تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على وسام الإبداع العلمي
  2.   الملتقى الأكاديمي في اتحاد أدباء وكتاب ديالى يقيم محاضرة لتدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية 
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أساليب الحدث في روايات إنكليزية وعربية منتقاة
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في الصفوف الإلكترونية لطلبة المرحلة الأولى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في دلالات أكسل وأهميتها في حقل الجغرافية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة نقاشية في طرائق كتابة البحث العلمي باستخدام الوسائل الحديثة
  7.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشدات المطرية وأثرها في المخاطر الجيومورفية لأحواض شمال شرقي خانقين
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في العلاقة بين التدوين وفلسفة التاريخ
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية الحزب الشيوعي وأثره في إندونيسيا 1920-1965
  10.   بسم الله الرحمن الرحيم الحمدُ لله الذي علَّمَ بالقلم، علَّمَ الإنسانَ ما لم يعلم. والصلاةُ والسلامُ على سيدِنا محمدٍ، وعلى الهِ الطيبينَ الطاهرينَ، واصحابِه المنتجبين. يصادفُ هذا اليوم الأحد (2021/1/2

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

   
478 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/02/2020 12:03 مساءا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

 

صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر السعدي ، كتابا مشتركا بعنوان ( التفكير الجاد والإبداع ) .

وأوضح الكتاب أن من ابرز سمات العالم المعاصر ذلك التطور الهائل كما وكيفا للمعلومات الإنسانية وتجددها بصورة مستمرة لم تألفها البشرية من قبل ، ولم يعد يكفي أن تقوم المدرسة بتزويد طلابها بالمعلومات في مادة محددة بسبب ضيق الوقت الذي تستثمره لتحقيق أهدافها ، لذا وجب عليها أن تعنى عناية خاصة بتعليم طلابها التفكير ، فأساس نجاح هذا الجيل في هذا العصر لا يتمثل فيما يحفظ ويستوعب من المواد الدراسية ، بل في تعلمه التفكير السليم الذي يجعله يفكر في أية مشكلة تفكيرا علميا وموضوعيا ، ويضيف حلولا جديدة لتلك المشكلات .

وجاء الكتاب في اربعة فصول ، إذ جاء الفصل الأول في التفكير حيث تضمن مفهوم التفكير وخصائصه ومستوياته وأنماطه ، أما الفصل الثاني فقد جاء بعنوان تعليم التفكير وتضمن مقدمة عن تعليم التفكير ومفهومه وأهمية تعليم التفكير والعوامل التي تساعد على نجاح تعليم التفكير ، وكذلك برامج لتعليم التفكير ، وكان الفصل الثالث في الإبداع الذي تضمن شرح للإبداع في مقدمته ومكونات التي تخص الإبداع في المرحلة الثانوية ، وكيفية تسريع الإبداع في الغرفة الصفية ، والفصل الرابع في الإبداع الجاد .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45