تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  2.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة الأبحاث المكانية
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر ميخائيل انجلو في عصر النهضة 1475- 1564م
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفاؤل المأساوي وعلاقته بجدارة الذات لدى طلبة الدراسات العليا
  5.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين فرض المفهوم الخاطئ والتحكم المعرفي في خفض الاستعلاء الشخصي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية للعلوم الإنسانية تناقش التجول العقلي وعلاقته بالشيخوخة النفسية لدى طلبة الجامعة
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش صورة الانتحار من وجهة نظر نسوية – دراسة تحليلية لمسرحيات منتقاة لبيث هينلي
  8.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  9.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات

   
305 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/08/2020 2:10 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب رزاق مزهر راشد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور إياد هاشم محمد ، الى التعرف على التقويض الاجتماعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والتعرف على اتجاه وقوة العلاقة بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن افراد عينة البحث لديهم تقويض اجتماعي منخفض قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، وان افراد عينة البحث لديهم مستوى عال من الافصاح عن الذات قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة معنوية ، ووجود علاقة طردية ايجابية بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور - اناث) في علاقة التقويض الاجتماعي بالإفصاح عن الذات مما يعني ان التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لا يتأثران بالجنس، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في التقويض الاجتماعي ، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في الافصاح عن الذات. وأوصت الدراسة بضرورة فتح قنوات المصارحة والحوار بين اعضاء الكوادر التعليمية لتعزيز الثقة بينهم، والتخلص من اسباب وعوامل الكبت لديهم، والتأكيد على وسائل الاعلام التربوية لعرض البرامج التربوية التي توضح اهمية العلاقات الاجتماعية الجيدة بين الكوادر التعليمية واثرها على النهوض بالمؤسسة التعليمية، وتوظيف القيم الاجتماعية والاسس الدينية السليمة داخل المؤسسات التربوية، للإفادة من هذه القيم والاسس في شيوع ثقافة الحوار وتقبل الاخرين .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45