تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش شعر الكتّاب في القرن الخامس الهجري
  2.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير المناخ وتكيف زراعة الحمضيات في محافظة ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع وحدة الأبحاث المكانية تنظم ورشة في أهمية النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية دراسة في فوائدها.
  6.   جريدة الشرق تنشر متابعة إخبارية عن الندوة الحوارية التي اقامتها كلية التربية للعلوم الإنسانية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة طوعية عن مخاطر المخدرات واثرها في المجتمع
  8.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تطورات المسألة الكردية في العراق وأثر العامل الدولي فيها ( 1991 -2005 )
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في آلية تسجيل المحاضرة الإلكترونية ونشرها في الصف الدراسي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم دورة في أساسيات اللغة التركية للمسافرين

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الخبرة الانفعالية وعلاقتها بتكوين الانطباع

   
156 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/09/2020 7:15 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش الخبرة الانفعالية وعلاقتها بتكوين الانطباع

 ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (الخبرة الانفعالية وعلاقتها بتكوين الانطباع لدى طلبة الجامعة) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سنان حسين كاظم , وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي , الى معرفة علاقة الخبرة الانفعالية بتكوين الانطباع لدى طلبة الجامعة . وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان طلبة الجامعة لديهم خبرة انفعالية للوصول الى تقييم المواقف بناء على ادراك معنى الانفعالات التي رافقت الموقف واستنادا للأدلة الواقعية وبذلك يكون مؤشرا يستند الى ذاتية الخبرة الانفعالية , وان طلبة الجامعة لديهم تكوين الانطباع وهو في الأساس شكل من أشكال إدراك الشخص وبعض المبادئ التي تحكمه و بسبب طبيعته الديناميكية ، يتم تكوين الانطباع على أساس عدد قليل من المعلومات ، أثناء تكوين الانطباع ، لا يعتمد دائمًا بشكل كامل على البيانات أو الحقائق الحسية , كذلك ان الخبرة الانفعالية و تكوين الانطباع لا تتأثر بالجنس او التخصص والتفاعل بينهما وانما يتأثر بالتجارب الانفعالية التي يواجهها الطلبة و التي يمكن أن تختلف في حدّتها وتكوين الانطباع يتأثر بمعالجة المعلومات الاولية لديه. اوصت الدراسة بضرورة عناية المؤسسات التعليمية بمسألة الخبرة الانفعالية و تكوينها لدى الطلبة مما يشير الى ضرورة بناء الخبرات الانفعالية الإيجابية, واقامة ندوات الارشاد والتوجيه لمحاولة ترسيخ الآراء والاحكام الموضوعية بدلا من تكوين الانطباع السلبي أو النظرة غير الواقعية للأمور, وضرورة تقديم برامج إرشادية في بداية العام الدراسي لتوعية الطلبة بأهمية الخبرات الانفعالية الايجابية وتوظيفها في حياتهم الواقعية و الاستفادة منها كتجارب في حياتهم , كذلك ضرورة تسليط الضوء من قبل وسائل الاعلام على موضوع الخبرة الانفعالية و بيان انواعها الايجابية والسلبية ، وكيفية تكوين الخبرات الايجابية والتخلص من الخبرات السلبية .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45