تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم مبادرة طوعية لزراعة الشتلات في حدائق الكلية
  2.   السيد رئيس جامعة ديالى يتفقد الامتحانات التنافسية للمتقدمين الى الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الإنسانية (2021-2022)
  3.   انطلاق الامتحان التنافسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية للمتقدمين الى الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2021-2022
  4.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  6.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  9.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  10.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الورشة التطويرية الأولى لإدارة التعليم الإلكتروني برعاية السيد عميد...

   
509 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/04/2020 11:52 مساءا

 

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الورشة التطويرية الأولى لإدارة التعليم الإلكتروني برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي،

أقامت كليتنا الورشة التطويرية الأولى لإدارة التعليم الإلكتروني . وهدفت الورشة التي أدارها الأستاذ المساعد شوقي خضير إسماعيل ، إلى تحديد اسس وتوجهات التعليم الإلكتروني ، ورسم خارطة طريق عملية لإدارة التعليم الإلكتروني ، فضلا عن تقديم تعريف بمنصات وأدوات التعليم الإلكتروني . وتضمنت الورشة عدة محاور منها تطوير التعليم الإلكتروني في جامعة ديالى، ومبادئ إدارة التعليم الإلكتروني ، والتوجيهات والأهداف العامة ، فضلا عن مناقشة منصات التعليم الإلكتروني . وأوضحت الورشة أن التعليم الإلكتروني هو الحل وليس المشكلة ، كونه يقلل اعباء التنقل والكلفة المادية ، فضلا عن المحافظة على جودة التعليم ، وسهولة الوصول للمادة العلمية من قبل الطالب ، واختيار وقت التعلم ، ومواكبة جيل المتعلمين وتقنيات التعلم الحديثة ، وتقليل هامش الخطأ والخطورة والتدريب الافتراضي . وحددت الورشة ثلاثة انواع من التعليم ، التعليم المتزامن وهو يشير الى حدث تعليمي تشارك فيه مجموعة من الطلبة في التعلم في نفس الوقت ، أما التعليم غير المتزامن فهو أسلوب تعليمي يركز على الطالب باستخدام مصادر تعليمية على الانترنت التي تسهل إشراك المعلومات بين جموع من المتعلمين من دون قيود الوقت والمكان ، والتعليم المدمج هو برنامج تعليمي يدمج بين التعلم في الصف مع مدرس عن طريق الأنترنت ، وفي هذا البرنامج يتلقى الطالب العلم عن طريق الانترنت بشكل جزئي وكذلك داخل الصف مع المدرس . وبينت الورشة ان الغاية من رسم خارطة طريق عملية لإدارة التعليم الإلكتروني هو ايصال المادة العلمية للطالب وجعل المحتوى متاحا له عبر الاتصال بالأنترنت في أي وقت ، والتركيز على أسلوب التعلم غير المتزامن أو المدمج ، فضلا عن التركيز على المواد الدراسية التفاعلية كالمواد الفديوية ، وقدمت الورشة توضيح لمنصات وأدوات التعليم الإلكتروني ، ونظام إدارة التعلم .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45