تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل...

   
497 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/05/2021 12:06 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سناء حسين خلف ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح الى بناء برنامج ارشادي بأسلوب اعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي لدى طالبات المرحلة الاعدادية .

توصلت الدراسة الى بناء مقياس لقياس التجهيز الانفعالي لطالبات المرحلة الإعدادية وتضمن اربعة مجالات (الحدث الانفعالي , الخبرة الانفعالية , التعبير الانفعالي , وتنظيم الانفعالات) وبواقع(36) فقرة , وتم استخراج مؤشرات الصدق الظاهري وصدق البناء, والثبات بطريقتي إعادة الاختبار وألفاكرونباخ ، وبناء برنامج إرشادي بأسلوب إعادة الصياغة, وقامت الباحثة بأخذ جميع فقرات المقياس لبناء البرنامج الإرشادي والذي بلغ عدد مخطط جلساته (13) جلسة، فضلا عن بناء برنامج إرشادي بأسلوب التخيل العقلاني الانفعالي , وقامت الباحثة بأخذ جميع فقرات المقياس لبناء البرنامج الإرشادي والذي بلغ عدد مخطط جلساته (13).

أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من أداة القياس التي أعدتها الباحثة في الدراسة الحالية واستعمالها للكشف عن التجهيز الانفعالي وقياسه ، والإفادة من البرنامج الإرشادي الذي تم إعداده من قبل الباحثة لبيان كفاءته في تنمية التجهيز الانفعالي من قبل الجهات المستفيدة ، كذلك أوصت بالعمل على تأصيل نظرية التجهيز الانفعالي ، وإشاعة الوعي لدى الأسرة باتباع الأساليب الصحيحة في توجيه الأبناء، وإعطاء مفاهيم إيجابية للطالبات عن الحياة وأهمية بناء مستقبلهن بأنفسهم وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45