تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  9.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم...

   
566 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/08/2020 8:11 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي )

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) الكترونيا . هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب احمد خليفة سلمان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور مظهر عبد الكريم سليم ، الى التعرف على مستوى سلوك المخاطرة لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى الندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى العلاقة بين سلوك المخاطرة والندم الموقفي لدى طلبة المرحلة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن سلوك المخاطرة سلوك متعلم يتم من خلال ملاحظة الفرد لسلوك الآخرين ومن ثم تعزيز الأنموذج لذاك فأن الفرد يسعى الى تقليد ذلك السلوك وعلى افتراض ان الإنسان كائن اجتماعي يتأثر باتجاهات ومشاعر الآخرين وتصرفاتهم وسلوكهم اي يستطيع ان يتعلم منهم عن طريق ملاحظة استجاباتهم وتقليدها ، وطريقة التنشئة الاسرية في المجتمع العراقي تكون ذات طابع ديني صارم مما يخلق لدى الابناء ضمير حساس لأدق الامور وبالتالي تولد لديهم مشاعر الندم. وأوصت الدراسة بضرورة قيام الاباء والاساتذة والمرشدين التربويين بتوضيح المواقف والحالات التي من الافضل ان يقوم بها الافراد على الرغم من احتوائها عنصر المخاطرة مثل بعض التجارب العلمية في المختبرات ، وكذلك بتوضيح المواقف التي بها يجب تجنب المخاطرة بعض الالعاب ، واستعمال هذا المقياس لتحديد الطلبة الذين يمتلكون سلوك مخاطرة لانتقائهم للمهمات والأعمال التي تتطلب عنصر مخاطرة كالقوات المسلحة والألعاب الرياضية وبعض مواقع اتخاذ القرار التي تحتاج إلى هذا النوع من السلوك .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45