تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم...

   
366 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/08/2020 8:11 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي )

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) الكترونيا . هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب احمد خليفة سلمان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور مظهر عبد الكريم سليم ، الى التعرف على مستوى سلوك المخاطرة لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى الندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى العلاقة بين سلوك المخاطرة والندم الموقفي لدى طلبة المرحلة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن سلوك المخاطرة سلوك متعلم يتم من خلال ملاحظة الفرد لسلوك الآخرين ومن ثم تعزيز الأنموذج لذاك فأن الفرد يسعى الى تقليد ذلك السلوك وعلى افتراض ان الإنسان كائن اجتماعي يتأثر باتجاهات ومشاعر الآخرين وتصرفاتهم وسلوكهم اي يستطيع ان يتعلم منهم عن طريق ملاحظة استجاباتهم وتقليدها ، وطريقة التنشئة الاسرية في المجتمع العراقي تكون ذات طابع ديني صارم مما يخلق لدى الابناء ضمير حساس لأدق الامور وبالتالي تولد لديهم مشاعر الندم. وأوصت الدراسة بضرورة قيام الاباء والاساتذة والمرشدين التربويين بتوضيح المواقف والحالات التي من الافضل ان يقوم بها الافراد على الرغم من احتوائها عنصر المخاطرة مثل بعض التجارب العلمية في المختبرات ، وكذلك بتوضيح المواقف التي بها يجب تجنب المخاطرة بعض الالعاب ، واستعمال هذا المقياس لتحديد الطلبة الذين يمتلكون سلوك مخاطرة لانتقائهم للمهمات والأعمال التي تتطلب عنصر مخاطرة كالقوات المسلحة والألعاب الرياضية وبعض مواقع اتخاذ القرار التي تحتاج إلى هذا النوع من السلوك .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45