تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

   
556 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/11/2019 9:53 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية .

وتضمنت الورشة التي أدارتها المدرس نهى عامر كامل مناقشة أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه دارسي اللغة الانكليزية في أقسام العلوم التربوية والنفسية ، والبحث في معالجة الإشكالات وفق رؤية تربوية علمية ، ووضع الحلول الكفيلة برفع مستوى الطلبة في هذا التخصص المهم .

وأوضحت الورشة ان  العديد من الطلبة يواجه صعوبات في تعلَم اللغة الانكليزية تظهر في اللغة المسموعة أو المكتوبة  أو في التنسيق والتحكم الذاتي في نطقها ، والذي ينتج عنه إهمال مكتسباتها من خلال عدم إنصات للأستاذ في أثناء تقديم درسه ، وبذلك يكون  قد فقد بوصلة الوصول إلى اللغة الإنكليزية ، وقد يرمى هذا الضعف على عاتق الأستاذ والمنهج بالدرجة الأولى ، إذ أثبتت دراسات عديدة أن نجاح عملية تعليمية للغات الأجنبية يقع 55 %منه على عاتق المدرس بينما 45 % المتبقية ترجع إلى الظروف الأسرية للطالب ودافعيته، فضلا عن ذلك المناهج والكتب ، وأساليب المدرس التدريسية وسلوكياته التي تعد جزءا مهما داخل القسم ، سواء في تعَلمه للّغات الأجنبية أو في تعديل نظرته وتصور الطلبة حيالها .

وأكدت الورشة على ضرورة وضع طرق تدريس مميزة ومستحدثة تناسب مواضيع المادة ، وعدم  تضخيم صعوبة المادة من قبل الآباء والمعلمين ، والبدء في تدريسها من الصفوف المبكرة ، وتخصيص أوقات للمحادثة ، وتصميم معامل خاصة باللغة الانكليزية وابتكار طرق جديدة لتعلمها ، وإزالة الرهبة والخوف من هذه المادة بطرق شيقة ، وممارسة اللغة بين المدرس وطلبته داخل الفصل وخارجه

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45