تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

   
139 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/09/2020 7:00 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مها محمد خلف ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور أياد هاشم محمد ، الى التعرف على الضغوط النفسية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ، والإساءة العاطفية لديهم ، واتجاه وقوة العلاقة بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث ليس لديهم ضغوط نفسية ، وليس لديهم اساءة عاطفية ، ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعاً لمتغير الجنس وهذا يعني ان متغيرات البحث (الضغوط النفسية والإساءة العاطفية) لا يتأثران بمتغير الجنس(ذكور _اناث) ، وأظهرت الدراسة وجود علاقة طردية ايجابية بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية عند مدرسي المرحلة الإعدادية . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس منح المدرسين فرصة اكبر للتعبير عن افكارهم وابداعاتهم والعمل على تحقيقها ، والدعم المباشر للمدرس ووضع المقومات التي تساعده في مهنة التدريس والعمل على حل المشاكل التي يتعرض لها المدرس داخل البيت والمدرسة ، وتوطيد العلاقات بين المدير والمدرس والعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المدرس في جميع مجالات الحياة ، وتحسين وتنويع الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين حتى تتناسب مع الجهد المبذول .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45