تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي

   
29 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/09/2020 6:38 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب أحمد غائب حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الانهماك الانفعالي المدرك لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، والاستقلال الذاتي ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي ، والفرق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث يتمتعون بالانهماك الانفعالي المدرك وهذا يشير إلى ان الطلبة لديهم دافع داخلي ويشعرون بالاستمتاع بإنجازاتهم ويتفاعلون بالأنشطة العلمية التي تظهر قدرتهم المعرفية، وأنهم يتمتعون باستقلال ذاتي ويكون لديهم قدرة بالاعتماد على انفسهم في كافة المجالات والنشاطات واتخاذ قراراتهم بثقة دون الاعتماد على الاخرين ، كما ان الانهماك الانفعالي المدرك له علاقة بكل مجال من مجالات الاستقلال الذاتي ، وأن هناك تشابه في الظروف البيئية والحالة الاجتماعية والموقع الجغرافي لدى افراد عينة البحث في كلا الجنسين مما ادى الى انه لا توجد فروق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي تبعاً لمتغيري(الجنس والتخصص . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس بتعزيز اشتراك الطلبة بالنشاطات العلمية المتنوعة والتي تعزز انهماكهم بالنشاطات التعليمية ، وعلى المدرسين توفير الوسائل التعليمية واستعمالها داخل القاعات الدراسية من اجل توفير اجواء ملائمة للطلبة وعدم شعورهم بالملل والقلق والغضب والابتعاد عن طرائق التدريس التقليدية




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45