تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022
  2.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر دراسة في مجلة دولية
  3.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل في مملكة إشبيلية في عصر ملوك الطوائف
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تختتم بطولة الشطرنج لأقسام الكلية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تختتم بطولة الكلية للأقسام العلمية لكرة الطائرة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة تطوعية لإدامة المناطق الخضراء في قسم الجغرافية
  8.   تدريسيّان من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشران دراسة في مجلة امريكية ضمن مستوعبات سكوباس
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تختتم بطولة الأقسام العلمية لكرة القدم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في مكافحة الشائعات الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسبل التصدي لها

أخبار الكلية

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش السيطرة النفسية الوالدية والقلق الساسي وعلاقتها...

   
319 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/09/2020 3:19 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش السيطرة النفسية الوالدية والقلق الساسي وعلاقتها بالعجز المتعلم كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (السيطرة النفسية الوالدية والقلق الساسي وعلاقتها بالعجز المتعلم لدى طلبة المرحلة المتوسطة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زينة شهيد علي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور هيثم احمد علي ، الى التعرف على السيطرة النفسية الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الطلبة ، وقلقهم الأساسي ، والعجز المتعلم لديهم ، والعلاقة بين السيطرة النفسية الوالدية والقلق الأساسي ، ومدى اسهام السيطرة النفسية الوالدية والقلق الأساسي والعجز المتعلم . توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن السيطرة النفسية الوالدية أسلوبا سائدا لدى الوالدين في معاملة ابنائهم من طلبة المرحلة المتوسطة ، وبشكل خاص مع الذكور أكثر من الإناث ، ووجود القلق الأساسي بوصفه جزءا من شخصية طلبة المرحلة المتوسطة ولا يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور والإناث وذلك يعود الى اساليب التنشئة الاجتماعية ، ووجود سمة العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة المتوسطة ، ووجود علاقة بين أسلوب السيطرة النفسية والوالدية الذي يستخدمه الوالدان وسمة القلق الأساسي في شخصية الأبناء ، ولا يوجد ارتباط بين القلق الأساسي والعجز المتعلم . أوصت الدراسة بضرورة قيام وزارة التربية بتكثيف الدورات التدريبية للمرشدين التربويين بشأن أهمية اساليب المعاملة الوالدية في تشكيل شخصية الأبناء , وضرورة قيام الوزارة المعنية على إقرار منهج خاص بعلم النفس لجميع المراحل .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45