تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية ترفض تطبيق قانون أسس معادلة الشهادات

   
531 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/11/2020 12:42 مساءا

لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية ترفض تطبيق قانون أسس معادلة الشهادات

رفضت لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية تطبيق قانون أسس معادلة الشهادات الذي صدر عن مجلس النواب العراقي , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه رئيس  لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية الاستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد  الخفاجي , عميد كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى .

اكدت اللجنة ان القرار ضرب لكل المنجزات العلمية التي حققتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا المجال , ومخالف لضوابط الرصانة العلمية وشروطها وتشويه لسمعة التعليم العالي والبحث والعلمي .

بينت اللجنة في بيانها ملاحظ عدة منها ان القانون لم يمرر على مجلس الدولة , علما ان مجلس الدولة منشغل بإعداد تعليمات أسس معادلة الشهادة التي أرسلتها الوزارة , وانه لم يمرر على وزارة التعليم العالي كونها صاحبة الشأن , كذلك ان المادة الثانية الفقرة ( أولا ) سحبت صلاحيات الجامعات ودائرة البعثات والعلاقات الثقافية التابعة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجعلت كل وزارة من وزارات الدولة تشكل لجانا تقوم بذلك وهذا مخالف لشروط الرصانة العلمية والاختصاص .

وأوضحت اللجنة ان المادة الثانية الفقرة الثانية منحت الدرجات الخاصة إمكانية اكمال الدراسة في اثناء مدة الوظيفة التي يزاولونها واجازت منح الشهادات عن بعد وهذا يشعرنا بان هناك تفصيل معين لفئات معينة , كما ان المادة الثانية الفقرة الثالثة البند (1) اعطى للأمانة العامة لمجلس الوزراء صلاحية معادلة الشهادات التي تصدر عن معهد التطوير البرلماني وهذا النص متناقض مع المادة نفسها في الفقرة ( أولا ) الذي حصر معادلة الشهادات في قسم تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي , كذلك المادة رابعا الفقرة رابعا سحبت صلاحيات القسم العلمي واللجنة العلمية في تحديد البلد المانح للشهادة ونوع الشهادة ونخصصها .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45