تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى...

   
371 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/10/2020 4:24 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة

كتب / اعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( التحيز المتفائل وعلاقته بنمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رندة كاظم عباس , واشرف عليها الأستاذ الدكتور هيثم احمد علي الى التعرف على مستوى التحيز المتفائل , ومستوى نمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة . توصلت الدراسة الى نتائج عدة منها طلبة الجامعة لديهم تحيز متفائل , ولديهم نمط العاطفة المتحفظ , كذلك وجود علاقة ارتباطية ذو دلالة احصائية بين التحيز المتفائل ونمط العاطفة المتحفظ , كما توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذو دلالة احصائية في العلاقة بين التحيز المتفائل ونمط العاطفة المتحفظ لدى طلبة الجامعة تبعا لمتغير الجنس(ذكور، اناث) والتخصص(علمي ، انساني) ، أسهم متغير التحيز والجنس والتخصص في نمط العاطفة المتحفظ . اوصت الدراسة ضرورة الإفادة من مقاييس التحيز المتفائل ونط العاطفة المتحفظ من قبل الباحثين النفسيين والمرشدين التربويين , وتوجيه وزارتي التربية والتعليم العالي بتأسيس نواد علمية تعتني بالتنمية والتدريب والافصاح عن المشاعر المتكتمة خارج الذات لدى الطلبة بوساطة اعداد برامج خاصة لهذا الغرض وتطبيقها ، وبأشراف اساتذة مختصين واعضاء في هذا المجال ، وان توفر كل مستلزمات بناء الانسان المعنوية والمادية , كذلك تصميم برامج ارشادية لخفض التحيز المتفائل .

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45