تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تنمية المحاكمة العقلية لدى طالبات المرحلة المتوسطة

   
596 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/10/2020 2:49 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تنمية المحاكمة العقلية لدى طالبات المرحلة المتوسطة

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب ( اعادة البنية المعرفية ) في تنمية المحاكمة العقلية لدى طالبات المرحلة المتوسطة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رانية عمر ابراهيم ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عبد الكريم محمود صالح ، الى التعرف على قياس المحاكمة العقلية لدى طالبات المرحلة المتوسطة، وبناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب اعادة البنية المعرفية لدى طالبات المرحلة المتوسطة. توصلت الدراسة الى ان مستوى المحاكمة العقلية لدى طالبات المرحلة المتوسطة منخفض ، ويمكن تفسير هذه النتيجة ان طالبات المرحلة المتوسطة ليست لديهن الخبرة العملية في ممارسة المحاكمة العقلية في حياتهن العملية , وذلك يعود لعدم تدريب الطالبات على مهارات المحاكمة العقلية من قبل المرشدات التربويات في المدارس المتوسطة . أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من اداة المقياس التي اعدتها الباحثة في البحث الحالي واستعمالها في تنمية المحاكمة العقلية ، وتطبيق البرنامج الارشادي الذي اعدته الباحثة من قبل الباحثين لبيان كفاءته في تنمية المحاكمة العقلية ، واعطاء دور للمحاكمة العقلية عند تعامل المدرسات مع الطالبات .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45