تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات...

   
407 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/10/2020 9:42 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الأطفال ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رقية صبري هاشم ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الأطفال . وتوصلت الدراسة الى نجاح اسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الأطفال ، واسفرت النتائج عن فاعلية الاسلوب الارشادي (النمذجة) في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي ، والى ارتفاع درجات المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي , في حين لم يحدث اي تغيير ذو دلالة احصائية على درجات المجموعة الضابطة التي لم تتعرض لأي اسلوب ارشادي بأسلوب النمذجة ، وأدت إلى رفع مستوى مهارات التواصل الاجتماعي لدى إفراد المجموعة مقارنته بأفراد المجموعة الضابطة الذين لم يتعرضوا إلى البرنامج الإرشادي وهذا يدل على نجاح البرنامج الحالي المعد من قبل الباحثة وفق أسلوب النمذجة . أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من مقياس مهارات التواصل الاجتماعي في قسم الارشاد في مديرية التربية الذي اعدته الباحثة للكشف عن ضعف مهارات التواصل الاجتماعي عند معلمات رياض الاطفال ، كذلك إفادة القائمين في رياض الاطفال الاهلية والحكومية من البرنامج الارشادي ( بأسلوب النمذجة ) لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الاطفال من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45