تحديث
26/08/2020 6:40 مساءا
|
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش هوية الذات لدى الطلبة الجامعيين العراقيين متعلمي اللغة الإنكليزية كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة نفسية لغوية لهوية الذات لدى الطلبة الجامعيين العراقيين متعلمي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة وسن علي أحمد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور غزوان عدنان محمد الى الكشف عن ما اذا كان تعلم اللغة الانكليزية لغة اجنبية يؤثر على هوية الذات لدى الطلبة العراقيين الجامعيين متعلمي اللغة الانكليزية . وأوضحت الدراسة ان هناك اهتمام متزايد بالنظريات النفسية وبضمنها نظرية الهوية التي تعتبر لغة الهوية لغة كلية الوجود ، إذ تفترض الدراسة بأن هوية الذات لدى الطلبة العراقيين الجامعيين تتأثر بدراستهم للغة الانكليزية ، وقدمت الدراسة اطار نظري لنظرية هوية الذات متضمنا" تعاريف الهوية ومكوناتها ومراحل تطور الشخصية وكذلك تعريف الذات ولصورة الذات وتقييم الذات وكذلك العلاقة بين هوية الذات وتعلم اللغة . واظهرت الدراسة وجود علاقة بين هوية الذات لدى الطلبة وتعلم اللغة الانكليزية لغة اجنبية ، إذ اظهرت النتائج ان هوية الذات لدى الطلبة الجامعيين قد تتغير نتيجة دراستهم للغة الانكليزية .
 
|