تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  3.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  6.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة الأبحاث المكانية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر ميخائيل انجلو في عصر النهضة 1475- 1564م
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفاؤل المأساوي وعلاقته بجدارة الذات لدى طلبة الدراسات العليا

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش علاقة الشخصية المتفائلة وعلاقتها بالجهد العاطفي

   
171 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/09/2020 7:23 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش علاقة الشخصية المتفائلة وعلاقتها بالجهد العاطفي كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( الشخصية المتفائلة وعلاقتها بالجهد العاطفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة فاطمة ياسين محمد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور محمد ابراهيم حسين الى التعرف على الشخصية المتفائلة لدى مدرسي المرحلة الإعدادية , والجهد العاطفي ، واتجاه وقوة العلاقة بين متغير الشخصية المتفائلة والجهد العاطفي ، ومدى إسهام الشخصية المتفائلة بالجهد العاطفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية . توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن مدرسي المرحلة الاعدادية شخصيتهم متفائلة مرحة ، ويعانون من جهد عاطفي كبير ويحاولون أيجاد حلول لتريح أنفسهم لكي يكونوا في أفضل وضع امام الطلبة ولكي لا يظهروا ما يعانونه أمامهم ، والشخصية المتفائلة لا تتأثر بالجنس (ذكور، إناث) ولا بالخدمة (أكثر من عشر سنوات، أقل من عشر سنوات) ، وأن الجهد العاطفي لا يتأثر بالجنس (ذكور، إناث) ولا بالخدمة (أكثر من عشر سنوات، أقل من عشر سنوات)، وكانت نتيجة علاقة الشخصية المتفائلة مع الجهد العاطفي علاقة طردية إيجابية قوية اذ كلما كان الشخص اكثر تفاؤلا كان اكثر سيطرة في ادارة مشاعرة واظهار التفاؤل والمشاعر الايجابية منها مع من حولك ، والشخصية المتفائلة تسهم وبنسبة كبيرة في الجهد العاطفي مما يجعل الشخص يظهر بمظهر التفاؤل والمرح للناس الذين يتعامل معهم . أوصت الدراسة بضرورة قيام أعضاء الهيئة التدريسية بتعزيز الشخصية المتفائلة لديهم من أجل تحقيق وجودهم الأفضل بالحياة ولأن التفاؤل يأتي من داخل الشخص ، وعلى أعضاء الهيئة التدريسية بذل مزيد من الجهد العاطفي لما له من تأثير على الشخصية المتفائلة ، وعلى وزارة التربية تقديم الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين بشكل عام ومدرسي الإعدادية بشكل خاص من أجل بذل مزيد من الجهد العاطفي ، وتوجيه الادارات المدرسية بضرورة فسح المجال للممارسات والفعاليات والانشطة المختلفة كالندوات والمسابقات العلمية والثقافية والادبية داخل المدرسة التي لها دور في غرس سلوكيات التفاؤل في الشخصية المتفائلة.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45