تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية للعلوم الإنسانية تناقش التجول العقلي وعلاقته بالشيخوخة النفسية لدى طلبة الجامعة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش صورة الانتحار من وجهة نظر نسوية – دراسة تحليلية لمسرحيات منتقاة لبيث هينلي
  3.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  4.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  10.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية...

   
292 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/11/2020 7:31 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سندس راضي داود ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي في تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية، وكذلك ، التعرف على الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية. توصلت الدراسة الى أن طالبات المرحلة الإعدادية لديهن انخفاض في الحرية العاطفية ، مما ينعكس سلباً على طريقة تفكيرهن ومشاعرهن وسلوكياتهن ، بسبب عدم تكيفهن بصورة إيجابية مع البيئة وظروفها ، وكذلك سيطرة الأفكار السلبية على حياتهن اكثر من الايجابية ، والابتعاد عن الجانب الايجابي في الحياة وتنمية الجانب السلبي ، وأنّ الحرية العاطفية تؤثر على كافة جوانب حياة الأفراد بصورة عامة ومنها أتخاذ قرارات مهمة ومصيرية تتعلق بحياة الطالبات . أوصت الدراسة بضرورة قيام المعنيين في مجال التربية والتعليم بمساعدة الطالبات من خلال إقامة برامج إرشادية تعمل على تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ،للبقاء في حالة التركيز عندما تكون في حالة من الغضب والتوتر والإحباط لتفسير الأحداث والمعلومات بطريقة منطقية وموضوعية ، وتنمية التفكير الايجابي والتخلص من الأفكار السلبية ، واتخاذ القرارات الصحيحة ، مما يؤدي الى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والمهني ، وتحقيق اهدافهن بنجاح وتفوق .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45