تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

   
391 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/11/2019 9:53 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية .

وتضمنت الورشة التي أدارتها المدرس نهى عامر كامل مناقشة أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه دارسي اللغة الانكليزية في أقسام العلوم التربوية والنفسية ، والبحث في معالجة الإشكالات وفق رؤية تربوية علمية ، ووضع الحلول الكفيلة برفع مستوى الطلبة في هذا التخصص المهم .

وأوضحت الورشة ان  العديد من الطلبة يواجه صعوبات في تعلَم اللغة الانكليزية تظهر في اللغة المسموعة أو المكتوبة  أو في التنسيق والتحكم الذاتي في نطقها ، والذي ينتج عنه إهمال مكتسباتها من خلال عدم إنصات للأستاذ في أثناء تقديم درسه ، وبذلك يكون  قد فقد بوصلة الوصول إلى اللغة الإنكليزية ، وقد يرمى هذا الضعف على عاتق الأستاذ والمنهج بالدرجة الأولى ، إذ أثبتت دراسات عديدة أن نجاح عملية تعليمية للغات الأجنبية يقع 55 %منه على عاتق المدرس بينما 45 % المتبقية ترجع إلى الظروف الأسرية للطالب ودافعيته، فضلا عن ذلك المناهج والكتب ، وأساليب المدرس التدريسية وسلوكياته التي تعد جزءا مهما داخل القسم ، سواء في تعَلمه للّغات الأجنبية أو في تعديل نظرته وتصور الطلبة حيالها .

وأكدت الورشة على ضرورة وضع طرق تدريس مميزة ومستحدثة تناسب مواضيع المادة ، وعدم  تضخيم صعوبة المادة من قبل الآباء والمعلمين ، والبدء في تدريسها من الصفوف المبكرة ، وتخصيص أوقات للمحادثة ، وتصميم معامل خاصة باللغة الانكليزية وابتكار طرق جديدة لتعلمها ، وإزالة الرهبة والخوف من هذه المادة بطرق شيقة ، وممارسة اللغة بين المدرس وطلبته داخل الفصل وخارجه

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45