تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان اسماء المشاركين في الدورة الالكترونيه السادسة  لكفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب     
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى عن البدء بالتسجيل في الدورة الالكترونية السابعة
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنهي الامتحانات الإلكترونية التكميلية المحاولة الثانية لطلبة الدراسة الأولية للعام الدراسي 2018-2019
  4.   كلية التربية للعلوم الانسانية تواصل مناقشة بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2019-2020
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة الكترونية في إدارة استلام بحوث التخرج للتدريسيين باستخدام برنامج كلاس روم
  6.   تعزية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتهيأ لإقامة المؤتمر الدولي التخصّصي الأوّل في رقمَنَةُ اللغَةِ العربيّةِ ورهانات المستقبل
  8.   بالتعاون مع جمعية اللسانيين العراقيين كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في نظرية الحجاج اللغوي الموسع - بعض الأسس والمرتكزات
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد الرابع والثمانين الجزء الأول الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  10.   نتائج الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الإنسانية ( الماجستير والدكتوراه) للفصل الدراسي الثاني الدور الأول

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مركز مصادر التعلم للطلبة

   
382 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/02/2020 10:04 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مركز مصادر التعلم للطلبة

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في مركز مصادر التعلم للطلبة .

هدفت الورشة التي أدارها رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية الاستاذ المساعد الدكتور حسام يوسف صالح ، الى تقديم النصح والإرشاد للطلبة لارتياد مركز مصادر التعلم للبحث والارتواء من مناهل المعلومات والبحث عن أجوبة لأسئلة جيل المستقبل .

واكدت الورشة ان مركز مصادر التعلم هو مرفق مدرسي ، يديره اختصاصي مؤهل ، يحتوي أنواعاً وأشكالاً متعددة من مصادر المعلومات ، والتقنيات والوسائل التعليمية ، يتعامل معها المتعلم بشكل مباشر لاكتساب مهارات البحث عن المعلومات وتحليلها وتقويمها ، بغرض بناء معارفه وخبراته وتنميتها ، باستخدام أساليب التعلم المختلفة الحديثة ، واختلفت وجهات النظر حول مفاهيم مراكز مصادر التعلم بين المتخصصين في مجال التربية ، ومجال الوسائل التعليمية ومجال المكتبات كل يدفعه إلى تحديد هذه المفاهيم تخصصه ، أو المجال الذي يعمل به.

وبينت الورشة ان مراكز مصادر التعلم تحاول إحداث نقلة نوعية في المكتبات المدرسية كونها مستودعات للمعلومات ، إلى مكان للعمل والنشاط والدراسة الهادفة ، داخل إطار نظام شامل ، متكامل يحقق الانسجام بين الأهداف التربوية ، والاستراتيجيات والأساليب التدريسية ، ومصادر المعلومات وأدواتها ، وإن مراكز مصادر التعلم تسعى إلى توفير بيئة تعلّمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية ، وإدماجها بما يتم داخل الغرفة الصفية ، إذ إن المركز هو المكان الذي يستطيع فيه الطالب أن يتعلم بالسرعة الخاصة به طبقا لمستوى إدراكه .

واوضحت الورشة أن المعلم هو سبب مميز لنجاح مركز مصادر التعلم ، فبدون حضور المعلم للقاعة فلن تصبح ذا فائدة تذكر ، الى جانب ان المعلم هو المسوق الرئيس للمعلومات لترغيب الطلبة للحضور ، ولزيادة التشويق لابد للمعلم أن يدرب الطلبة على ما يحبون مثل التصوير والرسم وغيرها ، وتعليمهم كيفية الولوج الى الروابط والحصول على المعلومات المطلوبة ، على أن تكون تلك المعلومات على قدر الحاجة ، وتتناسب مع ذهنية ومستوى الطالب العلمي .

 

 


 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45