تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  2.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  8.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الموقع الجغرافي الحبيس لدولة النمسا – دراسة في الجغرافية السياسية
  10.   ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (النتاج الفكري لجغرافي جامعة ديالى للمدة (1999- 2020 ) دراسة في الفكر الجغرافي ) .

أخبار الكلية

تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بالمؤتمر الأول للدراسات المعاصرة في تركيا

   
201 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/11/2020 9:25 مساءا

تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بالمؤتمر الأول للدراسات المعاصرة في تركيا كتب / إعلام الكلية : شارك التدريسي من قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى المدرس أحمد عادل ، في المؤتمر العلمي الدولي الأول للدراسات المعاصرة في العلوم الاجتماعية ‏الذي أقامته جامعة كارابوك الحكومية التركية بالتعاون مع أكاديمية ريمار في إسطنبول- ريمار تركيا ، ببحثه الموسوم بـ (تحليل تداولي للتضمين اللا تلازمي في خطاب روائي انكليزي منتقى مع إشارات خاصه إلى الترجمة) وأوضح البحث أن التضمين اللا تلازمي هو سمة غريبة في المحادثات، لذا تسعى هذه الدراسة إلى دحض هذا الادعاء الذي يتم استكماله عن طريق استبدال التعبيرات بأخرى لها نفس المعنى ، ويهدف إلى التدقيق فيما إذا كان هذا التضمين يبقى ثابت عند ترجمة نفس العينة إلى اللغة العربية. وبين البحث أن المحادثات الضمنية غير قابلة للتلازم، وبالتالي استبدال التعبير بتعبيرات مساوية لها لن يغير التضمين او المضمون. وعلاوة على ذلك، فإن عملية الترجمة تفترض أن تتمسك بنفس السمات للنص الاصلي او المترجم منه ، وبالتالي فإن المضمون هو الذي يثبت لأنه سمة من سمات النص الاصلي . وأشار الباحث الى ان مشكلة الدراسة هي أن ناتج التراجم متشابهة إلى حد ما لأن النصوص المنتقاة يستخدم تعبيرات بسيطة ، ووجد أن استبدال التعابير المنتقاة بتعبيرات أخرى ذات معنى مماثل سيبقى المعنى كما هو والشيء نفسه عند استخدام ترجمات مختلفة لترجمة نفس النص .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45