تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير البرنامج الإرشادي بأسلوب الفكاهة في تخفيض...

   
111 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/08/2020 8:53 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير البرنامج الإرشادي بأسلوب الفكاهة في تخفيض السلوك العدواني لدى طلاب المرحلة المتوسطة كتب / إعلام الكلية: ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير البرنامج الإرشادي بأسلوب الفكاهة في تخفيض السلوك العدواني لدى طلاب المرحلة المتوسطة ). وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب كاظم قاسم محمد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة سميعة علي حسين ، الى التعرف على تأثير البرنامج الارشادي بأسلوب الفكاهة في تخفيض السلوك العدواني لدى طلاب المرحلة المتوسطة من خلال التحقق من صحة الفرضيات عدة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان أسلوب الفكاهة يعد أسلوباً جيداً، إذ أحدث تغيراً ايجابياً في تخفيض السلوك العدواني لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وبذلك يمكن الاعتماد عليه في بناء البرامج الإرشادية، وان تزايد السلوك العدواني يعد مشكلة خطيرة ومنتشرة لدى طلاب المرحلة المتوسطة والذين هم بعمر المراهقة ، وان وصف ظاهرة السلوك العدواني يعد ظاهرة سلبية غير مرغوب فيها يمكن تخفيضها باستعمال البرامج الإرشادية ، وإن الأنشطة والفنيات التي تضمنها الأسلوب الإرشادي له تأثير واضح في تخفيض السلوك العدواني لدى طلاب المرحلة المتوسطة. وأوصت الدراسة بضرورة اللطف والابتسامة داخل قاعات الدروس ، وضرورة الإفادة من مقياس السلوك العدواني الذي اعتمده الباحث من قبل وزارة التربية للكشف عن الطلاب الذين يعانون من السلوك العدواني ، وإفادة المرشدين التربويين في وزارة التربية من خلال تطبيق البرنامج الإرشادي بأسلوب الفكاهة الذي أعده الباحث في تخفيض السلوك العدواني لدى طلاب المراحل الدراسية المختلفة وبالأخص المراهقين، وتدريب القائمين على العملية التربوية باستخدام الفكاهة بمختلف أنواعها كأداة تعلم في الصف لنقل المفاهيم والمعرفة والإبداع ، وضرورة قيام وزارة التربية بالاهتمام بأساليب الفكاهة عند تأليف الكتب الدراسية لغرض تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45