تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في مجلة صينية ضمن مستوعبات سكوباس
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتبرع لدعم جهود دائرة صحة ديالى لمواجهة تفشي وباء ( كورونا)
  3.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في حلقة نقاشية في أبو ظبي
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بتوزيع رواتب موظفي العقود المسائية والأجور اليومية
  5.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في صناعة القرار
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بورشة عمل في المشتركات بين القانون الدولي الانساني والشريعة الإسلامية
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في جريدة القدس اللندنية بعنوان ( أمواج ) عبدالله إبراهيم وسيمياء العنوان
  8.    تدريسيّان من كلية التربية للعلوم الانسانية عضوين في هيئة تحرير مجلة (ijler) التركية
  9.   تدريسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تشارك في عضوية لجنتي مناقشة اطروحتي دكتوراه بجامعة بندديكان في ماليزيا
  10.    تدريسيّان من كلية التربية للعلوم الانسانية عضوين في جمعية اميركية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مركز مصادر التعلم للطلبة

   
251 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/02/2020 10:04 صباحا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مركز مصادر التعلم للطلبة

 

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في مركز مصادر التعلم للطلبة .

هدفت الورشة التي أدارها رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية الاستاذ المساعد الدكتور حسام يوسف صالح ، الى تقديم النصح والإرشاد للطلبة لارتياد مركز مصادر التعلم للبحث والارتواء من مناهل المعلومات والبحث عن أجوبة لأسئلة جيل المستقبل .

واكدت الورشة ان مركز مصادر التعلم هو مرفق مدرسي ، يديره اختصاصي مؤهل ، يحتوي أنواعاً وأشكالاً متعددة من مصادر المعلومات ، والتقنيات والوسائل التعليمية ، يتعامل معها المتعلم بشكل مباشر لاكتساب مهارات البحث عن المعلومات وتحليلها وتقويمها ، بغرض بناء معارفه وخبراته وتنميتها ، باستخدام أساليب التعلم المختلفة الحديثة ، واختلفت وجهات النظر حول مفاهيم مراكز مصادر التعلم بين المتخصصين في مجال التربية ، ومجال الوسائل التعليمية ومجال المكتبات كل يدفعه إلى تحديد هذه المفاهيم تخصصه ، أو المجال الذي يعمل به.

وبينت الورشة ان مراكز مصادر التعلم تحاول إحداث نقلة نوعية في المكتبات المدرسية كونها مستودعات للمعلومات ، إلى مكان للعمل والنشاط والدراسة الهادفة ، داخل إطار نظام شامل ، متكامل يحقق الانسجام بين الأهداف التربوية ، والاستراتيجيات والأساليب التدريسية ، ومصادر المعلومات وأدواتها ، وإن مراكز مصادر التعلم تسعى إلى توفير بيئة تعلّمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية ، وإدماجها بما يتم داخل الغرفة الصفية ، إذ إن المركز هو المكان الذي يستطيع فيه الطالب أن يتعلم بالسرعة الخاصة به طبقا لمستوى إدراكه .

واوضحت الورشة أن المعلم هو سبب مميز لنجاح مركز مصادر التعلم ، فبدون حضور المعلم للقاعة فلن تصبح ذا فائدة تذكر ، الى جانب ان المعلم هو المسوق الرئيس للمعلومات لترغيب الطلبة للحضور ، ولزيادة التشويق لابد للمعلم أن يدرب الطلبة على ما يحبون مثل التصوير والرسم وغيرها ، وتعليمهم كيفية الولوج الى الروابط والحصول على المعلومات المطلوبة ، على أن تكون تلك المعلومات على قدر الحاجة ، وتتناسب مع ذهنية ومستوى الطالب العلمي .

 

 


 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45