تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي بموظفي العقود الوزارية بمناسبة حصولهم على استحقاقاتهم المالية والإدارية
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يواصل تفقده لامتحانات طلبة الدراسات العليا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للحد من تلوث وترشيد المياه
  8.   كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في التحليل الجغرافي لظاهرة العنف الاسري في محافظه ديالى
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في أدب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى...

   
521 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/10/2020 5:56 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (فاعلية اسلوبين ارشاديين ( التدخل التناقضي ودحض الأفكار ) في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة نور طالب توفيق ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على فاعلية أسلوبين إرشاديين (التدخل التناقضي ودحض الأفكار) في تخفيض وهم التفوق ، بوساطة استعمال عدة فرضيات . توصلت الدراسة الى نجاح فاعلية الأسلوبين الإرشاديين (التدخل التناقضي ، دحض الأفكار) في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، إذ بينت النتائج أن كلا الأسلوبين الإرشاديين لهما الفاعلية نفسها في تخفيض وهم التفوق ، إذ انخفضت درجات الطالبات للمجموعتين الإرشادية الأولى والثانية في الاختبار البعدي على المقياس ، في حين بقيت المجموعة الضابطة في المستوى نفسه في الاختبارين القبلي والبعدي . أوصت الدراسة بضرورة إفادة وزارة التربية من البرامج الإرشادية التي أعدتها الباحثة لتخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وإفادة المتخصصين من مقياس وهم التفوق المعد من الباحثة للكشف عن وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وضرورة عمل ندوات تثقيفية من قبل وزارة التربية لإرشاد أولياء الأمور وتعريفهم بمساوئ وهم التفوق وسلبياته باعتبارهم أهم دعائم وجوده عند الفرد

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45