تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم محاضرة في تطوير الأجيال واللحاق بركب الحضارة
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يصدر كتابا بعنوان قراءة في الصناعتين الكتابة والشعر لأبي هلال العسكري
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يرأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الكوفة
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بعضوية رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد في جامعة بغداد
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش سياسة ليبيا من خلال جريدة الأهرام المصرية 1969- 1979
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تفتتح دورة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية واللغة العربية الخامسة للمتقدمين للدراسات العليا للعام 2020- 2021
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في مهرجان القاهرة الشعري الدولي الخامس
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة الدراسة الاولية في قسم الجغرافية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش البحث اللغوي عند الدكتور ممدوح محمد خسارة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يحضر مناقشة رسالة الماجستير في الكلية

ندوات قسم الجغرافية

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في دور الطالب الجامعي في العملية التعليمية

   
133 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/01/2020 1:21 مساءا

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في دور الطالب الجامعي في العملية التعليمية

 

عقد قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ندوة في دور الطالب الجامعي في العملية التعليمية .

وتضمنت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتور حسام نجم الدين ، والمدرس مالك مهدي حايف ، والمدرس المساعد سمير مهدي صالح ، إبراز دور الطالب الجامعي الايجابي كونه عنصرا فعالا في العملية التعليمية ، والتشديد على أبراز دور الطالب في التفاعل والمشاركة في المحاضرة بشكل ينسجم والعملية التعليمية ، وتنمية القدرات الفردية لدى طلبة المرحلة الأولى وتشجيع الطلبة بشكل جماعي للمشاركة في الحلقات النقاشية .

وأوضحت الندوة ان انتقال الطالب من المدرسة إلى الجامعة يعدّ في حقيقته تغيراً جذرياً في أسلوب التعلم وطريقة الحصول على المعرفة ، فإذا كان الطالب في المدرسة يمثل دور المتلقي أو الخازن للمعرفة فإنه في الجامعة لا يمثل إلا دور الناقد أو الباحث الذي يسعى للحصول على المعرفة من خلال جهده الذاتي... فهو شغوف بالقراءة متتبع للمصادر والمراجع المختلفة والمتعلقة بمجال تخصصه ومتابع لكل ما يجدّ على الساحة العلمية من أبحاث ودراسات ومؤلفات تضيف جديداً يفيد في الإجابة عن كثير من التساؤلات التي كان يبحث لها عن إجابة وان الاستاذ الجامعي يتميز عن معلم المدرسة من ناحية كونه صانعاً للمعرفة يكون دوره دور المشرف أو المراقب أو الموجه الذي يرسم الخطط ويضع المؤشرات التي ترقب سير حركة البحث والقراءة لدى الطلاب، وبغير ذلك لن يتحقق تعليم جامعي ناجح يسهم إسهاماً فاعلاً في عملية البناء والتطور ذلك أن الجامعة هي الركيزة الرئيسة لقيام نهضة علمية وثقافية في البلاد .

وأوصت الندوة بضرورة إعطاء الطالب الجامعي فرصة أثناء العملية التعليمية لأثبات وجوده والتعبير عن ذاته ، والسماح له بالمشاركة الفعالة في الانشطة الطلابية الصفية واللاصفية .

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45