تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  2.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  8.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الموقع الجغرافي الحبيس لدولة النمسا – دراسة في الجغرافية السياسية
  10.   ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (النتاج الفكري لجغرافي جامعة ديالى للمدة (1999- 2020 ) دراسة في الفكر الجغرافي ) .

أخبار الكلية

لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية ترفض تطبيق قانون أسس معادلة الشهادات

   
243 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/11/2020 12:42 مساءا

لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية ترفض تطبيق قانون أسس معادلة الشهادات

رفضت لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية تطبيق قانون أسس معادلة الشهادات الذي صدر عن مجلس النواب العراقي , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه رئيس  لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية الاستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد  الخفاجي , عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى .

اكدت اللجنة ان القرار ضرب لكل المنجزات العلمية التي حققتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا المجال , ومخالف لضوابط الرصانة العلمية وشروطها وتشويه لسمعة التعليم العالي والبحث والعلمي .

بينت اللجنة في بيانها ملاحظ عدة منها ان القانون لم يمرر على مجلس الدولة , علما ان مجلس الدولة منشغل بإعداد تعليمات أسس معادلة الشهادة التي أرسلتها الوزارة , وانه لم يمرر على وزارة التعليم العالي كونها صاحبة الشأن , كذلك ان المادة الثانية الفقرة ( أولا ) سحبت صلاحيات الجامعات ودائرة البعثات والعلاقات الثقافية التابعة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجعلت كل وزارة من وزارات الدولة تشكل لجانا تقوم بذلك وهذا مخالف لشروط الرصانة العلمية والاختصاص .

وأوضحت اللجنة ان المادة الثانية الفقرة الثانية منحت الدرجات الخاصة إمكانية اكمال الدراسة في اثناء مدة الوظيفة التي يزاولونها واجازت منح الشهادات عن بعد وهذا يشعرنا بان هناك تفصيل معين لفئات معينة , كما ان المادة الثانية الفقرة الثالثة البند (1) اعطى للأمانة العامة لمجلس الوزراء صلاحية معادلة الشهادات التي تصدر عن معهد التطوير البرلماني وهذا النص متناقض مع المادة نفسها في الفقرة ( أولا ) الذي حصر معادلة الشهادات في قسم تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي , كذلك المادة رابعا الفقرة رابعا سحبت صلاحيات القسم العلمي واللجنة العلمية في تحديد البلد المانح للشهادة ونوع الشهادة ونخصصها .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45