تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاتصال المدرسي وعلاقته بالسيطرة المتصورة

   
450 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/03/2021 6:03 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاتصال المدرسي وعلاقته بالسيطرة المتصورة

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الاتصال المدرسي وعلاقته بالسيطرة المتصورة عند طلبة المرحلة الاعدادية ) .

هدفت الدراسة التي تقدمها بها الطالب مقداد علي حسين ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، الى التعرف على الاتصال المدرسي عند طلبة المرحلة الإعدادية ، والسيطرة المتصورة عندهم ، فضلا عن العلاقة بين الاتصال المدرسي والسيطرة المتصورة عند طلبة المرحلة الإعدادية.  

توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها وجود اتصال مدرسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية، كما بينت وجود فرق دال احصائيا في الاتصال المدرسي تبعا لمتغير الجنس ولصالح الذكور، وكذلك وجود فرق دال احصائيا في الاتصال المدرسي تبعا لمتغير التخصص الدراسي ولصالح التخصص العلمي ، فضلا عن وجود سيطرة متصورة لدى طلبة المرحلة الاعدادية، ووجود فرق دال احصائيا في السيطرة المتصورة تبعا لمتغير الجنس ولصالح الاناث ،  وأكدت الدراسة عدم وجود فرق في السيطرة المتصورة تبعا لمتغير التخصص (علمي-ادبي)، وأن هناك علاقة ارتباطية ضعيفة بين الاتصال المدرسي والسيطرة المتصورة لدى طلبة المرحلة الاعدادية.

أوصت الدراسة بضرورة اهتمام سائل الاعلام بإشاعة ثقافة الاتصال بين افراد المجتمع بكل فئاته وشرائحه، واهتمام الوحدات الارشادية  في المدارس بالاتصال المدرسي والسيطرة المتصورة واقامت بعمل برامج ارشادية للطلبة لأجل ان تساعدهم على حل المشكلات التي تواجههم وأداء أعمالهم اليومية .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45