تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  9.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

   
603 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/09/2020 7:00 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مها محمد خلف ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور أياد هاشم محمد ، الى التعرف على الضغوط النفسية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ، والإساءة العاطفية لديهم ، واتجاه وقوة العلاقة بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث ليس لديهم ضغوط نفسية ، وليس لديهم اساءة عاطفية ، ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعاً لمتغير الجنس وهذا يعني ان متغيرات البحث (الضغوط النفسية والإساءة العاطفية) لا يتأثران بمتغير الجنس(ذكور _اناث) ، وأظهرت الدراسة وجود علاقة طردية ايجابية بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية عند مدرسي المرحلة الإعدادية . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس منح المدرسين فرصة اكبر للتعبير عن افكارهم وابداعاتهم والعمل على تحقيقها ، والدعم المباشر للمدرس ووضع المقومات التي تساعده في مهنة التدريس والعمل على حل المشاكل التي يتعرض لها المدرس داخل البيت والمدرسة ، وتوطيد العلاقات بين المدير والمدرس والعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المدرس في جميع مجالات الحياة ، وتحسين وتنويع الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين حتى تتناسب مع الجهد المبذول .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45