تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بموظفي العقود الوزارية بمناسبة حصولهم على استحقاقاتهم المالية والإدارية
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يواصل تفقده لامتحانات طلبة الدراسات العليا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للحد من تلوث وترشيد المياه
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في التحليل الجغرافي لظاهرة العنف الاسري في محافظه ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في أدب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات...

   
490 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/10/2020 9:42 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الأطفال ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رقية صبري هاشم ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على تأثير برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الأطفال . وتوصلت الدراسة الى نجاح اسلوب النمذجة في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الأطفال ، واسفرت النتائج عن فاعلية الاسلوب الارشادي (النمذجة) في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي ، والى ارتفاع درجات المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي , في حين لم يحدث اي تغيير ذو دلالة احصائية على درجات المجموعة الضابطة التي لم تتعرض لأي اسلوب ارشادي بأسلوب النمذجة ، وأدت إلى رفع مستوى مهارات التواصل الاجتماعي لدى إفراد المجموعة مقارنته بأفراد المجموعة الضابطة الذين لم يتعرضوا إلى البرنامج الإرشادي وهذا يدل على نجاح البرنامج الحالي المعد من قبل الباحثة وفق أسلوب النمذجة . أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من مقياس مهارات التواصل الاجتماعي في قسم الارشاد في مديرية التربية الذي اعدته الباحثة للكشف عن ضعف مهارات التواصل الاجتماعي عند معلمات رياض الاطفال ، كذلك إفادة القائمين في رياض الاطفال الاهلية والحكومية من البرنامج الارشادي ( بأسلوب النمذجة ) لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى معلمات رياض الاطفال من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45