تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الأحجار الكريمة والمعادن في تاريخ الحضارة الإسلامية
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد (89-2 )  لسنة 2021من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حملة توعوية في الاكتئاب
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا في السّرديات المُصطنعة (نظرية موت الواقع في الرّواية العربيّة ما بعد الحداثية)
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم اللغة الإنكليزية للعام الدراسي 2021-2022
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  8.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

   
473 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/09/2020 7:00 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مها محمد خلف ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور أياد هاشم محمد ، الى التعرف على الضغوط النفسية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ، والإساءة العاطفية لديهم ، واتجاه وقوة العلاقة بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث ليس لديهم ضغوط نفسية ، وليس لديهم اساءة عاطفية ، ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعاً لمتغير الجنس وهذا يعني ان متغيرات البحث (الضغوط النفسية والإساءة العاطفية) لا يتأثران بمتغير الجنس(ذكور _اناث) ، وأظهرت الدراسة وجود علاقة طردية ايجابية بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية عند مدرسي المرحلة الإعدادية . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس منح المدرسين فرصة اكبر للتعبير عن افكارهم وابداعاتهم والعمل على تحقيقها ، والدعم المباشر للمدرس ووضع المقومات التي تساعده في مهنة التدريس والعمل على حل المشاكل التي يتعرض لها المدرس داخل البيت والمدرسة ، وتوطيد العلاقات بين المدير والمدرس والعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المدرس في جميع مجالات الحياة ، وتحسين وتنويع الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين حتى تتناسب مع الجهد المبذول .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45