تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على عضوية الأكاديمية الدولية للتعليم العالي والتدريب حصل معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور ماهر مبدر عبد الك
  2.   مجلس كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا نوعيا عبر تصديقات منصة التعليم الإلكتروني Google meet
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يحصل على شهادة اجتياز مساق تدريبي من منصة اربد العلمية
  4.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تسجل اعلى قراءات للبحوث على موقع الريسيرج كيت
  5.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الانسانية تشاركان بعضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي ٤٩ لتنمية العمل التطوعي في العراق
  6.   التدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك بالورشة والمؤتمر العلمي الطبي الدولي للتعامل َمع فيروس كورونا
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الانسانية ينشر دراسة في مجلة صينية ضمن مستوعبات سكوباس
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتبرع لدعم جهود دائرة صحة ديالى لمواجهة تفشي وباء ( كورونا)
  9.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في حلقة نقاشية في أبو ظبي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تباشر بتوزيع رواتب موظفي العقود المسائية والأجور اليومية

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

   
188 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/02/2020 12:03 مساءا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر كتابا مشتركا في التفكير الجاد والإبداع

 

صدر للتدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر السعدي ، كتابا مشتركا بعنوان ( التفكير الجاد والإبداع ) .

وأوضح الكتاب أن من ابرز سمات العالم المعاصر ذلك التطور الهائل كما وكيفا للمعلومات الإنسانية وتجددها بصورة مستمرة لم تألفها البشرية من قبل ، ولم يعد يكفي أن تقوم المدرسة بتزويد طلابها بالمعلومات في مادة محددة بسبب ضيق الوقت الذي تستثمره لتحقيق أهدافها ، لذا وجب عليها أن تعنى عناية خاصة بتعليم طلابها التفكير ، فأساس نجاح هذا الجيل في هذا العصر لا يتمثل فيما يحفظ ويستوعب من المواد الدراسية ، بل في تعلمه التفكير السليم الذي يجعله يفكر في أية مشكلة تفكيرا علميا وموضوعيا ، ويضيف حلولا جديدة لتلك المشكلات .

وجاء الكتاب في اربعة فصول ، إذ جاء الفصل الأول في التفكير حيث تضمن مفهوم التفكير وخصائصه ومستوياته وأنماطه ، أما الفصل الثاني فقد جاء بعنوان تعليم التفكير وتضمن مقدمة عن تعليم التفكير ومفهومه وأهمية تعليم التفكير والعوامل التي تساعد على نجاح تعليم التفكير ، وكذلك برامج لتعليم التفكير ، وكان الفصل الثالث في الإبداع الذي تضمن شرح للإبداع في مقدمته ومكونات التي تخص الإبداع في المرحلة الثانوية ، وكيفية تسريع الإبداع في الغرفة الصفية ، والفصل الرابع في الإبداع الجاد .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مبرمج مواهب عبد الرسول سلمان / مسؤولة الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45