تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  9.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في فن إدارة الازمات عند طلبة الجامعة

   
780 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/02/2020 12:14 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في فن إدارة الازمات عند طلبة الجامعة

 

عقدت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في فن إدارة الازمات عند طلبة الجامعة .

وتضمنت الندوة التي ادارها المدرس الدكتور علاء سعيد حارث كيفية إدارة الازمات عند طلبة الجامعة , لان  المرحلة الجامعية تعد من اهم المراحل التي تتشكل وتتبلور فيها شخصية الانسان بعدها مرحلة البناءين النفسي والمعرفي بكل جوانبه , اذ يكتسب الشباب مهاراتهم النفسية والاجتماعية , وتزداد هذه المرحلة أهمية كون الطلبة يؤدون دورهم الوطني في رسم ملامح الحركة التقدمية في البلاد .

وبينت الندوة ان الازمة موقف طارئ غير متوقع وغير مألوف تنتهي بردود أفعال تؤثر على الفرد نفسياً ومادياً , وان الطالب الجامعي يحتاج الى أسلوب اداري على وفق برنامج زمني للتعامل بصورة جيدة لإدارة الازمة بوساطة إيجاد مجموعة من الضغوط التي تؤثر بالأفراد وتسبب لهم حالة من عدم التوازن , فضلا عن ان الطالب يحتاج هذا الأسلوب ليتعلم مهارات خاصة ومعارف سلوكية للتغلب على الازمات , و ان للازمات أسباب عدة منها التغيرات التي تحصل في الحياة , فالأزمة مرتبطة بالأحداث السلبية , والافعال والمواقف التي تثير وخز الضمير , وكل ما يمس كرامة الفرد واحترامه لنفسه , فضلاً عن العقبات الشخصية , والاجتماعية , والثقافية .

وتطرقت الندوة الى كيفية إدارة الازمات وان افضل وسيلة لإدارة الازمات هي الاعداد الجيد لها من الناحيتين النفسية والعقلية , والطريقة المثلى لحل الازمة هي ان  يجعل الطالب موضوعاً لتفكيره الهادئ الموضوعي , ثم ينظر الى الازمة من جميع نواحيها نظرة فاحصة وشاملة , ثم يأخذ في التحليل العناصر السارة وغير السارة , وان يكون في هذا التحليل صادقاً مع نفسه , وان يفهم قدراته وامكانياته ومضاعفة جهوده للحصول على معلومات جديدة وكسب مهارات علمية , فاذا كان مصدر الازمة دوافع متصارعة فيحاول الطالب التوفيق بين بعضها بعضاً حتى يترجح احدهما او تأجيل اشباعه حتى تحين الفرصة المناسبة .

 


 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45