تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش استراتيجيات الإقناع في نصوص انكليزية أدبية منتقاة

   
138 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/08/2020 5:45 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش استراتيجيات الإقناع في نصوص انكليزية أدبية منتقاة

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة اجتماعية تداولية في استراتيجيات الإقناع في نصوص إنكليزية أدبية منتقاة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة منال هاشم رحيم ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور يعرب محمود حميدي ، إلى التحقيق في استخدام الاستراتيجيات المقنعة في بعض النصوص المختارة والمستنبطة من مسرحيات معروفة مؤلفة من قبل كتاب مسرحيين معروفين آرثر ميللر (موت بائع متجول) وبرنارد شو (السلاح والرجل ) . وأوضحت الدراسة أن الإقناع هو أداة تواصل فاعلة وموجودة في العديد من المجالات، وأن أحدى هذه المجالات التي يطبق فيها الإقناع هو الأدب وخاصة في المسرحيات لذلك ، وقد تم الحصول على بيانات الدراسة من 40 نصًا تم اختيارها من مسرحيتين من تأليف آرثر ميللر وبرنارد شو ، إذ أستخدم في الدراسة الانموذج المعدل لـ كونور وآبتون (2004) لتحليل استراتيجيات العقلانية (المنطق) والمصداقية (الاخلاق والمبادئ) والوجدانية (العاطفة) مع اساليبهم. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن الاستراتيجيات الثلاثة المستخدمة في النصوص الأدبية المختارة وبنسب متفاوتة تكشف أن الاستراتيجيات الأكثر استخدامًا هي العقلانية تليها المصداقية والوجدانية على التوالي ، وأظهرت اجراءات التحليل الى تفوق اسلوبي التباين والسلطة بين اساليب الاستراتيجية العقلانية ، في حين أن التجربة المباشرة هي أكثر الأساليب استخدما بين استراتيجية المصداقية ، وتعد استخدام اسلوب الجاذبية لاستقطاب وجهات نظر الجمهور واسلوب الصور الحية من أكثر الأساليب المهيمنة في الاستراتيجية الوجدانية.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45