تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى...

   
425 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   25/07/2021 6:16 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين

كتب / إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين ) .
هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب هيثم علي شهاب ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين، من خلال اختبار عدة فرضيات .
توصلت الدراسة إن النظرية التي استخدمها الباحث (المعرفية السلوكية) منسجمه ومتناسقة مع اهداف البرنامج الارشادي وكان لها اثرها الواضح في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين ، وإن فاعلية الارشاد الجمعي والاسلوب الارشادي في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين يؤدي الى التفاعل الإيجابي والعلاقات الإيجابية مع افراد المجموعة الارشادية ، كما ان نتائج البحث الحالي حول تأثير برنامج ارشادي بأسلوب (توكيد الذات) في تنمية الازدهار النفسي يعود الى استعمال الباحث الانشطة والاساليب الارشادية بكل حرص ودقة واختيار الأسلوب الإرشادي وفنياته الملائمة . 
أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربية ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي اعده الباحث للكشف عن ضعف الازدهار النفسي لدى المدرسين ، وإفادة القائمين من (الإدارة والمدرسين) في المدارس من البرنامج الارشادي (بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين) من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم ، ,مساهمة مديرية التربية في إقامة برامج ارشادية تنمي الجانب الإيجابي والانجاز لدى المدرسين .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45