تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بموظفي العقود الوزارية بمناسبة حصولهم على استحقاقاتهم المالية والإدارية
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يواصل تفقده لامتحانات طلبة الدراسات العليا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للحد من تلوث وترشيد المياه
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في التحليل الجغرافي لظاهرة العنف الاسري في محافظه ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في أدب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية...

   
319 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/09/2020 8:02 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية منتقاة كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة تداولية في الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية منتقاة ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة حلا سعد محمود ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور إياد حميد محمود ، الى التعرف على أنواع الاستراتيجيات غير المهذبة والوظائف الكامنة وراء استخدام هذه الاستراتيجيات في خمس قصص قصيرة:(البطة القبيحة) ، و(الملابس الجديدة للإمبراطور) لأندرسون، و(سندريلا) ، و(هانسيل وجريتيل) لغر يمز ، وأخيرا(بيلي وسوزي) لفريمان . وأظهرت نتائج الدراسة أن عدم التهذب السلبي هي الاستراتيجية الأكثر شيوعا في القصص المختارة، وأظهرت النتائج أيضًا أن إظهار القوة والسخرية هما الوظيفتان الأكثر تكرارًا وراء استخدام الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص الأطفال . واستخدمت الدراسة الإجراءات النظرية بتقديم إطارين نظريين أحدهما حول ظاهرة عدم التهذب متضمنا التعاريف والنماذج والاستراتيجيات ، أما الإطار الأخر فيتناول قصص الأطفال متضمنا خصائصها وأنواعها ومواضيعها ، وأما الإجراءات العملية فتمثلت باختيار عينة من قصص الأطفال وتحليلها وفقًا لنموذج كالببر(1996) .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45