تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى يترأس الاجتماع الثاني للجنة عمداء كليات التربية في...

   
30 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/09/2020 1:10 مساءا

السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى يترأس الاجتماع الثاني للجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية كتب / إعلام الكلية : ترأس السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجيّ الاجتماع الدوري الثاني للجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية ، الذي عقد إلكترونياً عبر تطبيق (free conference call) ، لمناقشة وتدارس أهم القضايا المطروحة على جدول أعماله. وتضمن الاجتماع مناقشة أحد عشر محورا منها إجراء المقاصة العلمية بين مناهج كليات التربية للعلوم الصرفة وكليات العلوم ، والتوجه نحو عمل دليل مُتكامل لأسماء المواد الدراسية باستعمال اللغة العربية في تسمية المواد بدل اللغة الانكليزية التي درج العمل بها أثناء تسمية المواد الدراسية للعلوم الصرفة خاصة ، وتقليص عدد المواد الدراسية في أقسام الجغرافية وتوحيدها بشكل يضمن الحصول على الكفايات العلمية اللازمة لخريجي القسم ، إذ تعاني هذهِ الأقسام من كثرة المواد الدراسية التي تصل إلى أربعة عشرة مادة في المرحلة الواحدة أحياناً مما يستوجب إعادة النظر بذلك ، فضلاً عن مناقشة تعديل مناهج قسم اللغة الانكليزية بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل ، وتقديم مقترحات لمعالجة بعض الإشكالات الموجودة فيها ، ومناقشة الملاحظات التي برزت حول التعليم الالكتروني وسُبل تطوير العمل بهِ في العام الدراسي القادم ووضع حلول للصعوبات التي واجهت كليات التربية وطلبتها أثناء تطبيقه هذا العام . وسعت اللجنة إلى تسريع موضوع إحالة الكتب المُؤلفة إلى الخبراء تمهيداً لمناقشة التقارير الخاصة بها في الاجتماع القادم للجنة ، وكذلك سعت إدارة اللجنة إلى توزيع السادة أعضاء اللجنة بحسب الاختصاص للإشراف على عمل الأقسام المتناظرة في كليات التربية وحضور اجتماعاتهم ، ويعدَّ ذلك وسيلة تواصل مباشرة مع الأقسام العلمية للوقوف على مشاكل الأقسام ومعالجتها بالصورة المُثلى ، وتم تشكيل لجنة لعمل نظام داخلي خاص بلجنة العمداء يأخذ بنظر الاعتبار الكتب الوزارية المتعلقة بصلاحيات لجنة العمداء وطبيعة عملها وأسلوب إدارتها وطريقة اتخاذ القرارات فيها على أن يُعرض لاحقا على خُبراء في القانون قبل طرحهِ للمناقشة داخل اللجنة من ثُـمَّ رفعهِ إلى الوزارة لاحقاً تمهيداً للمصادقة عليهِ . وتدارس الاجتماع الإشكالات التي ظهرت عند الانتقال من نظام المقررات الدراسية إلى النظامين الفصلي والسنوي المعمول بهما في أقسام كليات التربية وقُدِّمت الحلول اللازمة بشأنها ، وأقترح المجتمعون فك الارتباط بين مجالس الاعتماد الأكاديمي في كليات التربية وكليات التربية الأساسية ؛ وذلك لاختلاف الرؤية والرسالة والأهداف بين هذهِ الكليات ، وحرصاً على إيجاد لغة الانسجام التواصل والدقة في تنظيم عمل هذهِ المجالس المهمة تبعاً لذلك . واستعملت رئاسة اللجنة طريقة التصويت باستعمال الكف الالكتروني لأول مرة في عمل اللجان ، لاتخاذ قراراتها التي تحتاج إلى معالجة مباشرة وضرورية ، علماً أن عدد كليات التربية في الجامعات العراقية بلغ (44) كلية ، في الوقت نفسه دعا أعضاء اللجنة بالإجماع إلى ضرورة تحديد مواعيد ثابتة لعقد اجتماعات الأقسام الـمتناظرة وتقديم توصياتهم إلى لجنة العمداء في المشكلات التي تعاني منها أقسامهم . وبعد انتهاء الاجتماع شكر السيد رئيس اللجنة الاستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي السادة العمداء أعضاء اللجنة لما بذلوه من جهد متميز في إدارة كلياتهم ومتابعتهم الحثيثة لمنصات التعليم الالكتروني ، وأثنى على حضورهم وتفاعلهم مع ما تضمنه الاجتماع من فقرات ، مشيراً إلى أنَّ لجنة العمداء تعمل في فضاء مفتوح وتسعى إلى التميز ، وتقديم كل ما من شأنهِ أن يرتقي بكليات التربية في الجامعات العراقية وأقسامها وطلبتها .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45