تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش شعر الكتّاب في القرن الخامس الهجري
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير المناخ وتكيف زراعة الحمضيات في محافظة ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع وحدة الأبحاث المكانية تنظم ورشة في أهمية النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية دراسة في فوائدها.
  6.   جريدة الشرق تنشر متابعة إخبارية عن الندوة الحوارية التي اقامتها كلية التربية للعلوم الإنسانية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة طوعية عن مخاطر المخدرات واثرها في المجتمع
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تطورات المسألة الكردية في العراق وأثر العامل الدولي فيها ( 1991 -2005 )
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية تسجيل المحاضرة الإلكترونية ونشرها في الصف الدراسي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم دورة في أساسيات اللغة التركية للمسافرين

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

   
205 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/09/2020 7:00 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مها محمد خلف ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور أياد هاشم محمد ، الى التعرف على الضغوط النفسية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ، والإساءة العاطفية لديهم ، واتجاه وقوة العلاقة بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث ليس لديهم ضغوط نفسية ، وليس لديهم اساءة عاطفية ، ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعاً لمتغير الجنس وهذا يعني ان متغيرات البحث (الضغوط النفسية والإساءة العاطفية) لا يتأثران بمتغير الجنس(ذكور _اناث) ، وأظهرت الدراسة وجود علاقة طردية ايجابية بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية عند مدرسي المرحلة الإعدادية . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس منح المدرسين فرصة اكبر للتعبير عن افكارهم وابداعاتهم والعمل على تحقيقها ، والدعم المباشر للمدرس ووضع المقومات التي تساعده في مهنة التدريس والعمل على حل المشاكل التي يتعرض لها المدرس داخل البيت والمدرسة ، وتوطيد العلاقات بين المدير والمدرس والعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المدرس في جميع مجالات الحياة ، وتحسين وتنويع الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين حتى تتناسب مع الجهد المبذول .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45