تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة
  2.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش طريق بغداد المنذرية رقم (5) في محافظة ديالى
  3.   مؤكدا حرص الكلية على زيادة سبل التعاون المثمر بين الجانبين السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بممثلين عن مديرية شهداء ديالى على هامش حضورهم مناقشة أطروحة دكتوراه لأحد الطلبة المقبولين على
  4.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني (الإلكتروني) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية للاقسام العلمية كافة للاطلاع
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بلاد المغرب في معجم تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية
  7.   منظومة القبول الاولية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي (2020-2021) في كلية التربية للعلوم الانسانية 
  8.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش اقليم تركستان الشرقية ( سينكيانج ) – دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة ديالى عن نتائج الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه)
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش علاقة الشخصية المتفائلة وعلاقتها بالجهد العاطفي

   
22 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/09/2020 7:23 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش علاقة الشخصية المتفائلة وعلاقتها بالجهد العاطفي كتب / إعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( الشخصية المتفائلة وعلاقتها بالجهد العاطفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة فاطمة ياسين محمد ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور محمد ابراهيم حسين الى التعرف على الشخصية المتفائلة لدى مدرسي المرحلة الإعدادية , والجهد العاطفي ، واتجاه وقوة العلاقة بين متغير الشخصية المتفائلة والجهد العاطفي ، ومدى إسهام الشخصية المتفائلة بالجهد العاطفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية . توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها أن مدرسي المرحلة الاعدادية شخصيتهم متفائلة مرحة ، ويعانون من جهد عاطفي كبير ويحاولون أيجاد حلول لتريح أنفسهم لكي يكونوا في أفضل وضع امام الطلبة ولكي لا يظهروا ما يعانونه أمامهم ، والشخصية المتفائلة لا تتأثر بالجنس (ذكور، إناث) ولا بالخدمة (أكثر من عشر سنوات، أقل من عشر سنوات) ، وأن الجهد العاطفي لا يتأثر بالجنس (ذكور، إناث) ولا بالخدمة (أكثر من عشر سنوات، أقل من عشر سنوات)، وكانت نتيجة علاقة الشخصية المتفائلة مع الجهد العاطفي علاقة طردية إيجابية قوية اذ كلما كان الشخص اكثر تفاؤلا كان اكثر سيطرة في ادارة مشاعرة واظهار التفاؤل والمشاعر الايجابية منها مع من حولك ، والشخصية المتفائلة تسهم وبنسبة كبيرة في الجهد العاطفي مما يجعل الشخص يظهر بمظهر التفاؤل والمرح للناس الذين يتعامل معهم . أوصت الدراسة بضرورة قيام أعضاء الهيئة التدريسية بتعزيز الشخصية المتفائلة لديهم من أجل تحقيق وجودهم الأفضل بالحياة ولأن التفاؤل يأتي من داخل الشخص ، وعلى أعضاء الهيئة التدريسية بذل مزيد من الجهد العاطفي لما له من تأثير على الشخصية المتفائلة ، وعلى وزارة التربية تقديم الحوافز المادية والمعنوية للمدرسين بشكل عام ومدرسي الإعدادية بشكل خاص من أجل بذل مزيد من الجهد العاطفي ، وتوجيه الادارات المدرسية بضرورة فسح المجال للممارسات والفعاليات والانشطة المختلفة كالندوات والمسابقات العلمية والثقافية والادبية داخل المدرسة التي لها دور في غرس سلوكيات التفاؤل في الشخصية المتفائلة.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45