تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على عضوية الأكاديمية الدولية للتعليم العالي والتدريب حصل معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور ماهر مبدر عبد الك
  2.   مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا نوعيا عبر تصديقات منصة التعليم الإلكتروني Google meet
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على شهادة اجتياز مساق تدريبي من منصة اربد العلمية
  4.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تسجل اعلى قراءات للبحوث على موقع الريسيرج كيت
  5.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تشاركان بعضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي ٤٩ لتنمية العمل التطوعي في العراق
  6.   التدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالورشة والمؤتمر العلمي الطبي الدولي للتعامل َمع فيروس كورونا
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في مجلة صينية ضمن مستوعبات سكوباس
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتبرع لدعم جهود دائرة صحة ديالى لمواجهة تفشي وباء ( كورونا)
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في حلقة نقاشية في أبو ظبي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بتوزيع رواتب موظفي العقود المسائية والأجور اليومية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

   
102 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/11/2019 9:53 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في معوقات تعلم اللغة الانكليزية للأقسام غير الانكليزية .

وتضمنت الورشة التي أدارتها المدرس نهى عامر كامل مناقشة أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه دارسي اللغة الانكليزية في أقسام العلوم التربوية والنفسية ، والبحث في معالجة الإشكالات وفق رؤية تربوية علمية ، ووضع الحلول الكفيلة برفع مستوى الطلبة في هذا التخصص المهم .

وأوضحت الورشة ان  العديد من الطلبة يواجه صعوبات في تعلَم اللغة الانكليزية تظهر في اللغة المسموعة أو المكتوبة  أو في التنسيق والتحكم الذاتي في نطقها ، والذي ينتج عنه إهمال مكتسباتها من خلال عدم إنصات للأستاذ في أثناء تقديم درسه ، وبذلك يكون  قد فقد بوصلة الوصول إلى اللغة الإنكليزية ، وقد يرمى هذا الضعف على عاتق الأستاذ والمنهج بالدرجة الأولى ، إذ أثبتت دراسات عديدة أن نجاح عملية تعليمية للغات الأجنبية يقع 55 %منه على عاتق المدرس بينما 45 % المتبقية ترجع إلى الظروف الأسرية للطالب ودافعيته، فضلا عن ذلك المناهج والكتب ، وأساليب المدرس التدريسية وسلوكياته التي تعد جزءا مهما داخل القسم ، سواء في تعَلمه للّغات الأجنبية أو في تعديل نظرته وتصور الطلبة حيالها .

وأكدت الورشة على ضرورة وضع طرق تدريس مميزة ومستحدثة تناسب مواضيع المادة ، وعدم  تضخيم صعوبة المادة من قبل الآباء والمعلمين ، والبدء في تدريسها من الصفوف المبكرة ، وتخصيص أوقات للمحادثة ، وتصميم معامل خاصة باللغة الانكليزية وابتكار طرق جديدة لتعلمها ، وإزالة الرهبة والخوف من هذه المادة بطرق شيقة ، وممارسة اللغة بين المدرس وطلبته داخل الفصل وخارجه

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45