تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي ( ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ) علما ان مدة الاعتراض ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاحد الموافق ٢٩ / ٥
  2.   برعاية معالي وزير التعليم العالي وبإشراف السيد رئيس الجامعة ورئاسة السيد عميد الكلية
  3.   بحضور السيدين محافظ ديالى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
  4.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  5.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  6.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  8.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أثر التعلم الإلكتروني الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة...

   
211 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/07/2021 11:35 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أثر التعلم الإلكتروني الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة

كتب / إعلام الكلية :

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في أثر التعلم الإلكتروني الافتراضي على التحصيل العلمي لطلبة الجامعة .

ركزت الندوة التي ناقش محاورها المدرس المساعد مصطفى فاضل عباس على تعريف التعليم الالكتروني على انه أسلوبا من أساليب التعليم يعتمد في تقديم المحتوى التعليمي وإيصال المهارات والمفاهيم للمتعلم على تقنيات المعلومات و الاتصالات و وسائطهما المتعددة بشكل يتيح للطالب التفاعل النشيط مع المحتوى و المدرس والزملاء بصورة متزامنة أو غير متزامنة في الوقت والمكان والسرعة التي تناسب ظروف المتعلم وقدرته، و إدارة كافة الفعاليات العلمية التعليمية ومتطلباتها بشكل إلكتروني من خلال الأنظمة الإلكترونية المخصصة لذلك.

بينت الندوة أساسيات ومفاهيم مرتبطة بـالتعليم الإلكتروني مثل التعليم الالكتروني المباشر: تعني عبارة التعليم الإلكتروني المباشر أسلوب و تقنيات التعليم المعتمدة على الإنترنت لتوصيل وتبادل الدروس ومواضيع الأبحاث بين المتعلم و المدرس ، حيث يتيح انتشار الإنترنت فرصة للتفاعل و اعتماد التعليم الإلكتروني المباشر عن طريق الإنترنت وذلك لمحاكاة فعالية أساليب التعليم الواقعية ، والتعليم الالكتروني المعتمد على الحاسب: إذ يعد التعليم الإلكتروني المعتمد على الكمبيوتر (CBT – Computer-Based Training) أسلوباً مرادفا للتعليم الأساسي التقليدي كما يعتبر مكملا لأساليب التعليم المعهود .

وضحت الندوة إن التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات ليسا هدفاً أو غاية بحد ذاتهما ، بل هما وسيلة لتوصيل المعرفة وتحقيق الأغراض المعروفة من التعليم والتربية ومنها جعل المتعلم مستعداً لمواجهة متطلبات الحياة العملية بكل أوجهها والتي أصبحت تعتمد بشكل أو بآخر على تقنية المعلومات و طبيعتها المتغيرة بسرعة ، وإن ما يميز التعليم الإلكتروني عن التعليم العادي التقليدي المتعارف عليه هي: الفصول الافتراضية ، والندوات التعليمية ، والتعليم الذاتي ، والمواقع التعليمية علي الإنترنت ، والتقييم الذاتي للطالب ، والإدارة والمتابعة و إعداد النتائج، والتفاعل بين المدرسة والطالب والمعلم ، والخلط بين التعليم والترفيه .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45