تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي

   
519 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/09/2020 6:38 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب أحمد غائب حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الانهماك الانفعالي المدرك لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، والاستقلال الذاتي ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي ، والفرق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث يتمتعون بالانهماك الانفعالي المدرك وهذا يشير إلى ان الطلبة لديهم دافع داخلي ويشعرون بالاستمتاع بإنجازاتهم ويتفاعلون بالأنشطة العلمية التي تظهر قدرتهم المعرفية، وأنهم يتمتعون باستقلال ذاتي ويكون لديهم قدرة بالاعتماد على انفسهم في كافة المجالات والنشاطات واتخاذ قراراتهم بثقة دون الاعتماد على الاخرين ، كما ان الانهماك الانفعالي المدرك له علاقة بكل مجال من مجالات الاستقلال الذاتي ، وأن هناك تشابه في الظروف البيئية والحالة الاجتماعية والموقع الجغرافي لدى افراد عينة البحث في كلا الجنسين مما ادى الى انه لا توجد فروق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي تبعاً لمتغيري(الجنس والتخصص . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس بتعزيز اشتراك الطلبة بالنشاطات العلمية المتنوعة والتي تعزز انهماكهم بالنشاطات التعليمية ، وعلى المدرسين توفير الوسائل التعليمية واستعمالها داخل القاعات الدراسية من اجل توفير اجواء ملائمة للطلبة وعدم شعورهم بالملل والقلق والغضب والابتعاد عن طرائق التدريس التقليدية




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45