تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج...

   
99 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/06/2021 12:51 مساءا

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير الاسلوبين الارشاديين (دحض الأفكار) و(العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة  .

هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب جبار ثاير جبار , واشرف عليها الأستاذ الدكتور سالم نوري صادق , الى التعرف على تأثير الأسلـوبين الإرشاديين (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية ، وذلك من خلال التحقق من صحة عدة فرضيات صفرية.

توصلت الدراسة الى فاعلية الاسلوبين الارشاديين (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة .

أوصت الدراسة بضرورة افادة اللجان الارشادية المركزية و الفرعية من مقياس الحسرة الوجودية الذي تبناه الباحث المترجم من اللغة الانكليزية الى اللغة العربية في كليات وزارة التعليم العالي للكشف عن الطلاب الذين يعانون من زيادة الحسرة الوجودية لديهم أو عينات اخرى في الوزارة ذاتها, وإفادة اللجان الارشادية في الكليات من البرنامج الارشادي بأساليبه (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى) الذي اعده الباحث في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45