تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

أخبار الكلية

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش السيطرة النفسية الوالدية والقلق الساسي وعلاقتها...

   
239 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/09/2020 3:19 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش السيطرة النفسية الوالدية والقلق الساسي وعلاقتها بالعجز المتعلم كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (السيطرة النفسية الوالدية والقلق الساسي وعلاقتها بالعجز المتعلم لدى طلبة المرحلة المتوسطة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زينة شهيد علي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور هيثم احمد علي ، الى التعرف على السيطرة النفسية الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الطلبة ، وقلقهم الأساسي ، والعجز المتعلم لديهم ، والعلاقة بين السيطرة النفسية الوالدية والقلق الأساسي ، ومدى اسهام السيطرة النفسية الوالدية والقلق الأساسي والعجز المتعلم . توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن السيطرة النفسية الوالدية أسلوبا سائدا لدى الوالدين في معاملة ابنائهم من طلبة المرحلة المتوسطة ، وبشكل خاص مع الذكور أكثر من الإناث ، ووجود القلق الأساسي بوصفه جزءا من شخصية طلبة المرحلة المتوسطة ولا يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور والإناث وذلك يعود الى اساليب التنشئة الاجتماعية ، ووجود سمة العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة المتوسطة ، ووجود علاقة بين أسلوب السيطرة النفسية والوالدية الذي يستخدمه الوالدان وسمة القلق الأساسي في شخصية الأبناء ، ولا يوجد ارتباط بين القلق الأساسي والعجز المتعلم . أوصت الدراسة بضرورة قيام وزارة التربية بتكثيف الدورات التدريبية للمرشدين التربويين بشأن أهمية اساليب المعاملة الوالدية في تشكيل شخصية الأبناء , وضرورة قيام الوزارة المعنية على إقرار منهج خاص بعلم النفس لجميع المراحل .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45