تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة التأليف والترجمة والتنضيد في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة تعريفية بالوحدة وحفلا تكريميا للأساتيذ المؤلفين وتستضيف ( هشام الذهبي
  2.   ندوة افتراضية لمركز جيل البحث العلمي لتكريم باحث وناقد عراقي من كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلوم التربوية والنفسية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الفئات العمرية الهشة في العراق
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بافتتاح معرض الكتاب السنوي الثاني في الأمانة العامة للمكتبة المركزية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يلقي محاضرة في ( البُنى الناطقة ) تطبيقات في الشعرية ومظاهرها الأسلوبية في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في ديالى
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في كيفية توعية الأطفال من الحذر من الغرباء
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في صرف النص
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في إفراط الأطفال باستخدام الأجهزة الذكية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية...

   
483 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/11/2020 7:31 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سندس راضي داود ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي في تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية، وكذلك ، التعرف على الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية. توصلت الدراسة الى أن طالبات المرحلة الإعدادية لديهن انخفاض في الحرية العاطفية ، مما ينعكس سلباً على طريقة تفكيرهن ومشاعرهن وسلوكياتهن ، بسبب عدم تكيفهن بصورة إيجابية مع البيئة وظروفها ، وكذلك سيطرة الأفكار السلبية على حياتهن اكثر من الايجابية ، والابتعاد عن الجانب الايجابي في الحياة وتنمية الجانب السلبي ، وأنّ الحرية العاطفية تؤثر على كافة جوانب حياة الأفراد بصورة عامة ومنها أتخاذ قرارات مهمة ومصيرية تتعلق بحياة الطالبات . أوصت الدراسة بضرورة قيام المعنيين في مجال التربية والتعليم بمساعدة الطالبات من خلال إقامة برامج إرشادية تعمل على تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ،للبقاء في حالة التركيز عندما تكون في حالة من الغضب والتوتر والإحباط لتفسير الأحداث والمعلومات بطريقة منطقية وموضوعية ، وتنمية التفكير الايجابي والتخلص من الأفكار السلبية ، واتخاذ القرارات الصحيحة ، مما يؤدي الى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والمهني ، وتحقيق اهدافهن بنجاح وتفوق .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45