تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي ( ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ) علما ان مدة الاعتراض ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاحد الموافق ٢٩ / ٥
  2.   برعاية معالي وزير التعليم العالي وبإشراف السيد رئيس الجامعة ورئاسة السيد عميد الكلية
  3.   بحضور السيدين محافظ ديالى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
  4.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  5.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  6.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  8.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي...

   
243 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2021 10:55 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي لدى المعلمات

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي لدى المعلمات ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة فاطمة حسن مشعل ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على بناء برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات من خلال اختيار فرضيات صفرية عدة .

توصلت الدراسة الى وجود أثر واضح للبرنامج الارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الايجابي لدى معلمات المرحلة الابتدائية ، والى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات معلمات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي ولصالح التطبيق البعدي، كذلك توصلت الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات معلمات المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي، وبينت الدراسة ايضا وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المعلمات للمجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي ولصالح المجموعة التجريبية.

أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرة العامة لتربية ديالى من برنامج اسلوب الاستبصار الارشادي ، وتوجيه المرشدات التربويات في المدارس الثانوية بتطبيق مقياس الجهد العاطفي الايجابي لتشخيص ظاهرة الجهد العاطفي وايجاد الحلول الارشادية لها ، وتوجيه الوحدات الارشادية في الجامعات العراقية بعقد ورشة عمل ارشادية للمرشدات التربويات وندوات فكرية لاستثمار اسلوب الاستبصار ومميزات الجهد العاطفي الايجابي .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45