تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش شعر الكتّاب في القرن الخامس الهجري
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير المناخ وتكيف زراعة الحمضيات في محافظة ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع وحدة الأبحاث المكانية تنظم ورشة في أهمية النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية دراسة في فوائدها.
  6.   جريدة الشرق تنشر متابعة إخبارية عن الندوة الحوارية التي اقامتها كلية التربية للعلوم الإنسانية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة طوعية عن مخاطر المخدرات واثرها في المجتمع
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تطورات المسألة الكردية في العراق وأثر العامل الدولي فيها ( 1991 -2005 )
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية تسجيل المحاضرة الإلكترونية ونشرها في الصف الدراسي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم دورة في أساسيات اللغة التركية للمسافرين

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الورشة التطويرية الأولى لإدارة التعليم الإلكتروني برعاية السيد عميد...

   
407 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/04/2020 11:52 مساءا

 

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الورشة التطويرية الأولى لإدارة التعليم الإلكتروني برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي،

أقامت كليتنا الورشة التطويرية الأولى لإدارة التعليم الإلكتروني . وهدفت الورشة التي أدارها الأستاذ المساعد شوقي خضير إسماعيل ، إلى تحديد اسس وتوجهات التعليم الإلكتروني ، ورسم خارطة طريق عملية لإدارة التعليم الإلكتروني ، فضلا عن تقديم تعريف بمنصات وأدوات التعليم الإلكتروني . وتضمنت الورشة عدة محاور منها تطوير التعليم الإلكتروني في جامعة ديالى، ومبادئ إدارة التعليم الإلكتروني ، والتوجيهات والأهداف العامة ، فضلا عن مناقشة منصات التعليم الإلكتروني . وأوضحت الورشة أن التعليم الإلكتروني هو الحل وليس المشكلة ، كونه يقلل اعباء التنقل والكلفة المادية ، فضلا عن المحافظة على جودة التعليم ، وسهولة الوصول للمادة العلمية من قبل الطالب ، واختيار وقت التعلم ، ومواكبة جيل المتعلمين وتقنيات التعلم الحديثة ، وتقليل هامش الخطأ والخطورة والتدريب الافتراضي . وحددت الورشة ثلاثة انواع من التعليم ، التعليم المتزامن وهو يشير الى حدث تعليمي تشارك فيه مجموعة من الطلبة في التعلم في نفس الوقت ، أما التعليم غير المتزامن فهو أسلوب تعليمي يركز على الطالب باستخدام مصادر تعليمية على الانترنت التي تسهل إشراك المعلومات بين جموع من المتعلمين من دون قيود الوقت والمكان ، والتعليم المدمج هو برنامج تعليمي يدمج بين التعلم في الصف مع مدرس عن طريق الأنترنت ، وفي هذا البرنامج يتلقى الطالب العلم عن طريق الانترنت بشكل جزئي وكذلك داخل الصف مع المدرس . وبينت الورشة ان الغاية من رسم خارطة طريق عملية لإدارة التعليم الإلكتروني هو ايصال المادة العلمية للطالب وجعل المحتوى متاحا له عبر الاتصال بالأنترنت في أي وقت ، والتركيز على أسلوب التعلم غير المتزامن أو المدمج ، فضلا عن التركيز على المواد الدراسية التفاعلية كالمواد الفديوية ، وقدمت الورشة توضيح لمنصات وأدوات التعليم الإلكتروني ، ونظام إدارة التعلم .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45