تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش شعر الكتّاب في القرن الخامس الهجري
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير المناخ وتكيف زراعة الحمضيات في محافظة ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع وحدة الأبحاث المكانية تنظم ورشة في أهمية النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية دراسة في فوائدها.
  6.   جريدة الشرق تنشر متابعة إخبارية عن الندوة الحوارية التي اقامتها كلية التربية للعلوم الإنسانية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة طوعية عن مخاطر المخدرات واثرها في المجتمع
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تطورات المسألة الكردية في العراق وأثر العامل الدولي فيها ( 1991 -2005 )
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية تسجيل المحاضرة الإلكترونية ونشرها في الصف الدراسي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم دورة في أساسيات اللغة التركية للمسافرين

ندوات قسم اللغة العربية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية ملئ استمارة تقييم الأداء الجامعي

   
707 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/11/2019 2:01 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية ملئ استمارة تقييم الأداء الجامعي

 

عقد قسم اللغة العربية في  كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في آلية ملئ استمارة الأداء الجامعي .

سعت الندوة التي القى محاورها الدكتورة اسراء إبراهيم محمد والمدرس غزوان خالد الى اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية على جميع استمارات تقييم أصحاب الألقاب العلمية العاملين في المؤسسات والدوائر التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتطرقت الندوة الى المحاور الرئيسة لدليل واستمارة تقييم أداء التدريسيين ، وقد تضمنت محاور عدة منها التدريس الذي خصصت له (40% ) من درجات التقييم ويتضمن المواد التي قام بتدريسها التدريسي ، وادارة الصف والعلاقة مع الطلبة وأثارة دافعيتهم ، وطرائق التدريس واستخدام تقنية التعليم ، والوسائل المتبعة في ايصال المعلومات والمهارات والمعارف ، والأساليب المستخدمة في تقييم الطلبة ، والتطوير التحديث ، والجودة والانتاجية وغيرها ، وركز المحور الثاني على النشاط العلمي والبحثي للتدريسي , الذي وزنه 40% من درجات التقييم ، الذي تضمن عدة فقرات منها الكتاب المؤلف أو المترجم والبحوث المقبولة للنشر عالميا أو محليا ، والمشاركات في المؤتمرات العلمية أو الندوات أو الدورات التدريبية والحصول على الجوائز وغيرها ، ومحور الجانب التربوي والتكليفات الأخرى والذي وزنه 20% , وكيفية احتساب الدرجة النهائية للأستاذ .

وركزت الندوة على الجانب التربوي والتكليفات للتدريسيين ومنها المشاركة في اللجان الدائمية المؤقتة داخل الوزارة وخارجها ، والالتزام الوظيفي ، والنزاهة والشفافية في مجمل التصرفات ، والصفات الشخصية ، والمهارات الارشادية ومشاركته في دعم النشاطات الطلابية ، أما المحور الرابع فقد تضمن مواطن القوة العلمية التي يتميز عدا ما ذكر في المحور الأول والثاني ، أما المحور الخامس فيتضمن الإخفاقات مثل لفت النظر الانذار قطع الراتب التوبيخ وغيرها من العقوبات التي تؤثر في احتساب الدرجات .

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45