تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاتصال المدرسي وعلاقته بالسيطرة المتصورة

   
225 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/03/2021 6:03 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاتصال المدرسي وعلاقته بالسيطرة المتصورة

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الاتصال المدرسي وعلاقته بالسيطرة المتصورة عند طلبة المرحلة الاعدادية ) .

هدفت الدراسة التي تقدمها بها الطالب مقداد علي حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، الى التعرف على الاتصال المدرسي عند طلبة المرحلة الإعدادية ، والسيطرة المتصورة عندهم ، فضلا عن العلاقة بين الاتصال المدرسي والسيطرة المتصورة عند طلبة المرحلة الإعدادية.  

توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها وجود اتصال مدرسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية، كما بينت وجود فرق دال احصائيا في الاتصال المدرسي تبعا لمتغير الجنس ولصالح الذكور، وكذلك وجود فرق دال احصائيا في الاتصال المدرسي تبعا لمتغير التخصص الدراسي ولصالح التخصص العلمي ، فضلا عن وجود سيطرة متصورة لدى طلبة المرحلة الاعدادية، ووجود فرق دال احصائيا في السيطرة المتصورة تبعا لمتغير الجنس ولصالح الاناث ،  وأكدت الدراسة عدم وجود فرق في السيطرة المتصورة تبعا لمتغير التخصص (علمي-ادبي)، وأن هناك علاقة ارتباطية ضعيفة بين الاتصال المدرسي والسيطرة المتصورة لدى طلبة المرحلة الاعدادية.

أوصت الدراسة بضرورة اهتمام سائل الاعلام بإشاعة ثقافة الاتصال بين افراد المجتمع بكل فئاته وشرائحه، واهتمام الوحدات الارشادية  في المدارس بالاتصال المدرسي والسيطرة المتصورة واقامت بعمل برامج ارشادية للطلبة لأجل ان تساعدهم على حل المشكلات التي تواجههم وأداء أعمالهم اليومية .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45