تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البصرة

   
313 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/06/2021 9:38 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البصرة

 

حصلت التدريسية من قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى المدرس اطياف حسن ابراهيم على شهادة الدكتوراه بتخصص علم اللغة الانكليزية من كلية الآداب جامعة البصرة .

تضمنت الدراسة استخدام الصمت بوصفه طريقة غير لفظية ومدى فعاليتها في التواصل التفاعلي بين ثقافات اللغتين الإنكليزية والعربية.

ناقشت الدراسة اظهار أوجه التشابه والاختلاف في استخدام الصمت بين ثقافات اللغتين من أجل الكشف عما إذا كانت اللغتان تتلاقيان أو تتنافران في استخدام الصمت في التواصل، كذلك إظهار أشكال الصمت وأنواعه المستخدمة بشكل متكرر وإبراز الغرض من كل استخدام.

اظهرت نتائج الدراسة أن الصمت يشغل حيزاً كبيراً في التفاعل بوصفه وسيلة مهمة غير لفظية للتواصل. وهو فعال كفاعلية الطريقة اللفظية للاتصال المعروفة بالكلام ,فالصمت يعطي قوة للتفاعل ويؤدي وظائف مختلفة من خلال أشكاله وأنواعه المتعددة. ويمكن استخدام الصمت ليكون استراتيجية لحفظ ماء الوجه أو التقليل من الشأن. يكاد لا يوجد تفاعل تواصلي خالٍ من الصمت فالصمت جزء لا يتجزأ من التواصل الفعال فهو يضيف قوة للتفاعل، يمكّن المتحاورين من خلاله التعبير عن أنفسهم واستخدامه متى ما أرادوا إيصال الرسائل دون أن يتفوهوا بكلمة. ويستجيب المتحاورون في اللغتين بسرعة للصمت، ويتلقون الرسائل المرسَلة من خلاله بطريقة جيدة، ويتفاعلون بطريقة مماثلة لتلك التي يتفاعلون بها مع الكلام، لذا فإنه يشغل حيزاً كبيراً من التفاعل ، وتوجد بعض النقاط في استخدام الصمت بين ثقافات اللغة الإنكليزية والعربية التي تؤدي الى التباعد بينها في بعضها والالتقاء في أخرى فالمحاورون العرب يستخدمون الصمت أكثر من الإنكليز، فرادى وجماعات.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45