تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  9.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام

ندوات قسم اللغة العربية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية ملئ استمارة تقييم الأداء الجامعي

   
1053 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/11/2019 2:01 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية ملئ استمارة تقييم الأداء الجامعي

 

عقد قسم اللغة العربية في  كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في آلية ملئ استمارة الأداء الجامعي .

سعت الندوة التي القى محاورها الدكتورة اسراء إبراهيم محمد والمدرس غزوان خالد الى اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية على جميع استمارات تقييم أصحاب الألقاب العلمية العاملين في المؤسسات والدوائر التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتطرقت الندوة الى المحاور الرئيسة لدليل واستمارة تقييم أداء التدريسيين ، وقد تضمنت محاور عدة منها التدريس الذي خصصت له (40% ) من درجات التقييم ويتضمن المواد التي قام بتدريسها التدريسي ، وادارة الصف والعلاقة مع الطلبة وأثارة دافعيتهم ، وطرائق التدريس واستخدام تقنية التعليم ، والوسائل المتبعة في ايصال المعلومات والمهارات والمعارف ، والأساليب المستخدمة في تقييم الطلبة ، والتطوير التحديث ، والجودة والانتاجية وغيرها ، وركز المحور الثاني على النشاط العلمي والبحثي للتدريسي , الذي وزنه 40% من درجات التقييم ، الذي تضمن عدة فقرات منها الكتاب المؤلف أو المترجم والبحوث المقبولة للنشر عالميا أو محليا ، والمشاركات في المؤتمرات العلمية أو الندوات أو الدورات التدريبية والحصول على الجوائز وغيرها ، ومحور الجانب التربوي والتكليفات الأخرى والذي وزنه 20% , وكيفية احتساب الدرجة النهائية للأستاذ .

وركزت الندوة على الجانب التربوي والتكليفات للتدريسيين ومنها المشاركة في اللجان الدائمية المؤقتة داخل الوزارة وخارجها ، والالتزام الوظيفي ، والنزاهة والشفافية في مجمل التصرفات ، والصفات الشخصية ، والمهارات الارشادية ومشاركته في دعم النشاطات الطلابية ، أما المحور الرابع فقد تضمن مواطن القوة العلمية التي يتميز عدا ما ذكر في المحور الأول والثاني ، أما المحور الخامس فيتضمن الإخفاقات مثل لفت النظر الانذار قطع الراتب التوبيخ وغيرها من العقوبات التي تؤثر في احتساب الدرجات .

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45