تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بموظفي العقود الوزارية بمناسبة حصولهم على استحقاقاتهم المالية والإدارية
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يواصل تفقده لامتحانات طلبة الدراسات العليا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للحد من تلوث وترشيد المياه
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في التحليل الجغرافي لظاهرة العنف الاسري في محافظه ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في أدب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات

   
529 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/08/2020 2:10 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب رزاق مزهر راشد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور إياد هاشم محمد ، الى التعرف على التقويض الاجتماعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والتعرف على اتجاه وقوة العلاقة بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن افراد عينة البحث لديهم تقويض اجتماعي منخفض قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، وان افراد عينة البحث لديهم مستوى عال من الافصاح عن الذات قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة معنوية ، ووجود علاقة طردية ايجابية بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور - اناث) في علاقة التقويض الاجتماعي بالإفصاح عن الذات مما يعني ان التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لا يتأثران بالجنس، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في التقويض الاجتماعي ، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في الافصاح عن الذات. وأوصت الدراسة بضرورة فتح قنوات المصارحة والحوار بين اعضاء الكوادر التعليمية لتعزيز الثقة بينهم، والتخلص من اسباب وعوامل الكبت لديهم، والتأكيد على وسائل الاعلام التربوية لعرض البرامج التربوية التي توضح اهمية العلاقات الاجتماعية الجيدة بين الكوادر التعليمية واثرها على النهوض بالمؤسسة التعليمية، وتوظيف القيم الاجتماعية والاسس الدينية السليمة داخل المؤسسات التربوية، للإفادة من هذه القيم والاسس في شيوع ثقافة الحوار وتقبل الاخرين .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45