تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم ورشة عمل في المكننة الزراعية الحديثة واثرها على الإنتاج واستعمالات الأرض الزراعية في قضاء بعقوبة
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في سياسة التمييز العنصري في جنوب افريقيا حتى عام ١٩٦١
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم معرضا للكتاب
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تفتتح معرضا للصور والفنون التشكيلية والعمال اليدوية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة طوعية في كيفية حماية البيئة والمحافظة عليها
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بإصدار كتاب بمناسبة مرور مائة عام على ظهور الرواية العراقية
  7.   تدريسيون من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشاركون في إدارة ندوة المجمع العلمي العراقي في البلاغة العربية بين التقليد والتجديد
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاندماج الاجتماعي والانسجام بين طلبة الأقسام الداخلية
  9.   موقع كتابات يجري لقاء مع تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية بشأن النساء والكتابة
  10.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى يترأس الجلسة السادسة لاجتماع لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية في جامعة كربلاء

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي...

   
120 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2021 10:55 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي لدى المعلمات

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الإيجابي لدى المعلمات ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة فاطمة حسن مشعل ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على بناء برنامج ارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات من خلال اختيار فرضيات صفرية عدة .

توصلت الدراسة الى وجود أثر واضح للبرنامج الارشادي بأسلوب الاستبصار في تنمية الجهد العاطفي الايجابي لدى معلمات المرحلة الابتدائية ، والى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات معلمات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي ولصالح التطبيق البعدي، كذلك توصلت الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات معلمات المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي، وبينت الدراسة ايضا وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المعلمات للمجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي على مقياس الجهد العاطفي الايجابي ولصالح المجموعة التجريبية.

أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرة العامة لتربية ديالى من برنامج اسلوب الاستبصار الارشادي ، وتوجيه المرشدات التربويات في المدارس الثانوية بتطبيق مقياس الجهد العاطفي الايجابي لتشخيص ظاهرة الجهد العاطفي وايجاد الحلول الارشادية لها ، وتوجيه الوحدات الارشادية في الجامعات العراقية بعقد ورشة عمل ارشادية للمرشدات التربويات وندوات فكرية لاستثمار اسلوب الاستبصار ومميزات الجهد العاطفي الايجابي .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45