تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي العلاجي بأسلوب ( ملئ الفراغ )...

   
356 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/09/2020 7:18 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي العلاجي بأسلوب ( ملئ الفراغ ) في تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي

 

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر البرنامج الإرشادي العلاجي القائم على اسلوب ( ملئ الفراغ ) في تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى المسنين في دور الدولة ) . هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب رعد علي حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور سالم نوري صادق ، إلى تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي عند المسنين في دور الدولة بوساطة عدة فرضيات . توصلت الدراسة الى وجود بعض حالات أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى الأفراد وبدرجات متفاوتة , وذلك نتيجة للظروف الصعبة التي تعرضوا لها من قبل أسرهم ، وإن للأنشطة والفعاليات والاستراتيجيات التي تضمنها الأسلوب اثر واضح في تخفض أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى الأفراد، كذلك حاجتهم إلى هذا الأسلوب، لتعريفهم على السلوك المقبول اجتماعياً، وتعليمهم على التفكير المنطقي السليم الذي يساعدهم على العيش بصحة نفسية خالية من الاضطرابات النفسية . أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من البرنامج الإرشادي المعتمد في هذه الدراسة من قبل الباحثين النفسيين والمرشدين التربويين في تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي , وضرورة إفادة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من البرنامج الارشادي بأسلوب ملء الفراغ لخفض أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى المسنين في دور الدولة .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45