تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021
  5.   السيد رئيس جامعة ديالى يتفقد سير الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) في كلية التربية للعلوم الإنسانية للعام الدراسي 2020-2021
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا جديدا مشتركا بعنوان العنف المتلفز من الطفولة الى الكهولة
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيسا للجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة واسط
  8.   المعاون العلمي يشارك في عضوية لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه في جامعة بابل
  9.   طالب دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا شعريا جديدا بعنوان (ملح العراقِ أمانةٌ في زادي)
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا جديدا في الدلالة التفسيرية عند السيرافي

مناقشات الرسائل والاطاريح

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي...

   
231 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/11/2019 12:06 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة ) .

وركزت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زهراء ماجد عدنان ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، على التعرف الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث تتمتع بمستوى عالي من الابتكار العاطفي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس, وبفرق ذو دلالة معنوية عند طلبة الجامعة، وانها تمتلك مستوى عال من الحضور الوجودي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذو دلالة احصائية معنوية عند طلبة الجامعة ، وأن هناك علاقة ايجابية ضعيفة بين الابتكار العاطفي والحضور الوجودي عند طلبة الجامعة، وان هناك فروق دالة احصائيا تبعا لمتغير الجنس والتخصص في العلاقة بين الابتكار العاطفي والحضور الوجودي وهذا يعني ان الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي  يتأثر بالجنس والتخصص عند طلبة الجامعة .

وأوصت الدراسة بضرورة أن تقيم الجامعات دورات تعليمية في تطوير طرائق التدريس تتضمن مفاهيم الابتكار العاطفي والحضور الوجودي لغرض الاستفادة من هذه المعلومات لبناء شخصياتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم ، وأَن تقوم المؤسسات بإدراج الابتكار العاطفي والحضور الوجودي ضمن مناهج التعليم المباشر وغير المباشر لأجل ان تنمي قدرات الافراد وتزيد قابليتهم في معرفة انفسهم من اجل التفاعل مع الاخرين بصورة جيدة ، وعلى البرامج الثقافية الاهتمام بمتغيري الابتكار العاطفي والحضور الوجودي من اجل تطوير الاستجابات العاطفية بصورة ايجابية واثبات حضور الافراد في مجتمعاتهم ، وأَنْ تهتم الوحدات الارشادية بالابتكار العاطفي والحضور الوجودي  وتقوم بعمل برامج ارشادية للطالب لأجل ان تساعدهم على حل المشكلات التي تواجههم واداء اعمالهم اليومية.

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45