تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما...

   
362 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   09/12/2020 9:05 صباحا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما بالعدوى الانفعالية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما بالعدوى الانفعالية لدى طلبة جامعة ديالى ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة لمياء قيس سعدون ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الشعور بالتماسك النفسي ، والحدود الشخصية ، والعدوى الانفعالية ، والعلاقة الارتباطية بين الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية ، والعلاقة الارتباطية بين الشعور بالتماسك النفسي والعدوى الانفعالية ، لدى طلبة جامعة ديالى . توصلت الدراسة الى أن طلبة جامعة ديالى يتمتعون بالشعور بالتماسك النفسي ، وبالحدود الشخصية ، وبالعدوى الانفعالية ، ووجود علاقة دالة احصائيا بين الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية ، وكذلك وجود علاقة دالة احصائيا بين الشعور بالتماسك النفسي والعدوى الانفعالية ، فضلا عن وجود علاقة دالة احصائيا بين الحدود الشخصية والعدوى الانفعالية ، ووجود علاقة ارتباطية متعددة بين متغيرات البحث (الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية والعدوى الانفعالية) ، وأشارت النتائج الى ان متغير الشعور بالتماسك النفسي يسهم بشكل قليل في العدوى الانفعالية ، في حين أظهرت النتائج اسهام متغير الحدود الشخصية كان جيدا في العدوى الانفعالية . أوصت الدراسة بضرورة قيام تدريسي الجامعة بتشجيع الطلبة لتنمية الجوانب الايجابية ضمن موضوعاتهم الدراسية ، وعلى وحدات التعليم المستمر إقامة ندوات لنشر الوعي بين صفوف الطلبة بهدف تنمية الوعي الانفعالي لدى الطلبة وتشجيعهن على تأكيد الذات ، والتفكير الناقد؛ لتمكينهن من تجنب العدوى الانفعالية السلبية التي تجعلهم أكثر تأثرا بانفعالات الاخرين ، وضرورة قيام أساتذة الجامعة من المتخصصين في العلوم التربوية والنفسية القاء محاضرات بأهمية اكساب الطلبة مزيدا من الوعي والسيطرة على سلوكهم بطرق صحية وتوجيههم الى الأداء المناسب للحدود الصادرة والواردة .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45