تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  2.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  3.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاستراتيجيات الوطنية لإدارة أزمة الأوبئة والكوارث في العراق (دراسة في الجغرافية السياسية
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوبي رسائل الأنا ولعب الدور في تنمية قوة الأنا لدى الأرامل
  6.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الأبعاد الجيوبولتيكية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الإرهاب وأثره في الأمن الوطني العراقي دراسة في الجغرافية السياسية
  9.   كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش النور والظلام ووظائفهما البيانية في التصوير القرآني
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الجماعي والمعرفة العاطفية وعلاقتهما بالحصانة النفسية لدى طلبة الجامعة

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة

   
382 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/09/2021 9:17 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ ( الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة ) .

هدفت الدراسة الني قدمتها الطالبة نور جمال محمد ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، الى التعرف على الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة. 

توصلت الدراسة الى إن افراد عينة البحث يتمتعون بالثقة الاجتماعية المتبادلة، وليس هناك فروق دلالة احصائية في الثقة الاجتماعية المتبادلة بين الطلبة الذكور والاناث ، وان هناك فروق في الثقة الاجتماعية المتبادلة بين الطلبة ذوي التخصص الدراسي العلمي والانساني ، وان عينة الطلبة يتمتعون بالذات الانفعالية ، وليس هناك فروق في الذات الانفعالية بين الطلبة ذوي التخصص الدراسي العلمي والإنساني ، وان العلاقة بين الثقة الاجتماعية المتبادلة والذات الانفعالية هي علاقة ضعيفة جدا.

أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالنواحي الانفعالية لما لها من دور مهم وفعال في النواحي الاجتماعية والمعرفية للطلاب واستثمار الطاقات الانفعالية الايجابية للطلاب لزيادة طموحهم ودافعيتهم للإنجاز والتفوق ، وتوجيه وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة لتضمين خططها ببرامج تحمل في طياتها تأكيدات على الثقة الاجتماعية والذات الانفعالية واهميتها في تنشئة الاجيال القادمة .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45