تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   صدور الامر الجامعي للمقبولين بالتوسعة للدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الانسانية للعام الدراسي (2020-2021 )
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقترح تفعيل منح الطلبة المقبولين ضمن قناة النخبة راتبا شهرياً
  3.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  4.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش خصائص المرأة الريفية في قضاء المقدادية
  5.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير المناخ في المقتن المائي للمحاصيل الصيفية في محافظة ديالى
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلبتها للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين
  8.   تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تشارك في المؤتمر الإقليمي الأسيوي للتسامح عبر الثقافات
  9.   وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تواصل استقبال الباحثين لتسجيل البحوث الريادية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلبتها للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠

مناقشات الرسائل والاطاريح

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية...

   
139 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/11/2020 7:31 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي لتنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سندس راضي داود ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب التفهم الواعي في تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية، وكذلك ، التعرف على الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية. توصلت الدراسة الى أن طالبات المرحلة الإعدادية لديهن انخفاض في الحرية العاطفية ، مما ينعكس سلباً على طريقة تفكيرهن ومشاعرهن وسلوكياتهن ، بسبب عدم تكيفهن بصورة إيجابية مع البيئة وظروفها ، وكذلك سيطرة الأفكار السلبية على حياتهن اكثر من الايجابية ، والابتعاد عن الجانب الايجابي في الحياة وتنمية الجانب السلبي ، وأنّ الحرية العاطفية تؤثر على كافة جوانب حياة الأفراد بصورة عامة ومنها أتخاذ قرارات مهمة ومصيرية تتعلق بحياة الطالبات . أوصت الدراسة بضرورة قيام المعنيين في مجال التربية والتعليم بمساعدة الطالبات من خلال إقامة برامج إرشادية تعمل على تنمية الحرية العاطفية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ،للبقاء في حالة التركيز عندما تكون في حالة من الغضب والتوتر والإحباط لتفسير الأحداث والمعلومات بطريقة منطقية وموضوعية ، وتنمية التفكير الايجابي والتخلص من الأفكار السلبية ، واتخاذ القرارات الصحيحة ، مما يؤدي الى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والمهني ، وتحقيق اهدافهن بنجاح وتفوق .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

م. مهندس محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مهندسة فادية علي عباس  |  م. مترجم زينة فيصل ياسين

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45