تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  4.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  7.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة
  9.   موظف من كلية التربية للعلوم الإنسانية يحصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة المستنصرية
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تغير استعمالات الأرض الزراعية في ناحية دار السلام

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

   
365 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/08/2021 10:19 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

كتب /إعلام الكلية :

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر.

أكدت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتورة جنان البدري، ما يزال النظر إلى القراءة والقارئ محفوفا بتصورات نقدية فكرية تجعلها في أمس الحاجة إلى دراسة تلقي الضوء على عملية القراءة والقائم بها ولم يحظ القارئ بدراسة مستقلة تقف على أهم صوره ومستويات ووظائفه على الرغم من كثرة ما انتجه هذا القارئ من هنا جاء اختياره ليكون مادة لهذه الدراسة اذ أنسب الأسماء لتصوير تفاوت النقاء في مستوياتهم القرائية.

بينت الندوة إن اختيار هذه الدراسة جاء منطلقا من الدور الذي يمثله القارئ في تلقي النص الأدبي تلقيا موضوعيا إيجابيا فاعلا يقوم على التفاعل مع النص وإعادة إنتاجه قرائيا فضلا عن فاعليته في الوقوف وراء كثير من المظاهر النقدية والظواهر الأدبية فما سمات هذا القارئ وما إشكاليات وما طبيعة النتاج الذي يبدعه وما وظائفه وكيف تتفاوت قراءته الخ من التساؤلات التي كانت في الحقيقة صدى للإحساس بالحاجة إلى تأطير الفعل القرائي وتوضيح مسالكه وتحديد معالمه واتجاهاته.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45