تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم...

   
118 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/08/2020 8:11 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الكترونيا رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي )

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (سلوك المخاطرة وعلاقته بالندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) الكترونيا . هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب احمد خليفة سلمان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور مظهر عبد الكريم سليم ، الى التعرف على مستوى سلوك المخاطرة لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى الندم الموقفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى العلاقة بين سلوك المخاطرة والندم الموقفي لدى طلبة المرحلة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن سلوك المخاطرة سلوك متعلم يتم من خلال ملاحظة الفرد لسلوك الآخرين ومن ثم تعزيز الأنموذج لذاك فأن الفرد يسعى الى تقليد ذلك السلوك وعلى افتراض ان الإنسان كائن اجتماعي يتأثر باتجاهات ومشاعر الآخرين وتصرفاتهم وسلوكهم اي يستطيع ان يتعلم منهم عن طريق ملاحظة استجاباتهم وتقليدها ، وطريقة التنشئة الاسرية في المجتمع العراقي تكون ذات طابع ديني صارم مما يخلق لدى الابناء ضمير حساس لأدق الامور وبالتالي تولد لديهم مشاعر الندم. وأوصت الدراسة بضرورة قيام الاباء والاساتذة والمرشدين التربويين بتوضيح المواقف والحالات التي من الافضل ان يقوم بها الافراد على الرغم من احتوائها عنصر المخاطرة مثل بعض التجارب العلمية في المختبرات ، وكذلك بتوضيح المواقف التي بها يجب تجنب المخاطرة بعض الالعاب ، واستعمال هذا المقياس لتحديد الطلبة الذين يمتلكون سلوك مخاطرة لانتقائهم للمهمات والأعمال التي تتطلب عنصر مخاطرة كالقوات المسلحة والألعاب الرياضية وبعض مواقع اتخاذ القرار التي تحتاج إلى هذا النوع من السلوك .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45