تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الأحجار الكريمة والمعادن في تاريخ الحضارة الإسلامية
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد (89-2 )  لسنة 2021من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حملة توعوية في الاكتئاب
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا في السّرديات المُصطنعة (نظرية موت الواقع في الرّواية العربيّة ما بعد الحداثية)
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم اللغة الإنكليزية للعام الدراسي 2021-2022
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  8.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

   
215 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/08/2021 10:19 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

كتب /إعلام الكلية :

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر.

أكدت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتورة جنان البدري، ما يزال النظر إلى القراءة والقارئ محفوفا بتصورات نقدية فكرية تجعلها في أمس الحاجة إلى دراسة تلقي الضوء على عملية القراءة والقائم بها ولم يحظ القارئ بدراسة مستقلة تقف على أهم صوره ومستويات ووظائفه على الرغم من كثرة ما انتجه هذا القارئ من هنا جاء اختياره ليكون مادة لهذه الدراسة اذ أنسب الأسماء لتصوير تفاوت النقاء في مستوياتهم القرائية.

بينت الندوة إن اختيار هذه الدراسة جاء منطلقا من الدور الذي يمثله القارئ في تلقي النص الأدبي تلقيا موضوعيا إيجابيا فاعلا يقوم على التفاعل مع النص وإعادة إنتاجه قرائيا فضلا عن فاعليته في الوقوف وراء كثير من المظاهر النقدية والظواهر الأدبية فما سمات هذا القارئ وما إشكاليات وما طبيعة النتاج الذي يبدعه وما وظائفه وكيف تتفاوت قراءته الخ من التساؤلات التي كانت في الحقيقة صدى للإحساس بالحاجة إلى تأطير الفعل القرائي وتوضيح مسالكه وتحديد معالمه واتجاهاته.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45