تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى...

   
575 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/10/2020 4:24 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة

كتب / اعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رندة كاظم عباس , واشرف عليها الأستاذ الدكتور هيثم احمد علي الى التعرف على مستوى التحيز المتفائل , ومستوى نمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة . توصلت الدراسة الى نتائج عدة منها طلبة الجامعة لديهم تحيز متفائل , ولديهم نمط العاطفة المتحفظ , كذلك وجود علاقة ارتباطية ذو دلالة احصائية بين التحيز المتفائل ونمط العاطفة المتحفظ , كما توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذو دلالة احصائية في العلاقة بين التحيز المتفائل ونمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة تبعا لمتغير الجنس(ذكور، اناث) والتخصص(علمي ، انساني) ، أسهم متغير التحيز والجنس والتخصص في نمط العاطفة المتحفظ . اوصت الدراسة ضرورة الإفادة من مقاييس التحيز المتفائل ونط العاطفة المتحفظ من قبل الباحثين النفسيين والمرشدين التربويين , وتوجيه وزارتي التربية والتعليم العالي بتأسيس نواد علمية تعتني بالتنمية والتدريب والافصاح عن المشاعر المتكتمة خارج الذات لدى الطلبة بوساطة اعداد برامج خاصة لهذا الغرض وتطبيقها ، وبأشراف اساتذة مختصين واعضاء في هذا المجال ، وان توفر كل مستلزمات بناء الانسان المعنوية والمادية , كذلك تصميم برامج ارشادية لخفض التحيز المتفائل .

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45