تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة التأليف والترجمة والتنضيد في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة تعريفية بالوحدة وحفلا تكريميا للأساتيذ المؤلفين وتستضيف ( هشام الذهبي
  2.   ندوة افتراضية لمركز جيل البحث العلمي لتكريم باحث وناقد عراقي من كلية التربية للعلوم الإنسانية
  3.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلوم التربوية والنفسية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في الفئات العمرية الهشة في العراق
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بافتتاح معرض الكتاب السنوي الثاني في الأمانة العامة للمكتبة المركزية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في جامعة بغداد
  7.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يلقي محاضرة في ( البُنى الناطقة ) تطبيقات في الشعرية ومظاهرها الأسلوبية في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في ديالى
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في كيفية توعية الأطفال من الحذر من الغرباء
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في صرف النص
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في إفراط الأطفال باستخدام الأجهزة الذكية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى...

   
248 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/07/2021 6:16 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين

كتب / إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين ) .
هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب هيثم علي شهاب ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين، من خلال اختبار عدة فرضيات .
توصلت الدراسة إن النظرية التي استخدمها الباحث (المعرفية السلوكية) منسجمه ومتناسقة مع اهداف البرنامج الارشادي وكان لها اثرها الواضح في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين ، وإن فاعلية الارشاد الجمعي والاسلوب الارشادي في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين يؤدي الى التفاعل الإيجابي والعلاقات الإيجابية مع افراد المجموعة الارشادية ، كما ان نتائج البحث الحالي حول تأثير برنامج ارشادي بأسلوب (توكيد الذات) في تنمية الازدهار النفسي يعود الى استعمال الباحث الانشطة والاساليب الارشادية بكل حرص ودقة واختيار الأسلوب الإرشادي وفنياته الملائمة . 
أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربية ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي اعده الباحث للكشف عن ضعف الازدهار النفسي لدى المدرسين ، وإفادة القائمين من (الإدارة والمدرسين) في المدارس من البرنامج الارشادي (بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين) من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم ، ,مساهمة مديرية التربية في إقامة برامج ارشادية تنمي الجانب الإيجابي والانجاز لدى المدرسين .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45