تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بإجراء الامتحانات الإلكترونية التكميلية المحاولة الثانية لطلبة الدراسة الأولية للعام الدراسي 2018-2019
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تقوم بتقويم بحوث ودراسات لمجلات عالمية ضمن مستوعبات سكوباس
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة بريطانية بعنوان ثالوثُ الإبداع… نحوَ درجةٍ ثالثةٍ للمحاكاة
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة لندنية
  5.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمجلة تركية
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تباشر بتطبيق طلبة المرحلة الرابعة الكترونيا
  7.   اجتماع لمجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية بمشاركة رؤساء وأعضاء اللجان الامتحانية للامتحان التكميلي المحاولة الثانية للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي 2018-2019
  8.   جدول امتحانات الدور التكميلي المحاولة الثانية الإلكتروني للعام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة، بعد إجراء تعديلات على الجدول المعلن سابقاً، لذا اقتض
  9.   اعلان اسماء طلبة الدراسة الأولية المشمولين بأداء الإمتحان التكميلي الإلكتروني المحاولة الثانية للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩
  10.   اعلان اسماء المشاركين في الدورة الالكترونيه  الخامسة لكفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب     

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة...

   
453 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/01/2020 10:21 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة هناء هادي صالح ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور إياد هاشم محمد ، الى التعرف على أثر الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن عينه البحث لديهم شغف دراسي بشكل اعلى من المتوسط النظري، وإن عينة البحث الذين لديهم شغف دارسي يتميزون بامتلاكهم يقظة ذهنية ، ووجود علاقة ارتباطية ذات ارتباط موجب ذي دالة إحصائية، أي كلما زاد الشغف الدراسي زادت اليقظة الذهنية لدى طلبة الجامعة ، وأن هناك اسهاماً للشغف الدراسي في اليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة وبنسبة 42 % .

وأوصت الدراسة بضرورة استعمال الوسائل الحديثة لتعزيز الشغف الدراسي عند طلبة الجامعة وتنميته ليتناسب مع متطلبات العصر الحديث ولتحقيق المستوى المطلوب من الشغف الدراسي بشكل أفضل ، وإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للبحث عن الحلو ل المناسبة للمشكلات التي تواجههم ، والتأكيد من وزارتي التربية والتعليم العالي على ذوي الاختصاص لتصميـم برامج تعليميـة  تسـاعد على تنمية اليقظة الذهنيـة لدى الطلبـة ، وتدريب أعضاء الهيئات التعليمية والتدريسـية على اسـتعمال برامج تعليمية – تعلمية لمساعدة الطلبة على زيادة الشغف الدراسي في التعليــم في حالة ملاحظة انخفاض في المستوى التعليمي ، وعقد الدورات والبرامــج التدريبيـة للطلبة عامـة لتعـريفهـم بالشغف الدراسي واليقظة الذهنية لما لهما من تأثير في التحصيـل الدراسـي .

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45