تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان اسماء المشاركين في الدورة الالكترونيه الثامنة لكفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب 
  2.   فريق بحثي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة مشتركة في مجلة بريطانية ضمن مستوعبات سكوباس
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة القدس العربي اللندنية في الاستعارة في الرواية
  4.   خلال تفقده الامتحانات .. معالي الوزير يشيد بانتصار ارادة طلبة جامعة ديالى على جميع الظروف
  5.   جريدة مصرية تنشر متابعة إخبارية لوقائع مؤتمر كلية التربية للعلوم الإنسانية الموسوم بـ ( رقمنة اللغة العربية )
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة بمجلة المانية في ذكرى الإبادة الجماعيّة للمكوّن الأيزيدي ( شينوار إبراهيم: عائدٌ من الموت )
  7.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي في الأمن النفسي لدى الأطفال ذوي الإعاقة في دولة قطر
  8.   اعلان اسماء المشاركين في الدورة الالكترونيه السابعة  لكفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب     
  9.   الى المتقدمين لدورات كفاءة اللغة الانكليزية وقيادة الحاسوب الذين سجلو في الدورات إلكترونيا إليكم جدول المحاضرات الالكتروني للدورة الثامنة والتي تبدأ يوم الاحد المصدف 9/8/2020 .
  10.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في جريدة الدستور الأردنية بعنوان تأملات نقدية في قصيدة ( أنشودة القدر ) للشاعر الإماراتي نايف الهّريس

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة في الرهاب الاجتماعي في زمن الكورونا

   
261 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/05/2020 1:51 مساءا

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة في الرهاب الاجتماعي في زمن الكورونا

 

أقامت الوحدة الإرشادية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة في الرهاب الاجتماعي في زمن الكورونا .

تضمنت الورشة التي ادارتها المدرس المساعد إيناس زيد جياد ، والمدرس المساعد زينب عبدالله ناصر ، مناقشة مفهوم الرهاب الاجتماعي ، والاعراض الخاصة بالرهاب بشكل عام ، فضلا عن الأعراض السلوكية والجسمية الناجمة عنه، ومتى تتم استشارة مختص من اجل تقديم المساعدة ، وتناولت الأسباب التي تساعد على بروز الاضطراب والعوامل التي تعمل على إصابة الفرد به .

وأوضحت الورشة أن حالة اضطراب القلق الاجتماعي ، يؤدي الخوف والقلق ( الرهاب الاجتماعي ) إلى اجتناب كل ما يمكن أن يزعج الحياة ، ويمكن أن يؤثر على الأنشطة اليومية الاعتيادية أو العمل أو المدرسة أو الأنشطة الأخرى، ويُعد اضطراب القلق الاجتماعي حالة صحية نفسية مزمنة، ولكن يمكن تعلم مهارات التأقلم في العلاج النفسي ن وتناول الأدوية لمساعدة المريض على اكتساب الثقة بالنفس ، وتحسين القدرة على التفاعل مع الآخرين .

وبينت الورشة ان الرهاب الاجتماعي مثل العديد من الحالات المتعلقة بالصحة العقلية ، ومن المحتمل ظهور اضطراب القلق الاجتماعي من تفاعل معقد بين العوامل البيئية والبيولوجية، مثل الصفات الموروثة، إذ تميل اضطرابات القلق إلى الانتشار بين أفراد الأسرة الواحدة، على الرغم من ذلك ، ليس من الواضح تمامًا كم من هذا يمكن إرجاعه إلى الجينات وكم يمكن إرجاعه إلى السلوك المكتسب، فضلا عن بنية الدماغ ، إذ يمكن أن تلعب إحدى بنى الدماغ التي تُسمى اللوزة الدماغية دورًا في التحكم في استجابة الخوف، وقد يكون لدى الأشخاص الذين لديهم فرط في نشاط اللوزة الدماغية، استجابة مرتفعة للخوف ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة القلق في المواقف الاجتماعية، وقد يكون اضطراب القلق الاجتماعي سلوكًا مكتسبًا ، قد يُطور بعض الأشخاص الحالة بعد موقف اجتماعي مزعج أو محرج ، مشيرة الى عدم وجود طريقة لتوقع ما السبب الذي يجعل اضطراب القلق يزداد عند أحد الأشخاص، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل تأثير أعراض الرهاب الاجتماعي كطلب المساعدة مبكرًا.

وأوصت الورشة بضرورة تجنب استخدام المواد غير الصحية، إذ يمكن أن يتسبب تناول الكحوليات وتعاطي المخدرات وحتى الكافيين أو النيكوتين في الإصابة بالقلق أو تفاقم حالة المصاب .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45