تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يواصل تفقده سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2020- 2021 كتب / اعلام الكلية :
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعزز رصيدها بـ ( 24646 ) كتابا  و( 15802) عنوانا خلال 2021
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش البحث المعجمي في شروح الشعر الجاهلي حتى نهاية القرن الخامس الهجري
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية الاتجاه الإيجابي نحو الغذاء الصحي لدى الأطفال
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في مجلة الأديب بعنوان التخيّل في رحلات باسم فرات
  6.   اختيار تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث للغة والأدب في تركيا
  7.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الثالث للغة والأدب في تركيا
  8.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في الهيئة الاستشارية للمؤتمر الدولي الثالث للغة والأدب في تركيا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية توقع مذكرة تعاون مع اتحاد ادباء وكتاب محافظة ديالى
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي...

   
28 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2021 10:55 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي لدى المعلمات

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي لدى المعلمات ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة فاطمة حسن مشعل ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على بناء برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات من خلال اختيار فرضيات صفرية عدة .

توصلت الدراسة الى وجود أثر واضح للبرنامج الارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الايجابي لدى معلمات المرحلة الابتدائية ، والى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات معلمات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي ولصالح التطبيق البعدي، كذلك توصلت الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات معلمات المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي، وبينت الدراسة ايضا وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المعلمات للمجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي ولصالح المجموعة التجريبية.

أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرة العامة لتربية ديالى من برنامج اسلوب الاستبصار الارشادي ، وتوجيه المرشدات التربويات في المدارس الثانوية بتطبيق مقياس الجهد العاطفي الايجابي لتشخيص ظاهرة الجهد العاطفي وايجاد الحلول الارشادية لها ، وتوجيه الوحدات الارشادية في الجامعات العراقية بعقد ورشة عمل ارشادية للمرشدات التربويات وندوات فكرية لاستثمار اسلوب الاستبصار ومميزات الجهد العاطفي الايجابي .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45