تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

   
417 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/02/2020 12:03 مساءا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

 

صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر السعدي ، كتابا مشتركا بعنوان ( التفكير الجاد والإبداع ) .

وأوضح الكتاب أن من ابرز سمات العالم المعاصر ذلك التطور الهائل كما وكيفا للمعلومات الإنسانية وتجددها بصورة مستمرة لم تألفها البشرية من قبل ، ولم يعد يكفي أن تقوم المدرسة بتزويد طلابها بالمعلومات في مادة محددة بسبب ضيق الوقت الذي تستثمره لتحقيق أهدافها ، لذا وجب عليها أن تعنى عناية خاصة بتعليم طلابها التفكير ، فأساس نجاح هذا الجيل في هذا العصر لا يتمثل فيما يحفظ ويستوعب من المواد الدراسية ، بل في تعلمه التفكير السليم الذي يجعله يفكر في أية مشكلة تفكيرا علميا وموضوعيا ، ويضيف حلولا جديدة لتلك المشكلات .

وجاء الكتاب في اربعة فصول ، إذ جاء الفصل الأول في التفكير حيث تضمن مفهوم التفكير وخصائصه ومستوياته وأنماطه ، أما الفصل الثاني فقد جاء بعنوان تعليم التفكير وتضمن مقدمة عن تعليم التفكير ومفهومه وأهمية تعليم التفكير والعوامل التي تساعد على نجاح تعليم التفكير ، وكذلك برامج لتعليم التفكير ، وكان الفصل الثالث في الإبداع الذي تضمن شرح للإبداع في مقدمته ومكونات التي تخص الإبداع في المرحلة الثانوية ، وكيفية تسريع الإبداع في الغرفة الصفية ، والفصل الرابع في الإبداع الجاد .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45