تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  3.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  6.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة الأبحاث المكانية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر ميخائيل انجلو في عصر النهضة 1475- 1564م
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفاؤل المأساوي وعلاقته بجدارة الذات لدى طلبة الدراسات العليا

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

   
316 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/09/2020 7:00 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الضغوط النفسية وعلاقتها بالإساءة العاطفية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . وهدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مها محمد خلف ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور أياد هاشم محمد ، الى التعرف على الضغوط النفسية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ، والإساءة العاطفية لديهم ، واتجاه وقوة العلاقة بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان افراد عينة البحث ليس لديهم ضغوط نفسية ، وليس لديهم اساءة عاطفية ، ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعاً لمتغير الجنس وهذا يعني ان متغيرات البحث (الضغوط النفسية والإساءة العاطفية) لا يتأثران بمتغير الجنس(ذكور _اناث) ، وأظهرت الدراسة وجود علاقة طردية ايجابية بين الضغوط النفسية والإساءة العاطفية عند مدرسي المرحلة الإعدادية . وأوصت الدراسة بضرورة قيام إدارات المدارس منح المدرسين فرصة اكبر للتعبير عن افكارهم وابداعاتهم والعمل على تحقيقها ، والدعم المباشر للمدرس ووضع المقومات التي تساعده في مهنة التدريس والعمل على حل المشاكل التي يتعرض لها المدرس داخل البيت والمدرسة ، وتوطيد العلاقات بين المدير والمدرس والعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المدرس في جميع مجالات الحياة ، وتحسين وتنويع الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين حتى تتناسب مع الجهد المبذول .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45