تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية للعلوم الإنسانية تناقش التجول العقلي وعلاقته بالشيخوخة النفسية لدى طلبة الجامعة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش صورة الانتحار من وجهة نظر نسوية – دراسة تحليلية لمسرحيات منتقاة لبيث هينلي
  3.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  4.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  10.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم...

   
288 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/08/2020 8:11 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي )

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) الكترونيا . هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب احمد خليفة سلمان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور مظهر عبد الكريم سليم ، الى التعرف على مستوى سلوك المخاطرة لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى الندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى العلاقة بين سلوك المخاطرة والندم الموقفي لدى طلبة المرحلة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن سلوك المخاطرة سلوك متعلم يتم من خلال ملاحظة الفرد لسلوك الآخرين ومن ثم تعزيز الأنموذج لذاك فأن الفرد يسعى الى تقليد ذلك السلوك وعلى افتراض ان الإنسان كائن اجتماعي يتأثر باتجاهات ومشاعر الآخرين وتصرفاتهم وسلوكهم اي يستطيع ان يتعلم منهم عن طريق ملاحظة استجاباتهم وتقليدها ، وطريقة التنشئة الاسرية في المجتمع العراقي تكون ذات طابع ديني صارم مما يخلق لدى الابناء ضمير حساس لأدق الامور وبالتالي تولد لديهم مشاعر الندم. وأوصت الدراسة بضرورة قيام الاباء والاساتذة والمرشدين التربويين بتوضيح المواقف والحالات التي من الافضل ان يقوم بها الافراد على الرغم من احتوائها عنصر المخاطرة مثل بعض التجارب العلمية في المختبرات ، وكذلك بتوضيح المواقف التي بها يجب تجنب المخاطرة بعض الالعاب ، واستعمال هذا المقياس لتحديد الطلبة الذين يمتلكون سلوك مخاطرة لانتقائهم للمهمات والأعمال التي تتطلب عنصر مخاطرة كالقوات المسلحة والألعاب الرياضية وبعض مواقع اتخاذ القرار التي تحتاج إلى هذا النوع من السلوك .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45