تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بموظفي العقود الوزارية بمناسبة حصولهم على استحقاقاتهم المالية والإدارية
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يواصل تفقده لامتحانات طلبة الدراسات العليا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للحد من تلوث وترشيد المياه
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في التحليل الجغرافي لظاهرة العنف الاسري في محافظه ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في أدب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش استراتيجيات الإقناع في نصوص انكليزية أدبية منتقاة

   
458 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/08/2020 5:45 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش استراتيجيات الإقناع في نصوص انكليزية أدبية منتقاة

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة اجتماعية تداولية في استراتيجيات الإقناع في نصوص إنكليزية أدبية منتقاة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة منال هاشم رحيم ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور يعرب محمود حميدي ، إلى التحقيق في استخدام الاستراتيجيات المقنعة في بعض النصوص المختارة والمستنبطة من مسرحيات معروفة مؤلفة من قبل كتاب مسرحيين معروفين آرثر ميللر (موت بائع متجول) وبرنارد شو (السلاح والرجل ) . وأوضحت الدراسة أن الإقناع هو أداة تواصل فاعلة وموجودة في العديد من المجالات، وأن أحدى هذه المجالات التي يطبق فيها الإقناع هو الأدب وخاصة في المسرحيات لذلك ، وقد تم الحصول على بيانات الدراسة من 40 نصًا تم اختيارها من مسرحيتين من تأليف آرثر ميللر وبرنارد شو ، إذ أستخدم في الدراسة الانموذج المعدل لـ كونور وآبتون (2004) لتحليل استراتيجيات العقلانية (المنطق) والمصداقية (الاخلاق والمبادئ) والوجدانية (العاطفة) مع اساليبهم. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن الاستراتيجيات الثلاثة المستخدمة في النصوص الأدبية المختارة وبنسب متفاوتة تكشف أن الاستراتيجيات الأكثر استخدامًا هي العقلانية تليها المصداقية والوجدانية على التوالي ، وأظهرت اجراءات التحليل الى تفوق اسلوبي التباين والسلطة بين اساليب الاستراتيجية العقلانية ، في حين أن التجربة المباشرة هي أكثر الأساليب استخدما بين استراتيجية المصداقية ، وتعد استخدام اسلوب الجاذبية لاستقطاب وجهات نظر الجمهور واسلوب الصور الحية من أكثر الأساليب المهيمنة في الاستراتيجية الوجدانية.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45