تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقترح تفعيل منح الطلبة المقبولين ضمن قناة النخبة راتبا شهرياً
  2.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش خصائص المرأة الريفية في قضاء المقدادية
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير المناخ في المقتن المائي للمحاصيل الصيفية في محافظة ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلبتها للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠
  6.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين
  7.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تشارك في المؤتمر الإقليمي الأسيوي للتسامح عبر الثقافات
  8.   وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تواصل استقبال الباحثين لتسجيل البحوث الريادية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلبتها للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة طوعية في تنظيف الحدائق وتزيينها

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي العلاجي بأسلوب ( ملئ الفراغ )...

   
117 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/09/2020 7:18 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر البرنامج الإرشادي العلاجي بأسلوب ( ملئ الفراغ ) في تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي

 

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر البرنامج الإرشادي العلاجي القائم على اسلوب ( ملئ الفراغ ) في تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى المسنين في دور الدولة ) . هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب رعد علي حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور سالم نوري صادق ، إلى تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي عند المسنين في دور الدولة بوساطة عدة فرضيات . توصلت الدراسة الى وجود بعض حالات أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى الأفراد وبدرجات متفاوتة , وذلك نتيجة للظروف الصعبة التي تعرضوا لها من قبل أسرهم ، وإن للأنشطة والفعاليات والاستراتيجيات التي تضمنها الأسلوب اثر واضح في تخفض أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى الأفراد، كذلك حاجتهم إلى هذا الأسلوب، لتعريفهم على السلوك المقبول اجتماعياً، وتعليمهم على التفكير المنطقي السليم الذي يساعدهم على العيش بصحة نفسية خالية من الاضطرابات النفسية . أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من البرنامج الإرشادي المعتمد في هذه الدراسة من قبل الباحثين النفسيين والمرشدين التربويين في تخفيض أعراض الاكتئاب التفاعلي , وضرورة إفادة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من البرنامج الارشادي بأسلوب ملء الفراغ لخفض أعراض الاكتئاب التفاعلي لدى المسنين في دور الدولة .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45