تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية للعلوم الإنسانية تناقش التجول العقلي وعلاقته بالشيخوخة النفسية لدى طلبة الجامعة
  2.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش صورة الانتحار من وجهة نظر نسوية – دراسة تحليلية لمسرحيات منتقاة لبيث هينلي
  3.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  4.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  6.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  7.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  10.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب التنظيم لتخفيض...

   
214 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/01/2021 4:26 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب التنظيم لتخفيض الانهزام الذاتي

 

 ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب التنظيم لتخفيض الانهزام الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة مياسة اسماعيل سلطان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، إلـى بنـاء بـرنامـج إرشـادي مقتـرح بأسـلوب التنظيــم لتخفيـض الانهـزام الـذاتي لـدى طـالبـات المرحلـة المتوسطــة . توصلت الدراسة الى ببنـاء مقيـاس الانهـزام الـذاتي كـأداة لقيـاس وتشخيـص الانهـزام الـذاتي لـدى طالبـات المرحلـة المتوسطـة و تـم بنـاؤه وفقـاً لنظـرية (Johnson, 2008) ، وقـد تحـقق للمقيـاس الصـدق الظـاهري والبنـائـي , أمـا الثبـات فقـد استخـرج بطريقتيـن همـا إعـادة الاختبـار فقـد بلـغ (0,82) درجـة علـى مقيـاس الانهـزام الـذاتي , أمـا بطـريقة ألفـاكرونبـاخ فقـد بلـغ معـامل الثبـات (0,85) علـى مقيـاس الانهـزام الـذاتي , وتـم تطبيـق المقيـاس بصيغتـه النهـائيـة المتكـون من (30) فقـرة علـى عينـة البحـث المتكـونة من (400) طالبـة من طالبـات المرحـلة المتـوسطـة , أمـا فيمـا يخـص البرنـامج الإرشـادي فتبنـت الباحثـة أسلـوب التنظيـــم لـ( جوليان روتر ) فـي بنـاء البرنامـج الإرشـادي المقتـرح وبلـغ عـدد جلساتـه (12) جلسـة إرشـاديـة وتـم استخـراج الصـدق الظـاهري للبرنامـج . أوصت الدراسة بضرورة الإفــادة مـن مقيـاس الانهـزام الذاتـي الـذي تـم بنـاؤه فـي هـذه الـدراسـة واستخـدامـه كـأداة للتشخيـص والكشـف عـن سلوكيــات الانهـزام الذاتـي لـدى طـالبـات المـرحلـة المتوسطــة ، وتطبيـق البرنامــج الإرشـادي تجريبيـاً الـذي أعدتـه الباحثــة بشكــل مقتـرح مـن قبـل الباحثيــن والمتخصصيـن فـي مجـال الإرشـاد لبيـان كفاءتـه وتأثيـره لتخفيــض الانهـزام الذاتـي لـدى الطـالبـات ، والاهتمـام المستمـر بشريحـة الطـالبـات مـن قبـل الأهـل والمدرسـة والمجتمـع لأنهـم جيـل المستقبـل وبنـاء الدولـة والمجتمـع .

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45