تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم مبادرة طوعية لزراعة الشتلات في حدائق الكلية
  2.   السيد رئيس جامعة ديالى يتفقد الامتحانات التنافسية للمتقدمين الى الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الإنسانية (2021-2022)
  3.   انطلاق الامتحان التنافسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية للمتقدمين الى الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2021-2022
  4.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  6.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  9.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  10.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري

مناقشات الرسائل والاطاريح

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي...

   
359 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/11/2019 12:06 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة ) .

وركزت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زهراء ماجد عدنان ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، على التعرف الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي عند طلبة الجامعة .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث تتمتع بمستوى عالي من الابتكار العاطفي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس, وبفرق ذو دلالة معنوية عند طلبة الجامعة، وانها تمتلك مستوى عال من الحضور الوجودي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذو دلالة احصائية معنوية عند طلبة الجامعة ، وأن هناك علاقة ايجابية ضعيفة بين الابتكار العاطفي والحضور الوجودي عند طلبة الجامعة، وان هناك فروق دالة احصائيا تبعا لمتغير الجنس والتخصص في العلاقة بين الابتكار العاطفي والحضور الوجودي وهذا يعني ان الابتكار العاطفي وعلاقته بالحضور الوجودي  يتأثر بالجنس والتخصص عند طلبة الجامعة .

وأوصت الدراسة بضرورة أن تقيم الجامعات دورات تعليمية في تطوير طرائق التدريس تتضمن مفاهيم الابتكار العاطفي والحضور الوجودي لغرض الاستفادة من هذه المعلومات لبناء شخصياتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم ، وأَن تقوم المؤسسات بإدراج الابتكار العاطفي والحضور الوجودي ضمن مناهج التعليم المباشر وغير المباشر لأجل ان تنمي قدرات الافراد وتزيد قابليتهم في معرفة انفسهم من اجل التفاعل مع الاخرين بصورة جيدة ، وعلى البرامج الثقافية الاهتمام بمتغيري الابتكار العاطفي والحضور الوجودي من اجل تطوير الاستجابات العاطفية بصورة ايجابية واثبات حضور الافراد في مجتمعاتهم ، وأَنْ تهتم الوحدات الارشادية بالابتكار العاطفي والحضور الوجودي  وتقوم بعمل برامج ارشادية للطالب لأجل ان تساعدهم على حل المشكلات التي تواجههم واداء اعمالهم اليومية.

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45