تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   على جميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي( ٢٠٢١ - ٢٠٢٢) ولم يسعفهم الحظ في تقديم مستمسكاتهم الكترونيا على رابط الكوكل فورم الخاص بالتقديم ، تنسب تبليغهم بمراجعة شعبة الدراسات ا
  2.   مؤسسة الشرق للصحافة والاعلام تكرم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بدرع المؤسسة
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش مجالد بن سعيد الهمداني ( ت144هـ - 761م ) ورواياته التاريخية
  4.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير الأسلوبين الإرشاديين التحصين ضد الضغوط النفسية والعلاج الواقعي
  5.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التنمية الريفية المستدامة في ريف مر كز قضاء المقدادية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في آلية استلام بحوث التخرج ومناقشتها الكترونيا
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الرؤية البلاغية للمبرّد في كتابه الكامل
  8.   أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية
  9.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الموقع الجغرافي الحبيس لدولة النمسا – دراسة في الجغرافية السياسية
  10.   ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (النتاج الفكري لجغرافي جامعة ديالى للمدة (1999- 2020 ) دراسة في الفكر الجغرافي ) .

أخبار الكلية

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البصرة

   
187 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/06/2021 9:38 صباحا

تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة البصرة

 

حصلت التدريسية من قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى المدرس اطياف حسن ابراهيم على شهادة الدكتوراه بتخصص علم اللغة الانكليزية من كلية الآداب جامعة البصرة .

تضمنت الدراسة استخدام الصمت بوصفه طريقة غير لفظية ومدى فعاليتها في التواصل التفاعلي بين ثقافات اللغتين الإنكليزية والعربية.

ناقشت الدراسة اظهار أوجه التشابه والاختلاف في استخدام الصمت بين ثقافات اللغتين من أجل الكشف عما إذا كانت اللغتان تتلاقيان أو تتنافران في استخدام الصمت في التواصل، كذلك إظهار أشكال الصمت وأنواعه المستخدمة بشكل متكرر وإبراز الغرض من كل استخدام.

اظهرت نتائج الدراسة أن الصمت يشغل حيزاً كبيراً في التفاعل بوصفه وسيلة مهمة غير لفظية للتواصل. وهو فعال كفاعلية الطريقة اللفظية للاتصال المعروفة بالكلام ,فالصمت يعطي قوة للتفاعل ويؤدي وظائف مختلفة من خلال أشكاله وأنواعه المتعددة. ويمكن استخدام الصمت ليكون استراتيجية لحفظ ماء الوجه أو التقليل من الشأن. يكاد لا يوجد تفاعل تواصلي خالٍ من الصمت فالصمت جزء لا يتجزأ من التواصل الفعال فهو يضيف قوة للتفاعل، يمكّن المتحاورين من خلاله التعبير عن أنفسهم واستخدامه متى ما أرادوا إيصال الرسائل دون أن يتفوهوا بكلمة. ويستجيب المتحاورون في اللغتين بسرعة للصمت، ويتلقون الرسائل المرسَلة من خلاله بطريقة جيدة، ويتفاعلون بطريقة مماثلة لتلك التي يتفاعلون بها مع الكلام، لذا فإنه يشغل حيزاً كبيراً من التفاعل ، وتوجد بعض النقاط في استخدام الصمت بين ثقافات اللغة الإنكليزية والعربية التي تؤدي الى التباعد بينها في بعضها والالتقاء في أخرى فالمحاورون العرب يستخدمون الصمت أكثر من الإنكليز، فرادى وجماعات.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45