تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  3.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  6.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة الأبحاث المكانية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر ميخائيل انجلو في عصر النهضة 1475- 1564م
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفاؤل المأساوي وعلاقته بجدارة الذات لدى طلبة الدراسات العليا

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي في الأمن النفسي لدى الأطفال...

   
271 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/08/2020 12:40 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي في الأمن النفسي لدى الأطفال ذوي الإعاقة في دولة قطر كتب / إعلام الكلية : نشرت تدريسية من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر السعدي ، بحثا مشتركا مع فريق بحثي عربي مؤلف من الدكتور عبد الناصر عبد الرحيم فخرو من كلية التربية في جامعة قطر ، والدكتورة سارة عبد الرحيم غريب من وزارة التربية في دولة الكويت ، والموسوم بـ (الأمن النفسي لدى الأطفال ذوي الإعاقة في دولة قطر ) ، في مجلة الأبحاث العالمية في التعليم العالي الصادرة في كندا ، والمصنفة ضمن مستوعبات سكوباس ومحركات البحث . هدف البحث إلى الكشف عن درجة الأمن النفسي لدى الأطفال المعاقين بدولة قطر وعلاقته ببعض المتغيرات ، إذ تكونت العينة من 2735 مشاركا من الجنسين ، وقد تم تطبيق مقياس الأمن النفسي لـ (ليث، 2017) المتضمن (20 فقرة ) موزعة على أربعة مجالات هي : الأمن الشخصي ، التقبل الاجتماعي ، الأمن الانفعالي ، وأخيرا التقدير الاجتماعي ، وتم التأكد من صدق الاتساق الداخلي وصدق البناء باستخدام اختبار بيرسون بين درجة كل فقرة والدرجة الكلية للمجال الذي تنتمي إليه وتراوحت بين (0.308 – 0.712) ، وتم ايجاد معاملات الارتباط بين الدرجة الكلية لكل مجال والدرجة الكلية للأداة وتراوحت قيم معاملات الارتباط بين (0.614 - 0.785)، كما بلغ ثبات الاختبار ( ألفا كرونباخ = 0.899) . أظهرت النتائج أن الأمن الانفعالي هو الأبرز لدى الأطفال من ذوي الإعاقة في دولة قطر يليه في الترتيب التقبل الاجتماعي ثم الأمن الشخصي وجاء بالمرتبة الأخيرة التقدير الاجتماعي، وبينت نتائج البحث أن الأمن النفسي الكلي لدى أفراد العينة ضعيف ، وخلص البحث إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45