تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  2.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  3.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  5.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري
  8.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الإنسانية تشاركان بالمؤتمر الصناعي الأول للبحوث التطبيقية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فو نجوين جياب وأثره العسكري والسياسي في فيتنام(1911- 1975)
  10.   كلية التربية تنفذ حملة تنظيف واسعة لنفض غبار العواصف التربية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الحديث الذاتي في تنمية مناصرة الذات لدى...

   
374 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/07/2021 8:27 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب الحديث الذاتي في تنمية مناصرة الذات لدى المسنين في دور الدولة

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب الحديث الذاتي في تنمية مناصرة الذات لدى المسنين في دور الدولة ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالب عباس احمد عباس ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عبد الكريم محمود صالح ، الى التعرف على اثر البرنامج الإرشادي بأسلوب الحديث الذاتي في تنمية مناصرة الذات لدى المسنين في دور الدولة من خلال اختيار عدة فرضيات .

توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة كان من أهمها أن لأسلوب الحديث الذاتي أثر في تنمية مناصرة الذات لدى المسنين في دور الدولة ، وإن استعمال الإرشاد الجماعي مع أسلوب الحديث الذاتي  أدى إلى انسجام وتفاعل الباحث مع أفراد المجموعة ( المسنين ) دون تردد او خوف, وإن اختيار الباحث عناوين جلسات البرنامج الإرشادي مشتقة من النظرية المتبناة وأهداف والأسس التي قام عليها البرنامج والذي انعكس على المشاركة الفاعلة بين المجموعة الإرشادية مع البرنامج الإرشادي ,لأنه يتناول حاجات موجودة داخل حياة أفراد المجموعة الإرشادية وكانت مناسبة و قريبة للواقع.

أوصت الدراسة بضرورة أن تساهم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ومجالس محافظات بغداد، وبابل، والنجف، وكربلاء ومسؤولي دور المسنين، من الإفادة من البرنامج الإرشادي بأسلوب الحديث الذاتي في تنمية مناصرة الذات لدى المسنين في دور الدولة، وتوزيعه على جميع دور المسنين للعمل بموجبه، وأن يساهم المرشدين والمرشدات، و الباحثين الاجتماعيين في دور الدولة، بإلقاء محاضرات  لتبصير وتوعية المسنين بالتأثيرات الايجابية  لمناصرة الذات  في شخصية الإنسان وتطورها وتحديد مسارها .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45