تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج...

   
362 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/06/2021 12:51 مساءا

أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش تأثير الاسلوبين الارشاديين دحض الأفكار والعلاج بالمعنى في خفض الحسرة الوجودية

كتب / اعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير الاسلوبين الارشاديين (دحض الأفكار) و(العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة  .

هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب جبار ثاير جبار , واشرف عليها الأستاذ الدكتور سالم نوري صادق , الى التعرف على تأثير الأسلـوبين الإرشاديين (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى ) في خفض الحسرة الوجودية ، وذلك من خلال التحقق من صحة عدة فرضيات صفرية.

توصلت الدراسة الى فاعلية الاسلوبين الارشاديين (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى) في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة .

أوصت الدراسة بضرورة افادة اللجان الارشادية المركزية و الفرعية من مقياس الحسرة الوجودية الذي تبناه الباحث المترجم من اللغة الانكليزية الى اللغة العربية في كليات وزارة التعليم العالي للكشف عن الطلاب الذين يعانون من زيادة الحسرة الوجودية لديهم أو عينات اخرى في الوزارة ذاتها, وإفادة اللجان الارشادية في الكليات من البرنامج الارشادي بأساليبه (دحض الافكار) و (العلاج بالمعنى) الذي اعده الباحث في خفض الحسرة الوجودية لدى طلاب الجامعة .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45