تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  2.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة الأبحاث المكانية
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر ميخائيل انجلو في عصر النهضة 1475- 1564م
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفاؤل المأساوي وعلاقته بجدارة الذات لدى طلبة الدراسات العليا
  5.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين فرض المفهوم الخاطئ والتحكم المعرفي في خفض الاستعلاء الشخصي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية للعلوم الإنسانية تناقش التجول العقلي وعلاقته بالشيخوخة النفسية لدى طلبة الجامعة
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش صورة الانتحار من وجهة نظر نسوية – دراسة تحليلية لمسرحيات منتقاة لبيث هينلي
  8.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  9.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  10.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي

   
180 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/09/2020 6:38 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الانهماك الانفعالي المدرك وعلاقته بالاستقلال الذاتي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب أحمد غائب حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الانهماك الانفعالي المدرك لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، والاستقلال الذاتي ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال ، والعلاقة الارتباطية بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي ، والفرق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث يتمتعون بالانهماك الانفعالي المدرك وهذا يشير إلى ان الطلبة لديهم دافع داخلي ويشعرون بالاستمتاع بإنجازاتهم ويتفاعلون بالأنشطة العلمية التي تظهر قدرتهم المعرفية، وأنهم يتمتعون باستقلال ذاتي ويكون لديهم قدرة بالاعتماد على انفسهم في كافة المجالات والنشاطات واتخاذ قراراتهم بثقة دون الاعتماد على الاخرين ، كما ان الانهماك الانفعالي المدرك له علاقة بكل مجال من مجالات الاستقلال الذاتي ، وأن هناك تشابه في الظروف البيئية والحالة الاجتماعية والموقع الجغرافي لدى افراد عينة البحث في كلا الجنسين مما ادى الى انه لا توجد فروق في العلاقة بين الانهماك الانفعالي المدرك والاستقلال الذاتي تبعاً لمتغيري(الجنس والتخصص . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس بتعزيز اشتراك الطلبة بالنشاطات العلمية المتنوعة والتي تعزز انهماكهم بالنشاطات التعليمية ، وعلى المدرسين توفير الوسائل التعليمية واستعمالها داخل القاعات الدراسية من اجل توفير اجواء ملائمة للطلبة وعدم شعورهم بالملل والقلق والغضب والابتعاد عن طرائق التدريس التقليدية




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45