تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية...

   
250 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/09/2020 8:02 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية منتقاة كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة تداولية في الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية منتقاة ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة حلا سعد محمود ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور إياد حميد محمود ، الى التعرف على أنواع الاستراتيجيات غير المهذبة والوظائف الكامنة وراء استخدام هذه الاستراتيجيات في خمس قصص قصيرة:(البطة القبيحة) ، و(الملابس الجديدة للإمبراطور) لأندرسون، و(سندريلا) ، و(هانسيل وجريتيل) لغر يمز ، وأخيرا(بيلي وسوزي) لفريمان . وأظهرت نتائج الدراسة أن عدم التهذب السلبي هي الاستراتيجية الأكثر شيوعا في القصص المختارة، وأظهرت النتائج أيضًا أن إظهار القوة والسخرية هما الوظيفتان الأكثر تكرارًا وراء استخدام الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص الأطفال . واستخدمت الدراسة الإجراءات النظرية بتقديم إطارين نظريين أحدهما حول ظاهرة عدم التهذب متضمنا التعاريف والنماذج والاستراتيجيات ، أما الإطار الأخر فيتناول قصص الأطفال متضمنا خصائصها وأنواعها ومواضيعها ، وأما الإجراءات العملية فتمثلت باختيار عينة من قصص الأطفال وتحليلها وفقًا لنموذج كالببر(1996) .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45