تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستشراف في القصيدة العراقية الحديثة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش سوسيولوجية الاسطورة في القصة العراقية القصيرة – دراسة في البناء والرؤية
  3.   إعلان في أدناه أسماء طلبة الدراسة الأولية/ الدراسة الصباحية المقبولين في كلية التربية للعلوم الإنسانية للعام الدراسي ( ٢٠٢٠-٢٠٢١ م )
  4.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تختتم وقائع مؤتمرها العلمي التخصصي الدولي المدمج الأول لقسم التاريخ
  6.   بحضور السيد عميد الكلية قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالاشتراك مع اتحاد الأدباء في ديالى يستضيف الناقد والأكاديمي الدكتور سمير كاظم
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة في عمالة الاطفال في المشاريع الصغيرة في ظل جائحة كورونا
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في الزراعة النظيفة وانعكاساتها على صحة الانسان وتحسين البيئة في محافظة ديالى
  9.   بمشاركة عراقية وعربية ودولية واسعة كلية التربية للعلوم الإنسانية تفتتح وقائع المؤتمر العلمي التخصصي الدولي المدمج الأول لقسم التاريخ
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المباحث اللغوية في الدراسات الفلسفية المعاصرة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات

   
189 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/08/2020 2:10 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( التقويض الاجتماعي وعلاقته بالإفصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب رزاق مزهر راشد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور إياد هاشم محمد ، الى التعرف على التقويض الاجتماعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، والتعرف على اتجاه وقوة العلاقة بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية. وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن افراد عينة البحث لديهم تقويض اجتماعي منخفض قياساً بالمتوسط النظري للمقياس ، وان افراد عينة البحث لديهم مستوى عال من الافصاح عن الذات قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة معنوية ، ووجود علاقة طردية ايجابية بين التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور - اناث) في علاقة التقويض الاجتماعي بالإفصاح عن الذات مما يعني ان التقويض الاجتماعي والافصاح عن الذات لا يتأثران بالجنس، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في التقويض الاجتماعي ، ولم يظهر فرق دال احصائيا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- اناث) في الافصاح عن الذات. وأوصت الدراسة بضرورة فتح قنوات المصارحة والحوار بين اعضاء الكوادر التعليمية لتعزيز الثقة بينهم، والتخلص من اسباب وعوامل الكبت لديهم، والتأكيد على وسائل الاعلام التربوية لعرض البرامج التربوية التي توضح اهمية العلاقات الاجتماعية الجيدة بين الكوادر التعليمية واثرها على النهوض بالمؤسسة التعليمية، وتوظيف القيم الاجتماعية والاسس الدينية السليمة داخل المؤسسات التربوية، للإفادة من هذه القيم والاسس في شيوع ثقافة الحوار وتقبل الاخرين .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45