تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  3.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  4.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  6.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021
  8.   السيد رئيس جامعة ديالى يتفقد سير الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) في كلية التربية للعلوم الإنسانية للعام الدراسي 2020-2021
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا جديدا مشتركا بعنوان العنف المتلفز من الطفولة الى الكهولة
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيسا للجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة واسط

أخبار الكلية

تدريسيون من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشاركون بورشة التعليم الإلكتروني في العراق بين النظرية والتطبيق...

   
99 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/04/2020 1:17 مساءا

تدريسيون من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشاركون بورشة التعليم الإلكتروني في العراق بين النظرية والتطبيق في جامعة الكوفة
كتب / اعلام الكلية :
شارك تدريسيون من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى الاستاذ المساعد الدكتور غزوان عدنان محمد ، والاستاذ المساعد أحمد عادل ، والاستاذ المساعد إيمان رياض أديب ، والمدرس المساعد عماد أحمد فرهود ، بورشة التعليم الإلكتروني في العراق بين النظرية والتطبيق في جامعة الكوفة كلية الزراعة . وهدفت الورشة الى التعرف على الجانب النظري في استخدام منصات وبرامج التعليم الإلكتروني وأهميتها في الوقت الراهن ، بوساطة برنامج المؤتمرات الفديوية المفتوحة . وأوضحت الورشة ان التعليم الإلكتروني هو أفضل الخيارات كونه الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الطلاب في الوقت الراهن لذا فإن التعليم الإلكتروني ناجح، حيث يقوم الاستاذ بتبسيط المادة وإيضاح الأمور الغامضة، ومن ثم شرحها ووضع أسئلة وأجوبة نموذجية لنشرها ، ويتم تخصيص وقت كافيا للطلبة للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات. وبينت الورشة فوائد التعليم الإلكتروني وأثره في حل أزمة التعليم في العراق ومنها زيادة إمكانية الاتصال بين الطلبة فيما بينهم، وبين الطلبة والجامعة، وذلك من خلال سهولة الاتصال ما بين هذه الأطراف في عدة اتجاهات مثل مجالس النقاش، البريد الإلكتروني، غرف الحوار، ويرى الباحثين أن هذه الأشياء تزيد وتحفز الطلاب على المشاركة والتفاعل مع المواضيع المطروحة ، فضلا عن ملائمة مختلف أساليب التعليم حيث يتيح التعليم الإلكتروني للمتعلم أن يركز على الأفكار المهمة أثناء كتابته وتجميعه للمحاضرة أو الدرس، وكذلك يتيح للطلاب الذين يعانون من صعوبة التركيز وتنظيم المهام الاستفادة من المادة وذلك لأنها تكون مرتبة ومنسقة بصورة سهلة وجيدة والعناصر المهمة فيها محددة.



ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45