تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  9.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما...

   
661 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   09/12/2020 9:05 صباحا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما بالعدوى الانفعالية

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( الشعور بالتمسك النفسي والحدود الشخصية وعلاقتهما بالعدوى الانفعالية لدى طلبة جامعة ديالى ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة لمياء قيس سعدون ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، الى التعرف على الشعور بالتماسك النفسي ، والحدود الشخصية ، والعدوى الانفعالية ، والعلاقة الارتباطية بين الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية ، والعلاقة الارتباطية بين الشعور بالتماسك النفسي والعدوى الانفعالية ، لدى طلبة جامعة ديالى . توصلت الدراسة الى أن طلبة جامعة ديالى يتمتعون بالشعور بالتماسك النفسي ، وبالحدود الشخصية ، وبالعدوى الانفعالية ، ووجود علاقة دالة احصائيا بين الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية ، وكذلك وجود علاقة دالة احصائيا بين الشعور بالتماسك النفسي والعدوى الانفعالية ، فضلا عن وجود علاقة دالة احصائيا بين الحدود الشخصية والعدوى الانفعالية ، ووجود علاقة ارتباطية متعددة بين متغيرات البحث (الشعور بالتماسك النفسي والحدود الشخصية والعدوى الانفعالية) ، وأشارت النتائج الى ان متغير الشعور بالتماسك النفسي يسهم بشكل قليل في العدوى الانفعالية ، في حين أظهرت النتائج اسهام متغير الحدود الشخصية كان جيدا في العدوى الانفعالية . أوصت الدراسة بضرورة قيام تدريسي الجامعة بتشجيع الطلبة لتنمية الجوانب الايجابية ضمن موضوعاتهم الدراسية ، وعلى وحدات التعليم المستمر إقامة ندوات لنشر الوعي بين صفوف الطلبة بهدف تنمية الوعي الانفعالي لدى الطلبة وتشجيعهن على تأكيد الذات ، والتفكير الناقد؛ لتمكينهن من تجنب العدوى الانفعالية السلبية التي تجعلهم أكثر تأثرا بانفعالات الاخرين ، وضرورة قيام أساتذة الجامعة من المتخصصين في العلوم التربوية والنفسية القاء محاضرات بأهمية اكساب الطلبة مزيدا من الوعي والسيطرة على سلوكهم بطرق صحية وتوجيههم الى الأداء المناسب للحدود الصادرة والواردة .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45