تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى...

   
666 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/10/2020 5:56 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (فاعلية اسلوبين ارشاديين ( التدخل التناقضي ودحض الأفكار ) في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة نور طالب توفيق ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على فاعلية أسلوبين إرشاديين (التدخل التناقضي ودحض الأفكار) في تخفيض وهم التفوق ، بوساطة استعمال عدة فرضيات . توصلت الدراسة الى نجاح فاعلية الأسلوبين الإرشاديين (التدخل التناقضي ، دحض الأفكار) في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، إذ بينت النتائج أن كلا الأسلوبين الإرشاديين لهما الفاعلية نفسها في تخفيض وهم التفوق ، إذ انخفضت درجات الطالبات للمجموعتين الإرشادية الأولى والثانية في الاختبار البعدي على المقياس ، في حين بقيت المجموعة الضابطة في المستوى نفسه في الاختبارين القبلي والبعدي . أوصت الدراسة بضرورة إفادة وزارة التربية من البرامج الإرشادية التي أعدتها الباحثة لتخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وإفادة المتخصصين من مقياس وهم التفوق المعد من الباحثة للكشف عن وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وضرورة عمل ندوات تثقيفية من قبل وزارة التربية لإرشاد أولياء الأمور وتعريفهم بمساوئ وهم التفوق وسلبياته باعتبارهم أهم دعائم وجوده عند الفرد

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45