تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

   
95 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/08/2021 10:19 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر

كتب /إعلام الكلية :

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة بعنوان القارئ في الخطاب النقدي العربي المعاصر.

أكدت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتورة جنان البدري، ما يزال النظر إلى القراءة والقارئ محفوفا بتصورات نقدية فكرية تجعلها في أمس الحاجة إلى دراسة تلقي الضوء على عملية القراءة والقائم بها ولم يحظ القارئ بدراسة مستقلة تقف على أهم صوره ومستويات ووظائفه على الرغم من كثرة ما انتجه هذا القارئ من هنا جاء اختياره ليكون مادة لهذه الدراسة اذ أنسب الأسماء لتصوير تفاوت النقاء في مستوياتهم القرائية.

بينت الندوة إن اختيار هذه الدراسة جاء منطلقا من الدور الذي يمثله القارئ في تلقي النص الأدبي تلقيا موضوعيا إيجابيا فاعلا يقوم على التفاعل مع النص وإعادة إنتاجه قرائيا فضلا عن فاعليته في الوقوف وراء كثير من المظاهر النقدية والظواهر الأدبية فما سمات هذا القارئ وما إشكاليات وما طبيعة النتاج الذي يبدعه وما وظائفه وكيف تتفاوت قراءته الخ من التساؤلات التي كانت في الحقيقة صدى للإحساس بالحاجة إلى تأطير الفعل القرائي وتوضيح مسالكه وتحديد معالمه واتجاهاته.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45