تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية...

   
607 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/11/2020 7:31 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سندس راضي داود ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي في تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية، وكذلك ، التعرف على الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية. توصلت الدراسة الى أن طالبات المرحلة الإعدادية لديهن انخفاض في الحرية العاطفية ، مما ينعكس سلباً على طريقة تفكيرهن ومشاعرهن وسلوكياتهن ، بسبب عدم تكيفهن بصورة إيجابية مع البيئة وظروفها ، وكذلك سيطرة الأفكار السلبية على حياتهن اكثر من الايجابية ، والابتعاد عن الجانب الايجابي في الحياة وتنمية الجانب السلبي ، وأنّ الحرية العاطفية تؤثر على كافة جوانب حياة الأفراد بصورة عامة ومنها أتخاذ قرارات مهمة ومصيرية تتعلق بحياة الطالبات . أوصت الدراسة بضرورة قيام المعنيين في مجال التربية والتعليم بمساعدة الطالبات من خلال إقامة برامج إرشادية تعمل على تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ،للبقاء في حالة التركيز عندما تكون في حالة من الغضب والتوتر والإحباط لتفسير الأحداث والمعلومات بطريقة منطقية وموضوعية ، وتنمية التفكير الايجابي والتخلص من الأفكار السلبية ، واتخاذ القرارات الصحيحة ، مما يؤدي الى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والمهني ، وتحقيق اهدافهن بنجاح وتفوق .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45