تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى...

   
406 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/10/2020 5:56 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية اسلوبين ارشاديين في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (فاعلية اسلوبين ارشاديين ( التدخل التناقضي ودحض الأفكار ) في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة نور طالب توفيق ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على فاعلية أسلوبين إرشاديين (التدخل التناقضي ودحض الأفكار) في تخفيض وهم التفوق ، بوساطة استعمال عدة فرضيات . توصلت الدراسة الى نجاح فاعلية الأسلوبين الإرشاديين (التدخل التناقضي ، دحض الأفكار) في تخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، إذ بينت النتائج أن كلا الأسلوبين الإرشاديين لهما الفاعلية نفسها في تخفيض وهم التفوق ، إذ انخفضت درجات الطالبات للمجموعتين الإرشادية الأولى والثانية في الاختبار البعدي على المقياس ، في حين بقيت المجموعة الضابطة في المستوى نفسه في الاختبارين القبلي والبعدي . أوصت الدراسة بضرورة إفادة وزارة التربية من البرامج الإرشادية التي أعدتها الباحثة لتخفيض وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وإفادة المتخصصين من مقياس وهم التفوق المعد من الباحثة للكشف عن وهم التفوق لدى طالبات المرحلة الإعدادية ، وضرورة عمل ندوات تثقيفية من قبل وزارة التربية لإرشاد أولياء الأمور وتعريفهم بمساوئ وهم التفوق وسلبياته باعتبارهم أهم دعائم وجوده عند الفرد

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45