تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يواصل تفقده سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2020- 2021 كتب / اعلام الكلية :
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تعزز رصيدها بـ ( 24646 ) كتابا  و( 15802) عنوانا خلال 2021
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش البحث المعجمي في شروح الشعر الجاهلي حتى نهاية القرن الخامس الهجري
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب النمذجة في تنمية الاتجاه الإيجابي نحو الغذاء الصحي لدى الأطفال
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشر دراسة في مجلة الأديب بعنوان التخيّل في رحلات باسم فرات
  6.   اختيار تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث للغة والأدب في تركيا
  7.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الثالث للغة والأدب في تركيا
  8.   اختيار تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية عضوا في الهيئة الاستشارية للمؤتمر الدولي الثالث للغة والأدب في تركيا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية توقع مذكرة تعاون مع اتحاد ادباء وكتاب محافظة ديالى
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل...

   
98 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/07/2021 9:07 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (  برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) .

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة نيران عبد مهدي صالح ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي لدى طلبة المرحلة الإعدادية .

توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها إن إجراءات البحث الحالي أقتصر على( بناء برنامج إرشادي بأسلوبيين التنظيم الذاتي و وضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع ألانفعالي لدى طالبات المرحلة الإعدادية) .

أوصت الدراسة بضرورة إفادة وزارة التربية بتطبيق مقياس الابداع الانفعالي في المدارس على الطلبة لقياس الابداع الانفعالي لديهم ، وضرورة الاهتمام من قبل المسؤولين في التربية بوضع برامج ارشادية فعالة تساعد على تنمية الابداع الانفعالي لديهم ، ومتابعة النتائج التي من الممكن الوصول اليها عند تطبيق البرنامج الارشادي والتعرف على جوانبه كافة .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45