تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم مبادرة طوعية لزراعة الشتلات في حدائق الكلية
  2.   السيد رئيس جامعة ديالى يتفقد الامتحانات التنافسية للمتقدمين الى الدراسات العليا في كلية التربية للعلوم الإنسانية (2021-2022)
  3.   انطلاق الامتحان التنافسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية للمتقدمين الى الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2021-2022
  4.   قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية يعقد اجتماعا للهيئة التدريسية للقسم
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لطلبة الدراسات العليا في آلية اختيار عنوانات الرسائل
  6.   رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في صحيفة الصباح
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الشخصية الحسودة وعلاقتها باجترار الذات لدى طلبة الجامعة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش إسماعيل آغا شكاك (سمكو ) وحركاته في كردستان إيران 1895-1930
  9.   اعلان هام ادناه اسماء الطلبة المتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) في كليتنا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،
  10.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في اثر التعليم الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة

   
242 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/01/2021 1:35 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في اثر التعليم الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة

 

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى , ندوة في اثر التعليم الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة .وتضمنت الندوة التي القت محاورها الأستاذ المساعد الدكتور زينب عباس جواد , التعليم الافتراضي واثره على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة اذ قلبت جائحة كورونا المقاييس في القطاعات وكان ابرزها قطاع التعليم فتحولت المنازل الى صفوف مدرسية وبات التعليم الافتراضي امرا واقعا لابد منه .أوضحت الندوة ان التعليم الافتراضي هو شبيه بالتعليم التقليدي الا انه يعتمد الوسائل الالكترونية لتقديم المادة التعليمية ( صوت وصورة ) الى المتعلم بوساطة فصول افتراضية عبر نافذة الانترنت , لذلك هو تعليم حقيقي في بيئة الكترونية تفاعلية .بينت الندوة الفوائد التي افرزتها تجربة التعليم الافتراضي والتعليم عن بعد منها ان الطالب اصبح اكثر تطوراً اذ بدأ بتطبيق الجوانب التعليمية الحديثة باستعمال وسائل التكنلوجيا المتقدمة  , كما عرفته بوسائل الاتصال الحديثة من حاسبات وشبكات وبرامج ووسائط متعددة تجمع بين الصوت والصورة , ايضاً رفع مستوى المهارات التعليمية لدى الطلبة والتدريسين , وان برامج التعليم الافتراضي لا تتطلب وجود قاعات دراسية تقليدية بل قاعات افتراضية تضم اعداداً غير محدودة من الطلبة .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45