تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي في الأمن النفسي لدى الأطفال...

   
343 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/08/2020 12:40 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي في الأمن النفسي لدى الأطفال ذوي الإعاقة في دولة قطر كتب / إعلام الكلية : نشرت تدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر السعدي ، بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي مؤلف من الدكتور عبد الناصر عبد الرحيم فخرو من كلية التربية في جامعة قطر ، والدكتورة سارة عبد الرحيم غريب من وزارة التربية في دولة الكويت ، والموسوم بـ (الأمن النفسي لدى الأطفال ذوي الإعاقة في دولة قطر ) ، في مجلة الأبحاث العالمية في التعليم العالي الصادرة في كندا ، والمصنفة ضمن مستوعبات سكوباس ومحركات البحث . هدف البحث إلى الكشف عن درجة الأمن النفسي لدى الأطفال المعاقين بدولة قطر وعلاقته ببعض المتغيرات ، إذ تكونت العينة من 2735 مشاركا من الجنسين ، وقد تم تطبيق مقياس الأمن النفسي لـ (ليث، 2017) المتضمن (20 فقرة ) موزعة على أربعة مجالات هي : الأمن الشخصي ، التقبل الاجتماعي ، الأمن الانفعالي ، وأخيرا التقدير الاجتماعي ، وتم التأكد من صدق الاتساق الداخلي وصدق البناء باستخدام اختبار بيرسون بين درجة كل فقرة والدرجة الكلية للمجال الذي تنتمي إليه وتراوحت بين (0.308 – 0.712) ، وتم ايجاد معاملات الارتباط بين الدرجة الكلية لكل مجال والدرجة الكلية للأداة وتراوحت قيم معاملات الارتباط بين (0.614 - 0.785)، كما بلغ ثبات الاختبار ( ألفا كرونباخ = 0.899) . أظهرت النتائج أن الأمن الانفعالي هو الأبرز لدى الأطفال من ذوي الإعاقة في دولة قطر يليه في الترتيب التقبل الاجتماعي ثم الأمن الشخصي وجاء بالمرتبة الأخيرة التقدير الاجتماعي، وبينت نتائج البحث أن الأمن النفسي الكلي لدى أفراد العينة ضعيف ، وخلص البحث إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45