تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  6.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  8.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام
  10.   كلية التربية لعلوم الإنسانية تناقش الشغف ( المتناغم – الاستحواذي ) وعلاقته بالوعي العاطفي لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية...

   
422 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/09/2020 8:02 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية منتقاة كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( دراسة تداولية في الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص أطفال إنكليزية منتقاة ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة حلا سعد محمود ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور إياد حميد محمود ، الى التعرف على أنواع الاستراتيجيات غير المهذبة والوظائف الكامنة وراء استخدام هذه الاستراتيجيات في خمس قصص قصيرة:(البطة القبيحة) ، و(الملابس الجديدة للإمبراطور) لأندرسون، و(سندريلا) ، و(هانسيل وجريتيل) لغر يمز ، وأخيرا(بيلي وسوزي) لفريمان . وأظهرت نتائج الدراسة أن عدم التهذب السلبي هي الاستراتيجية الأكثر شيوعا في القصص المختارة، وأظهرت النتائج أيضًا أن إظهار القوة والسخرية هما الوظيفتان الأكثر تكرارًا وراء استخدام الاستراتيجيات غير المهذبة في قصص الأطفال . واستخدمت الدراسة الإجراءات النظرية بتقديم إطارين نظريين أحدهما حول ظاهرة عدم التهذب متضمنا التعاريف والنماذج والاستراتيجيات ، أما الإطار الأخر فيتناول قصص الأطفال متضمنا خصائصها وأنواعها ومواضيعها ، وأما الإجراءات العملية فتمثلت باختيار عينة من قصص الأطفال وتحليلها وفقًا لنموذج كالببر(1996) .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45