفكار أو القيم والممارسات التي تتناسب مع متغيرات العصر وتطوراته .

وتضمن الكتاب ثمانية فصول تسبقها مقدمة وكان الفصل الأول في تعليم الكبار ، والفصل الثاني في أساليب التدريس ، أما الفصل الثالث فقد كان في التعلم الذاتي ، والفصل الرابع في دورة التعلم ، وكان الفصل الخامس في التعلم المستند الى الدماغ ، والفصل السادس في الذكاءات المتعددة ، والفصل السابع في العواطف وعلاقتها بالتعلم ، والفصل الاخير في الدافعية .

 


 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45