تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البصرة

   
680 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/06/2021 9:38 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البصرة

 

حصلت التدريسية من قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى المدرس اطياف حسن ابراهيم على شهادة الدكتوراه بتخصص علم اللغة الانكليزية من كلية الآداب جامعة البصرة .

تضمنت الدراسة استخدام الصمت بوصفه طريقة غير لفظية ومدى فعاليتها في التواصل التفاعلي بين ثقافات اللغتين الإنكليزية والعربية.

ناقشت الدراسة اظهار أوجه التشابه والاختلاف في استخدام الصمت بين ثقافات اللغتين من أجل الكشف عما إذا كانت اللغتان تتلاقيان أو تتنافران في استخدام الصمت في التواصل، كذلك إظهار أشكال الصمت وأنواعه المستخدمة بشكل متكرر وإبراز الغرض من كل استخدام.

اظهرت نتائج الدراسة أن الصمت يشغل حيزاً كبيراً في التفاعل بوصفه وسيلة مهمة غير لفظية للتواصل. وهو فعال كفاعلية الطريقة اللفظية للاتصال المعروفة بالكلام ,فالصمت يعطي قوة للتفاعل ويؤدي وظائف مختلفة من خلال أشكاله وأنواعه المتعددة. ويمكن استخدام الصمت ليكون استراتيجية لحفظ ماء الوجه أو التقليل من الشأن. يكاد لا يوجد تفاعل تواصلي خالٍ من الصمت فالصمت جزء لا يتجزأ من التواصل الفعال فهو يضيف قوة للتفاعل، يمكّن المتحاورين من خلاله التعبير عن أنفسهم واستخدامه متى ما أرادوا إيصال الرسائل دون أن يتفوهوا بكلمة. ويستجيب المتحاورون في اللغتين بسرعة للصمت، ويتلقون الرسائل المرسَلة من خلاله بطريقة جيدة، ويتفاعلون بطريقة مماثلة لتلك التي يتفاعلون بها مع الكلام، لذا فإنه يشغل حيزاً كبيراً من التفاعل ، وتوجد بعض النقاط في استخدام الصمت بين ثقافات اللغة الإنكليزية والعربية التي تؤدي الى التباعد بينها في بعضها والالتقاء في أخرى فالمحاورون العرب يستخدمون الصمت أكثر من الإنكليز، فرادى وجماعات.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45