تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش استراتيجيات الإقناع في نصوص انكليزية أدبية منتقاة

   
387 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/08/2020 5:45 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش استراتيجيات الإقناع في نصوص انكليزية أدبية منتقاة

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة اجتماعية تداولية في استراتيجيات الإقناع في نصوص إنكليزية أدبية منتقاة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة منال هاشم رحيم ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور يعرب محمود حميدي ، إلى التحقيق في استخدام الاستراتيجيات المقنعة في بعض النصوص المختارة والمستنبطة من مسرحيات معروفة مؤلفة من قبل كتاب مسرحيين معروفين آرثر ميللر (موت بائع متجول) وبرنارد شو (السلاح والرجل ) . وأوضحت الدراسة أن الإقناع هو أداة تواصل فاعلة وموجودة في العديد من المجالات، وأن أحدى هذه المجالات التي يطبق فيها الإقناع هو الأدب وخاصة في المسرحيات لذلك ، وقد تم الحصول على بيانات الدراسة من 40 نصًا تم اختيارها من مسرحيتين من تأليف آرثر ميللر وبرنارد شو ، إذ أستخدم في الدراسة الانموذج المعدل لـ كونور وآبتون (2004) لتحليل استراتيجيات العقلانية (المنطق) والمصداقية (الاخلاق والمبادئ) والوجدانية (العاطفة) مع اساليبهم. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن الاستراتيجيات الثلاثة المستخدمة في النصوص الأدبية المختارة وبنسب متفاوتة تكشف أن الاستراتيجيات الأكثر استخدامًا هي العقلانية تليها المصداقية والوجدانية على التوالي ، وأظهرت اجراءات التحليل الى تفوق اسلوبي التباين والسلطة بين اساليب الاستراتيجية العقلانية ، في حين أن التجربة المباشرة هي أكثر الأساليب استخدما بين استراتيجية المصداقية ، وتعد استخدام اسلوب الجاذبية لاستقطاب وجهات نظر الجمهور واسلوب الصور الحية من أكثر الأساليب المهيمنة في الاستراتيجية الوجدانية.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45