تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى عن اسماء المرشحين للمنظومة الالكترونية لللأجازات الدراسية للعام الدراسي 2022-2023 لمنتسبي وزارة التليم العالي والبحث العلمي .
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة التأليف والترجمة والتنضيد في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة تعريفية بالوحدة وحفلا تكريميا للأساتيذ المؤلفين وتستضيف ( هشام الذهبي
  3.   ندوة افتراضية لمركز جيل البحث العلمي لتكريم باحث وناقد عراقي من كلية التربية للعلوم الإنسانية
  4.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلوم التربوية والنفسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الفئات العمرية الهشة في العراق
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بافتتاح معرض الكتاب السنوي الثاني في الأمانة العامة للمكتبة المركزية
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يلقي محاضرة في ( البُنى الناطقة ) تطبيقات في الشعرية ومظاهرها الأسلوبية في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في كيفية توعية الأطفال من الحذر من الغرباء
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في صرف النص

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الخبرة الانفعالية وعلاقتها بتكوين الانطباع

   
438 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/09/2020 7:15 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الخبرة الانفعالية وعلاقتها بتكوين الانطباع

 ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الخبرة الانفعالية وعلاقتها بتكوين الانطباع لدى طلبة الجامعة) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سنان حسين كاظم , وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي , الى معرفة علاقة الخبرة الانفعالية بتكوين الانطباع لدى طلبة الجامعة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان طلبة الجامعة لديهم خبرة انفعالية للوصول الى تقييم المواقف بناء على ادراك معنى الانفعالات التي رافقت الموقف واستنادا للأدلة الواقعية وبذلك يكون مؤشرا يستند الى ذاتية الخبرة الانفعالية , وان طلبة الجامعة لديهم تكوين الانطباع وهو في الأساس شكل من أشكال إدراك الشخص وبعض المبادئ التي تحكمه و بسبب طبيعته الديناميكية ، يتم تكوين الانطباع على أساس عدد قليل من المعلومات ، أثناء تكوين الانطباع ، لا يعتمد دائمًا بشكل كامل على البيانات أو الحقائق الحسية , كذلك ان الخبرة الانفعالية و تكوين الانطباع لا تتأثر بالجنس او التخصص والتفاعل بينهما وانما يتأثر بالتجارب الانفعالية التي يواجهها الطلبة و التي يمكن أن تختلف في حدّتها وتكوين الانطباع يتأثر بمعالجة المعلومات الاولية لديه. اوصت الدراسة بضرورة عناية المؤسسات التعليمية بمسألة الخبرة الانفعالية و تكوينها لدى الطلبة مما يشير الى ضرورة بناء الخبرات الانفعالية الإيجابية, واقامة ندوات الارشاد والتوجيه لمحاولة ترسيخ الآراء والاحكام الموضوعية بدلا من تكوين الانطباع السلبي أو النظرة غير الواقعية للأمور, وضرورة تقديم برامج إرشادية في بداية العام الدراسي لتوعية الطلبة بأهمية الخبرات الانفعالية الايجابية وتوظيفها في حياتهم الواقعية و الاستفادة منها كتجارب في حياتهم , كذلك ضرورة تسليط الضوء من قبل وسائل الاعلام على موضوع الخبرة الانفعالية و بيان انواعها الايجابية والسلبية ، وكيفية تكوين الخبرات الايجابية والتخلص من الخبرات السلبية .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45