تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على عضوية الأكاديمية الدولية للتعليم العالي والتدريب حصل معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور ماهر مبدر عبد الك
  2.   مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا نوعيا عبر تصديقات منصة التعليم الإلكتروني Google meet
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على شهادة اجتياز مساق تدريبي من منصة اربد العلمية
  4.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تسجل اعلى قراءات للبحوث على موقع الريسيرج كيت
  5.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تشاركان بعضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي ٤٩ لتنمية العمل التطوعي في العراق
  6.   التدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالورشة والمؤتمر العلمي الطبي الدولي للتعامل َمع فيروس كورونا
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في مجلة صينية ضمن مستوعبات سكوباس
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتبرع لدعم جهود دائرة صحة ديالى لمواجهة تفشي وباء ( كورونا)
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في حلقة نقاشية في أبو ظبي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بتوزيع رواتب موظفي العقود المسائية والأجور اليومية

مناقشات الرسائل والاطاريح

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي...

   
125 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/11/2019 12:06 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة ) .

وركزت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زهراء ماجد عدنان ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، على التعرف الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث تتمتع بمستوى عالي من الابتكار العاطفي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس, وبفرق ذو دلالة معنوية عند طلبة الجامعة، وانها تمتلك مستوى عال من الحضور الوجودي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذو دلالة احصائية معنوية عند طلبة الجامعة ، وأن هناك علاقة ايجابية ضعيفة بين الابتكار العاطفي والحضور الوجودي عند طلبة الجامعة، وان هناك فروق دالة احصائيا تبعا لمتغير الجنس والتخصص في العلاقة بين الابتكار العاطفي والحضور الوجودي وهذا يعني ان الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي  يتأثر بالجنس والتخصص عند طلبة الجامعة .

وأوصت الدراسة بضرورة أن تقيم الجامعات دورات تعليمية في تطوير طرائق التدريس تتضمن مفاهيم الابتكار العاطفي والحضور الوجودي لغرض الاستفادة من هذه المعلومات لبناء شخصياتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم ، وأَن تقوم المؤسسات بإدراج الابتكار العاطفي والحضور الوجودي ضمن مناهج التعليم المباشر وغير المباشر لأجل ان تنمي قدرات الافراد وتزيد قابليتهم في معرفة انفسهم من اجل التفاعل مع الاخرين بصورة جيدة ، وعلى البرامج الثقافية الاهتمام بمتغيري الابتكار العاطفي والحضور الوجودي من اجل تطوير الاستجابات العاطفية بصورة ايجابية واثبات حضور الافراد في مجتمعاتهم ، وأَنْ تهتم الوحدات الارشادية بالابتكار العاطفي والحضور الوجودي  وتقوم بعمل برامج ارشادية للطالب لأجل ان تساعدهم على حل المشكلات التي تواجههم واداء اعمالهم اليومية.

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45