تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تماشياً مع المستجدات التقنية .. جامعة ديالى تصدر العدد الاول من جريدة الإبداع الرقمي الالكترونية
  2.   نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين للدراسات العليا على درجات الامتحان التنافسي للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ في كلية التربية للعلوم الإنسانية /جامعة ديالى
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  5.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  6.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  9.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة...

   
535 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/01/2020 10:21 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة هناء هادي صالح ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور إياد هاشم محمد ، الى التعرف على أثر الشغف الدراسي وعلاقته باليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة .

وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن عينه البحث لديهم شغف دراسي بشكل اعلى من المتوسط النظري، وإن عينة البحث الذين لديهم شغف دارسي يتميزون بامتلاكهم يقظة ذهنية ، ووجود علاقة ارتباطية ذات ارتباط موجب ذي دالة إحصائية، أي كلما زاد الشغف الدراسي زادت اليقظة الذهنية لدى طلبة الجامعة ، وأن هناك اسهاماً للشغف الدراسي في اليقظة الذهنية عند طلبة الجامعة وبنسبة 42 % .

وأوصت الدراسة بضرورة استعمال الوسائل الحديثة لتعزيز الشغف الدراسي عند طلبة الجامعة وتنميته ليتناسب مع متطلبات العصر الحديث ولتحقيق المستوى المطلوب من الشغف الدراسي بشكل أفضل ، وإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للبحث عن الحلو ل المناسبة للمشكلات التي تواجههم ، والتأكيد من وزارتي التربية والتعليم العالي على ذوي الاختصاص لتصميـم برامج تعليميـة  تسـاعد على تنمية اليقظة الذهنيـة لدى الطلبـة ، وتدريب أعضاء الهيئات التعليمية والتدريسـية على اسـتعمال برامج تعليمية – تعلمية لمساعدة الطلبة على زيادة الشغف الدراسي في التعليــم في حالة ملاحظة انخفاض في المستوى التعليمي ، وعقد الدورات والبرامــج التدريبيـة للطلبة عامـة لتعـريفهـم بالشغف الدراسي واليقظة الذهنية لما لهما من تأثير في التحصيـل الدراسـي .

 

 


 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45