تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد 87 الجزء الثاني الكترونيا من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  2.   المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / فرع ديالى تقيم دورة تدريبية لمنتسبي كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية لمؤتمر في تركيا
  4.   برعاية السيد عميد الكلية وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم الندوة العلمية السنوية في ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
  5.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  8.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  9.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل...

   
249 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/05/2021 12:06 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سناء حسين خلف ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح الى بناء برنامج ارشادي بأسلوب اعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي لدى طالبات المرحلة الاعدادية .

توصلت الدراسة الى بناء مقياس لقياس التجهيز الانفعالي لطالبات المرحلة الإعدادية وتضمن اربعة مجالات (الحدث الانفعالي , الخبرة الانفعالية , التعبير الانفعالي , وتنظيم الانفعالات) وبواقع(36) فقرة , وتم استخراج مؤشرات الصدق الظاهري وصدق البناء, والثبات بطريقتي إعادة الاختبار وألفاكرونباخ ، وبناء برنامج إرشادي بأسلوب إعادة الصياغة, وقامت الباحثة بأخذ جميع فقرات المقياس لبناء البرنامج الإرشادي والذي بلغ عدد مخطط جلساته (13) جلسة، فضلا عن بناء برنامج إرشادي بأسلوب التخيل العقلاني الانفعالي , وقامت الباحثة بأخذ جميع فقرات المقياس لبناء البرنامج الإرشادي والذي بلغ عدد مخطط جلساته (13).

أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من أداة القياس التي أعدتها الباحثة في الدراسة الحالية واستعمالها للكشف عن التجهيز الانفعالي وقياسه ، والإفادة من البرنامج الإرشادي الذي تم إعداده من قبل الباحثة لبيان كفاءته في تنمية التجهيز الانفعالي من قبل الجهات المستفيدة ، كذلك أوصت بالعمل على تأصيل نظرية التجهيز الانفعالي ، وإشاعة الوعي لدى الأسرة باتباع الأساليب الصحيحة في توجيه الأبناء، وإعطاء مفاهيم إيجابية للطالبات عن الحياة وأهمية بناء مستقبلهن بأنفسهم وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45