تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  3.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  6.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة الأبحاث المكانية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر ميخائيل انجلو في عصر النهضة 1475- 1564م
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفاؤل المأساوي وعلاقته بجدارة الذات لدى طلبة الدراسات العليا

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

   
561 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/02/2020 12:03 مساءا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

 

صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر السعدي ، كتابا مشتركا بعنوان ( التفكير الجاد والإبداع ) .

وأوضح الكتاب أن من ابرز سمات العالم المعاصر ذلك التطور الهائل كما وكيفا للمعلومات الإنسانية وتجددها بصورة مستمرة لم تألفها البشرية من قبل ، ولم يعد يكفي أن تقوم المدرسة بتزويد طلابها بالمعلومات في مادة محددة بسبب ضيق الوقت الذي تستثمره لتحقيق أهدافها ، لذا وجب عليها أن تعنى عناية خاصة بتعليم طلابها التفكير ، فأساس نجاح هذا الجيل في هذا العصر لا يتمثل فيما يحفظ ويستوعب من المواد الدراسية ، بل في تعلمه التفكير السليم الذي يجعله يفكر في أية مشكلة تفكيرا علميا وموضوعيا ، ويضيف حلولا جديدة لتلك المشكلات .

وجاء الكتاب في اربعة فصول ، إذ جاء الفصل الأول في التفكير حيث تضمن مفهوم التفكير وخصائصه ومستوياته وأنماطه ، أما الفصل الثاني فقد جاء بعنوان تعليم التفكير وتضمن مقدمة عن تعليم التفكير ومفهومه وأهمية تعليم التفكير والعوامل التي تساعد على نجاح تعليم التفكير ، وكذلك برامج لتعليم التفكير ، وكان الفصل الثالث في الإبداع الذي تضمن شرح للإبداع في مقدمته ومكونات التي تخص الإبداع في المرحلة الثانوية ، وكيفية تسريع الإبداع في الغرفة الصفية ، والفصل الرابع في الإبداع الجاد .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45