تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  2.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  8.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الموقع الجغرافي الحبيس لدولة النمسا – دراسة في الجغرافية السياسية
  10.   ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (النتاج الفكري لجغرافي جامعة ديالى للمدة (1999- 2020 ) دراسة في الفكر الجغرافي ) .

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل...

   
154 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/05/2021 12:06 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سناء حسين خلف ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح الى بناء برنامج ارشادي بأسلوب اعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي لدى طالبات المرحلة الاعدادية .

توصلت الدراسة الى بناء مقياس لقياس التجهيز الانفعالي لطالبات المرحلة الإعدادية وتضمن اربعة مجالات (الحدث الانفعالي , الخبرة الانفعالية , التعبير الانفعالي , وتنظيم الانفعالات) وبواقع(36) فقرة , وتم استخراج مؤشرات الصدق الظاهري وصدق البناء, والثبات بطريقتي إعادة الاختبار وألفاكرونباخ ، وبناء برنامج إرشادي بأسلوب إعادة الصياغة, وقامت الباحثة بأخذ جميع فقرات المقياس لبناء البرنامج الإرشادي والذي بلغ عدد مخطط جلساته (13) جلسة، فضلا عن بناء برنامج إرشادي بأسلوب التخيل العقلاني الانفعالي , وقامت الباحثة بأخذ جميع فقرات المقياس لبناء البرنامج الإرشادي والذي بلغ عدد مخطط جلساته (13).

أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من أداة القياس التي أعدتها الباحثة في الدراسة الحالية واستعمالها للكشف عن التجهيز الانفعالي وقياسه ، والإفادة من البرنامج الإرشادي الذي تم إعداده من قبل الباحثة لبيان كفاءته في تنمية التجهيز الانفعالي من قبل الجهات المستفيدة ، كذلك أوصت بالعمل على تأصيل نظرية التجهيز الانفعالي ، وإشاعة الوعي لدى الأسرة باتباع الأساليب الصحيحة في توجيه الأبناء، وإعطاء مفاهيم إيجابية للطالبات عن الحياة وأهمية بناء مستقبلهن بأنفسهم وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45