تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم مبادرة طوعية لزراعة الشتلات في حدائق الكلية
  2.   السيد رئيس جامعة ديالى يتفقد الامتحانات التنافسية للمتقدمين الى الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الإنسانية (2021-2022)
  3.   انطلاق الامتحان التنافسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية للمتقدمين الى الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2021-2022
  4.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  6.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  9.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  10.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما...

   
269 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   09/12/2020 9:05 صباحا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما بالعدوى الانفعالية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما بالعدوى الانفعالية لدى طلبة جامعة ديالى ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة لمياء قيس سعدون ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الشعور بالتماسك النفسي ، والحدود الشخصية ، والعدوى الانفعالية ، والعلاقة الارتباطية بين الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية ، والعلاقة الارتباطية بين الشعور بالتماسك النفسي والعدوى الانفعالية ، لدى طلبة جامعة ديالى . توصلت الدراسة الى أن طلبة جامعة ديالى يتمتعون بالشعور بالتماسك النفسي ، وبالحدود الشخصية ، وبالعدوى الانفعالية ، ووجود علاقة دالة احصائيا بين الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية ، وكذلك وجود علاقة دالة احصائيا بين الشعور بالتماسك النفسي والعدوى الانفعالية ، فضلا عن وجود علاقة دالة احصائيا بين الحدود الشخصية والعدوى الانفعالية ، ووجود علاقة ارتباطية متعددة بين متغيرات البحث (الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية والعدوى الانفعالية) ، وأشارت النتائج الى ان متغير الشعور بالتماسك النفسي يسهم بشكل قليل في العدوى الانفعالية ، في حين أظهرت النتائج اسهام متغير الحدود الشخصية كان جيدا في العدوى الانفعالية . أوصت الدراسة بضرورة قيام تدريسي الجامعة بتشجيع الطلبة لتنمية الجوانب الايجابية ضمن موضوعاتهم الدراسية ، وعلى وحدات التعليم المستمر إقامة ندوات لنشر الوعي بين صفوف الطلبة بهدف تنمية الوعي الانفعالي لدى الطلبة وتشجيعهن على تأكيد الذات ، والتفكير الناقد؛ لتمكينهن من تجنب العدوى الانفعالية السلبية التي تجعلهم أكثر تأثرا بانفعالات الاخرين ، وضرورة قيام أساتذة الجامعة من المتخصصين في العلوم التربوية والنفسية القاء محاضرات بأهمية اكساب الطلبة مزيدا من الوعي والسيطرة على سلوكهم بطرق صحية وتوجيههم الى الأداء المناسب للحدود الصادرة والواردة .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45