تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  8.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام
  10.   كلية التربية لعلوم الإنسانية تناقش الشغف ( المتناغم – الاستحواذي ) وعلاقته بالوعي العاطفي لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات

   
690 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/08/2020 2:10 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب رزاق مزهر راشد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور إياد هاشم محمد ، الى التعرف على التقويض الاجتماعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والتعرف على اتجاه وقوة العلاقة بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن افراد عينة البحث لديهم تقويض اجتماعي منخفض قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، وان افراد عينة البحث لديهم مستوى عال من الافصاح عن الذات قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة معنوية ، ووجود علاقة طردية ايجابية بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور - اناث) في علاقة التقويض الاجتماعي بالإفصاح عن الذات مما يعني ان التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لا يتأثران بالجنس، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في التقويض الاجتماعي ، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في الافصاح عن الذات. وأوصت الدراسة بضرورة فتح قنوات المصارحة والحوار بين اعضاء الكوادر التعليمية لتعزيز الثقة بينهم، والتخلص من اسباب وعوامل الكبت لديهم، والتأكيد على وسائل الاعلام التربوية لعرض البرامج التربوية التي توضح اهمية العلاقات الاجتماعية الجيدة بين الكوادر التعليمية واثرها على النهوض بالمؤسسة التعليمية، وتوظيف القيم الاجتماعية والاسس الدينية السليمة داخل المؤسسات التربوية، للإفادة من هذه القيم والاسس في شيوع ثقافة الحوار وتقبل الاخرين .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45