تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية تسجيل المحاضرة الإلكترونية ونشرها في الصف الدراسي
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم دورة في أساسيات اللغة التركية للمسافرين
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مصادر النماذج البشرية في القصة العراقية الحديثة
  4.   وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في دور التقنيات الرقمية في تصميم المكان الواقعي والافتراضي في العمل الدرامي
  5.   اعلان اسماء المشاركين في الدورة الالكترونيه الثالثة  لكفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب 
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستشراف في القصيدة العراقية الحديثة
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش سوسيولوجية الاسطورة في القصة العراقية القصيرة – دراسة في البناء والرؤية
  8.   إعلان في أدناه أسماء طلبة الدراسة الأولية/ الدراسة الصباحية المقبولين في كلية التربية للعلوم الإنسانية للعام الدراسي ( ٢٠٢٠-٢٠٢١ م )
  9.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تختتم وقائع مؤتمرها العلمي التخصصي الدولي المدمج الأول لقسم التاريخ

ندوات قسم الجغرافية

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في دور الطالب الجامعي في العملية التعليمية

   
522 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/01/2020 1:21 مساءا

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في دور الطالب الجامعي في العملية التعليمية

 

عقد قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في دور الطالب الجامعي في العملية التعليمية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتور حسام نجم الدين ، والمدرس مالك مهدي حايف ، والمدرس المساعد سمير مهدي صالح ، إبراز دور الطالب الجامعي الايجابي كونه عنصرا فعالا في العملية التعليمية ، والتشديد على أبراز دور الطالب في التفاعل والمشاركة في المحاضرة بشكل ينسجم والعملية التعليمية ، وتنمية القدرات الفردية لدى طلبة المرحلة الأولى وتشجيع الطلبة بشكل جماعي للمشاركة في الحلقات النقاشية .

وأوضحت الندوة ان انتقال الطالب من المدرسة إلى الجامعة يعدّ في حقيقته تغيراً جذرياً في أسلوب التعلم وطريقة الحصول على المعرفة ، فإذا كان الطالب في المدرسة يمثل دور المتلقي أو الخازن للمعرفة فإنه في الجامعة لا يمثل إلا دور الناقد أو الباحث الذي يسعى للحصول على المعرفة من خلال جهده الذاتي... فهو شغوف بالقراءة متتبع للمصادر والمراجع المختلفة والمتعلقة بمجال تخصصه ومتابع لكل ما يجدّ على الساحة العلمية من أبحاث ودراسات ومؤلفات تضيف جديداً يفيد في الإجابة عن كثير من التساؤلات التي كان يبحث لها عن إجابة وان الاستاذ الجامعي يتميز عن معلم المدرسة من ناحية كونه صانعاً للمعرفة يكون دوره دور المشرف أو المراقب أو الموجه الذي يرسم الخطط ويضع المؤشرات التي ترقب سير حركة البحث والقراءة لدى الطلاب، وبغير ذلك لن يتحقق تعليم جامعي ناجح يسهم إسهاماً فاعلاً في عملية البناء والتطور ذلك أن الجامعة هي الركيزة الرئيسة لقيام نهضة علمية وثقافية في البلاد .

وأوصت الندوة بضرورة إعطاء الطالب الجامعي فرصة أثناء العملية التعليمية لأثبات وجوده والتعبير عن ذاته ، والسماح له بالمشاركة الفعالة في الانشطة الطلابية الصفية واللاصفية .

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45