تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   نتائج الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الإنسانية ( الماجستير والدكتوراه) للفصل الدراسي الثاني الدور الأول
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي
  3.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوتها العلمية الدولية السنوية الثانية عشر بمناسبة اليوم العالمي للمياه
  4.   المؤتمر الدولي الإفتراضي التخصصي الأول، للمدة من ١٤ - ١٥ تموز ٢٠٢٠
  5.   الى المتقدمين لدورات كفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب الذين سجلو في الدورات إلكترونيا إليكم جدول المحاضرات الالكتروني.
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بإجراء الامتحانات الإلكترونية التكميلية المحاولة الثانية لطلبة الدراسة الأولية للعام الدراسي 2018-2019
  7.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تقوم بتقويم بحوث ودراسات لمجلات عالمية ضمن مستوعبات سكوباس
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة بريطانية بعنوان ثالوثُ الإبداع… نحوَ درجةٍ ثالثةٍ للمحاكاة
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة لندنية
  10.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمجلة تركية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

   
156 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/11/2019 9:53 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية .

وتضمنت الورشة التي أدارتها المدرس نهى عامر كامل مناقشة أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه دارسي اللغة الانكليزية في أقسام العلوم التربوية والنفسية ، والبحث في معالجة الإشكالات وفق رؤية تربوية علمية ، ووضع الحلول الكفيلة برفع مستوى الطلبة في هذا التخصص المهم .

وأوضحت الورشة ان  العديد من الطلبة يواجه صعوبات في تعلَم اللغة الانكليزية تظهر في اللغة المسموعة أو المكتوبة  أو في التنسيق والتحكم الذاتي في نطقها ، والذي ينتج عنه إهمال مكتسباتها من خلال عدم إنصات للأستاذ في أثناء تقديم درسه ، وبذلك يكون  قد فقد بوصلة الوصول إلى اللغة الإنكليزية ، وقد يرمى هذا الضعف على عاتق الأستاذ والمنهج بالدرجة الأولى ، إذ أثبتت دراسات عديدة أن نجاح عملية تعليمية للغات الأجنبية يقع 55 %منه على عاتق المدرس بينما 45 % المتبقية ترجع إلى الظروف الأسرية للطالب ودافعيته، فضلا عن ذلك المناهج والكتب ، وأساليب المدرس التدريسية وسلوكياته التي تعد جزءا مهما داخل القسم ، سواء في تعَلمه للّغات الأجنبية أو في تعديل نظرته وتصور الطلبة حيالها .

وأكدت الورشة على ضرورة وضع طرق تدريس مميزة ومستحدثة تناسب مواضيع المادة ، وعدم  تضخيم صعوبة المادة من قبل الآباء والمعلمين ، والبدء في تدريسها من الصفوف المبكرة ، وتخصيص أوقات للمحادثة ، وتصميم معامل خاصة باللغة الانكليزية وابتكار طرق جديدة لتعلمها ، وإزالة الرهبة والخوف من هذه المادة بطرق شيقة ، وممارسة اللغة بين المدرس وطلبته داخل الفصل وخارجه

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45