تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستشراف في القصيدة العراقية الحديثة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش سوسيولوجية الاسطورة في القصة العراقية القصيرة – دراسة في البناء والرؤية
  3.   إعلان في أدناه أسماء طلبة الدراسة الأولية/ الدراسة الصباحية المقبولين في كلية التربية للعلوم الإنسانية للعام الدراسي ( ٢٠٢٠-٢٠٢١ م )
  4.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تختتم وقائع مؤتمرها العلمي التخصصي الدولي المدمج الأول لقسم التاريخ
  6.   بحضور السيد عميد الكلية قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالاشتراك مع اتحاد الأدباء في ديالى يستضيف الناقد والأكاديمي الدكتور سمير كاظم
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة في عمالة الاطفال في المشاريع الصغيرة في ظل جائحة كورونا
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في الزراعة النظيفة وانعكاساتها على صحة الانسان وتحسين البيئة في محافظة ديالى
  9.   بمشاركة عراقية وعربية ودولية واسعة كلية التربية للعلوم الإنسانية تفتتح وقائع المؤتمر العلمي التخصصي الدولي المدمج الأول لقسم التاريخ
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المباحث اللغوية في الدراسات الفلسفية المعاصرة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي

   
73 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/09/2020 6:38 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب أحمد غائب حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الانهماك الانفعالي المدرك لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، والاستقلال الذاتي ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي ، والفرق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث يتمتعون بالانهماك الانفعالي المدرك وهذا يشير إلى ان الطلبة لديهم دافع داخلي ويشعرون بالاستمتاع بإنجازاتهم ويتفاعلون بالأنشطة العلمية التي تظهر قدرتهم المعرفية، وأنهم يتمتعون باستقلال ذاتي ويكون لديهم قدرة بالاعتماد على انفسهم في كافة المجالات والنشاطات واتخاذ قراراتهم بثقة دون الاعتماد على الاخرين ، كما ان الانهماك الانفعالي المدرك له علاقة بكل مجال من مجالات الاستقلال الذاتي ، وأن هناك تشابه في الظروف البيئية والحالة الاجتماعية والموقع الجغرافي لدى افراد عينة البحث في كلا الجنسين مما ادى الى انه لا توجد فروق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي تبعاً لمتغيري(الجنس والتخصص . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس بتعزيز اشتراك الطلبة بالنشاطات العلمية المتنوعة والتي تعزز انهماكهم بالنشاطات التعليمية ، وعلى المدرسين توفير الوسائل التعليمية واستعمالها داخل القاعات الدراسية من اجل توفير اجواء ملائمة للطلبة وعدم شعورهم بالملل والقلق والغضب والابتعاد عن طرائق التدريس التقليدية




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45